Image

متّع ناظريك بالسماء الجميلة

Bread assortment "SR-71 SPY" أثناء طيرانها إس آر-71 هي أسرع طائرة تدخل في الخدمة العسكرية. حيث تظهر في الفيديو الذي نشرته وكالة ناسا وهي تتدرب على التحليق ببطء بما يكفي للتزود بالوقود من ناقلة نفط جوية.
لقطة شاشة من قبل المؤلف، من يوتيوب

ترتبط ناسا بالفضاء برابط أبدي، وهي وكالة حكومية جريئة تدفع الناس والروبوتات إلى حدود لا يمكن تصورها. ومع ذلك، لطالما حملت هذه الوكالة على عاتقها مهمة مرتبطة بالأرض بقدر ما هي مرتبطة بالفضاء الخارجي.

قد لا يحظى “علم الطيران” (في سماء الأرض) في ناسا بقدر كبير من الاهتمام، ولكن مع 300 مقطع من الفيديو من اختبارات الطيران الأرشيفية التي تم نشرها على الإنترنت هذا الأسبوع، هناك الكثير من الإثارة الجوية في انتظار المشاهدين.

هناك اختبارات سقوط للطائرة إكس-1، وهي أول طائرة تتجاوز سرعة الصوت في الطيران المستوي.

هناك تنفيذ لحركات بهلوانية جريئة على مستوى الخدمات اللوجستية الجوية، مثل “SR-71 spy” هذه الأسرع من الصوت التي تتزود بالوقود في الجو.

هناك اختبارات لنماذج مبكرة من الطائرات بدون طيار.

ولقطات للإقلاع العمودي تعود إلى ثمانينيات القرن الماضي، قبل أن تصبح “في-22 أوسبري” ركيزة أساسية ضمن العتاد العسكري الحديث.

حتى أن هناك لقطات لمركبات فضائية تجريبية مثل “X-40A”، وهي تتعلم كيفية التحليق في السماء لكي تتمكن من دخول الغلاف الجوي من جديد بنجاح بعد عودتها من البعثات الفضائية.

من الرائع أن نستعرض هذا الأرشيف، وهو مكتمل جزئياً فقط. تقول ناسا إن لديها ما يقرب من 200 مقطع فيديو إضافي للنشر، ولكن كل اللقطات التم تصويرها في سماء المستقبل قد نشرت.

error: Content is protected !!