Image

يتوقع الإعلان عن نسخة كاملة من برنامج تحرير الصور مخصصة لآي باد في أكتوبر.

Bread assortment سيتمكن المصورون الفوتوغرافيون قريباً من استخدام نسخة كاملة من فوتوشوب على آي باد.
مصدر الصورة: إيليمينت 5 ديجيتال

إذا فتشت عن فوتوشوب في متجر التطبيقات لنظام آي أو إس، فسوف تحصل على مجموعة متنوعة من النتائج تتضمن تطبيقات مثل فوتوشوب فيكس وبي إس إكسبرس. تقلد هذه البرامج بعض الوظائف الموجودة في النسخة الحاسوبية من أدوبي فوتوشوب، ولسوء الحظ، فليس أي منها بنفس قوته. ولكن يبدو أن هذا سيتغير قريباً.

وفقاً لمقالة نشرتها بلومبيرج مؤخراً، تعمل شركة أدوبي على تطوير نسخة كاملة من تطبيق فوتوشوب للاستخدام في آي باد برو. ومن المرجح أن الإعلان عنها سيتم في مؤتمر أدوبي ماكس في أكتوبر، حيث تعلن الشركة في أغلب الأحيان عن برمجياتها الجديدة وتستعرضها.

أكد سكوت بيلسكي، مدير المنتجات الأساسي في كرييتيف كلاود في أدوبي، أن الشركة تعمل على مشروع ما بالفعل، وقال في مقابلة: “آمل أن تصل هذه المنتجات إلى السوق بأسرع ما يمكن. يوجد الكثير مما يجب فعله حتى نجعل منتجاً قوياً ومعقداً مثل فوتوشوب يعمل على جهاز حديث مثل آي باد. يجب أن نعمل على إدخال منتجاتنا في هذه الحقبة للتعاون السحابي”، ولكن بيلسكي لم يحدد وقت إطلاق التطبيق.

مجموعة من تطبيقات أدوبي التي تحاكي عمل وظائف النسخة الحاسوبية من أدوبي فوتوشوب.
مصدر الصورة: جينيت موزس

أما بالنسبة للبرنامج المعقد الآخر لتحرير الصور من أدوبي، لايتروم سي سي، فقد سبق فوتوشوب من حيث تأمين تجربة متساوقة عبر الحواسيب الشخصية والألواح الذكية. وفي الواقع، فقد تضمن آخر تحديث للايتروم سي سي بعض الميزات التي طال انتظارها، مثل القدرة على مزامنة الإعدادات المسبقة المخصصة في نسخة الهاتف المحمول.

ما أن يصبح التطبيق متاحاً للجميع، سيسمح للمصورين الفوتوغرافيين باستخدام أنظمة التشغيل من آبل للعمل بشكل انسيابي بين الأجهزة، وتحرير الصور بشكل سريع، وهو ما أصبح متاحاً لمستخدمي مايكروسوفت سيرفيس منذ عدة سنوات.

لم تعلن أدوبي عن موعد مؤكد لإطلاق التطبيق، وما زال المشروع في بداياته، ولكننا نتوقع أن نرى هذا التطبيق في المتجر في وقت ما من العام المقبل.

error: Content is protected !!