Image

بإمكان هذه الفُرَش أن تضفي جواً ماطراً أو تضيف شعراً مسترسلاً إلى أي شيء تقريباً.

Bread assortment يمكنك إضافة المطر إلى المشاهد عن طريق الرسم.

تقدم أدوبي لجمهورها سنوياً “لمحات” منوعة، أي نظرة سريعة سابقة عن تقنيات جديدة في الصور ما زالت قيد التطوير. وبعض هذه المزايا تتحول إلى أجزاء أساسية من برمجيات أدوبي، في حين لا يتجاوز البعض الآخر الأهداف الاستعراضية. واليوم تقدم لنا أدوبي “لمحة” عن ميزة جديدة تسمى بروجيكت باونتي براش، وهي عبارة عن تقنية تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتتيح للمستخدم إمكانية إضافة رسم متحرك بشكل آلي إلى المشاهد الساكنة.

وقد تبدو بعض العناصر من رسم متحرك -مثل المطر- بسيطة وسهلة، ولكن تطبيقها يتطلب الكثير من العمل. يمكن رسم النقاط وجعلها تتحرك بشكل يدوي، ولكن تقنية الفرشاة الجديدة من أدوبي تسمح للذكاء الاصطناعي بأتمتة العملية.

وعند الرسم فوق منطقةٍ ما تريد إظهار المطر فيها، فإنك تحصل على بعض الخيارات، مثل شكل النقاط ووتيرة هطولها.

ويوجد مؤثرات أخرى يمكن رسمها أيضاً، ويبلغ عددها الإجمالي ثمانية.

توجد خيارات للفُرَش تسمح لك بتعديل الأداء أثناء استخدامها.
مصدر الصورة: أدوبي

وتسمح فرشاة الشعر والعشب برسم مساحات من الشعر أو وريقات العشب التي تتطاير مع الرياح، ويمكنك أن تتحكم في قوة الرياح واتجاهها.

ومن الفُرَش الأخرى أيضاً:

– فرشاة السماء (بما في ذلك سماء النهار والسماء الملبَّدة بالغيوم وسماء الليل)

– فرشاة النار

– فرشاة الماء المتدفق

– فرشاة الفقاقيع

– فرشاة التوهج والتلألؤ

– فرشاة الحركة العشوائية

وتختلف هذه التقنية عن عملية التحريك النموذجية، التي تتضمن رسم أجسام وتحديد لقطات الحركة وترتيبها على مسار زمني في عملية مشابهة لتحرير الفيديو. غير أن هذه التقنية تركز أكثر على تشكيل لقطات متحركة بسيطة يمكن نشرها على الويب، ولهذا لا تتوقع أن تُنتج فيلم رسوم متحركة مثل أفلام ديزني عبر هذا التطبيق أو أي إصدار لاحق منه.

وتبدو هذه الميزة مناسبة للتطبيقات المنزلية أو تطبيقات الهواتف المحمولة، حيث إنها تعتمد على الذكاء الاصطناعي من أدوبي، الذي يستطيع أن يختار آلياً المناطق التي تصلح لمؤثراته. وعلى سبيل المثال، يمكن لهذا النظام تحديد مناطق السماء في الكثير من الرسومات لتطبيق تأثير النجوم المتلألئة باستخدام فرشاة السماء.

وتذكرنا هذه التجربة بالصور السينمائية (سينماغراف)، وهي صور ساكنة تحتوي على عنصر واحد متحرك، غير أن هذه الفرشاة مخصصة فقط للرسومات.

error: Content is protected !!