Reading Time: 2 minutes

إذا أردت أن تصبح أقوى وأسرع وأصحّ؛ فعملية التعافي بعد التمارين الرياضية هي مهمة بقدر أهميّة التمارين الرياضيّة نفسها. هذه الأدوات البسيطة تساعدك في تخفيف ألم العضلات وتعيد العافية لعضلاتك المُنهَكة بسرعة حتّى تتمكن من العودة لممارسة التمارين مجدداً.

1. الوسائد الأسطوانية

أدوات تخفف آلام العضلات, تخفيف آلام العضلات

عندما تُدلّك عضلاتك المتألّمة باستخدام وسادة «تريجر بوينت جريد»؛ التي يبلغ طولها 33 سم، يمكنك الاختيار بين عدّة تراكيب هندسية لشكل سطحها؛ تُحاكي الحركات التي يقوم بها المُعالج الفيزيائي؛ سواءً كانت منتظمةً ومتكرّرةً، أم نقطيّةً تُركّز على مواقع الضغط. الأنبوب البلاستيكي الصلب داخل الوسادة يتحمّل وزناً يصل إلى 226 كلغ.

2. حزام المقاومة

أدوات تخفف آلام العضلات, تخفيف آلام العضلات, حزام المقاومة

لفّ إحدى نهايتي حزام المقاومة «روج إيكو» على جسم ثابت، واسحبه بعيداً لتليين الأكتاف والظهر. هذا الحزام؛ البالغ طوله حوالي متراً واحداً، والمصنوع من المطّاط الطبيعي، يتمدد ليصل إلى ضعف طوله الأصلي؛ مما يزيد الضغط المُطبّق على العضلة بشكلٍ تدريجي أثناء التمديد.

3. المُدلّك الهزّاز

أدوات تخفف آلام العضلات, تخفيف آلام العضلات, مساج, ادوات مساج

الرّأس الهزّاز للمدلّك الآليّ «هايبيرايس هايبرفولت» ينقر عضلاتك بسرعة؛ مما يزيد التروية الدمويّة ويُرخي الأنسجة المُتشنّجة. أنظمة التشغيل المضبوطة مسبقاً؛ والموجودة في التطبيق المرافق للمُدلّك، تُحدد المقدار المثالي من القوّة المناسب لكل جزء من الجسم.

4. الكمادات (الحُزَم) الساخنة والباردة

أدوات تخفف آلام العضلات, تخفيف آلام العضلات, كمادات

هُلام (جلّ) السيليكا الموجود داخل كيس مثل كيس «أركتيك فليكس» العلاجي القابل لإعادة الاستعمال، مرنٌ حتّى فور إخراجه من الثلّاجة. لذا، يمكنك لفّه حول أي منطقة تؤلمك لتخفيف التورّم. عندما تعاني من تشنّج العضلات، ضع الكيس في الميكرويف لحوالي 20 ثانية حتّى يسخن بشكل ملائم.

نُشرت المقالة ضمن عدد مجلة العلوم للعموم بعنوان «التحوّل».