Reading Time: 1 minute

قدمت شركة أبل لمحة عن تغييرات التطبيقات الجديدة المصممة لجعل أيفون أكثر سهولة في الاستخدام، أمس الاثنين في جلسة بثت عبر الانترنت من مقر الشركة الرئيسي في أمريكا، وأعلنت أيضاً عن نوع جديد من الرقائق لتشغيل مجموعة أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ماك.

نقلت وكالة أسوشيتد برس ما جاء في لجلسة؛ وذكرت أن نظام تشغيل أيفون التالي من أبل سيشتمل على خيار لوضع قناع وجه كرمز تعبيري. وأفادت أن مستخدمي أيفون سيتمكنون من إدارة تطبيقاتهم بشكل أفضل، والعثور على تطبيقات جديدة، واستخدام هواتفهم لفتح سياراتهم عن بُعد.

ووعدت أبل بنسخة مطورة من مساعدها الرقمي سيري الذي يهدف إلى جعل المساعد الشخصي الإلكتروني أكثر ذكاء وأقل تعقيداً، وقالت آبل أيضاً إن أجهزة كمبيوتر ماك ستبدأ في استخدام رقائقها الخاصة، وكانت أبل أعادت تدوير معالجات أنتل التي عملت على أجهزتها على مدار 15 عاما مضت، وستحصل بعض أجهزة ماك على شرائح أبل الجديدة قبل نهاية العام، ولكن لن يكتمل الانتقال الكامل بعيداً عن رقائق أنتل حتى عام 2022.

ووفقاً لوكالة أسوشيتد برس فإن أبل ستطرح ما يصل إلى أربعة طرازات مختلفة من أيفون 12، هذا العام ، بما في ذلك الإصدار الأول الذي سيكون قادراً على العمل على الجيل الخامس من الشبكات اللاسلكية فائقة السرعة 5G.