Image

تطبيق تحرير الصور من أدوبي يكتسب المزيد من القدرات.

Bread assortment لايتروم كرييتيف كلاود على الهاتف الخلوي مصدر الصورة: أدوبي
نشرت هذه المقالة لأول مرة على موقع PopPhoto.com.

أعلنت “أدوبي” مؤخراً عن عدد من التحديثات على برنامجَي “لايتروم سي سي” و”لايتروم كلاسيك سي سي”، بما فيها القدرة على مزامنة الإعدادات السابقة والحسابات في لايتروم سي سي عبر مختلف الأجهزة.

وعلى الرغم من أن “لايتروم موبايل” جيد في تحرير الصور بشكل سريع، فإنه لم يتكامل بشكل جيد مع النسخة الحاسوبية، حيث إن التغييرات على الصورة المحررة على الهاتف أو اللوح الذكي لا تنتقل إلى الصور ضمن الكتالوج المنزلي. وعلى الرغم من أن هذه التحديثات لم تصل إلى هذا الحد بعد، فإنها تبدو خطوة في الاتجاه الصحيح؛ حيث إن التحديثات الجديدة على “لايتروم سي سي” ستُزامن الإعدادات السابقة ضمن “لايتروم”، والإعدادات السابقة للبرامج الخارجية مثل “VSCO” والإعدادات السابقة المخصصة عبر جميع الأجهزة، ومن الميزات الجديدة أيضاً القدرة على تشكيل إعدادات سابقة على هاتفك الذكي. ومن سوء الحظ أن هذه المزايا تقتصر فقط على “لايتروم سي سي” وليس “لايتروم كلاسيك سي سي”، والذي يعتبر النسخة المفضلة لمستخدمي الحاسوب.

فرشاة الإصلاح في “لايتروم سي سي”.
مصدر الصورة: أدوبي

وقد أضيفت إلى نسخة الهاتف الذكي من “لايتروم سي سي” عدة ميزات، وهي أداة فرشاة الإصلاح التي طال انتظارها، وأداة لإصلاح التشوهات اللونية، ونمط من العمل يتيح التقاط الصور بالتعريض الضوئي الطويل بدون استخدام حامل ثلاثي القوائم، ودعمٍ موسع للتصوير بالمدى الديناميكي المرتفع.

إدارة الحساب الشخصي في “أدوبي لايتروم سي سي”.
مصدر الصورة: أدوبي

 

وقد نال “لايتروم كلاسيك سي سي” بنسخته الحاسوبية بعض التحديثات أيضاً، ومنها أداة جديدة لإدارة الإعدادات السابقة والحسابات، حيث تسمح لك بالحصول على مساحة عمل أكثر تنظيماً، كما يمكنك الآن أن تطبق علامات تسمية ملونة على المجلدات من أجل تسريع البحث في الصور، وذلك بالإضافة إلى أداة جديدة تسمى “أوتوستاك”، تساعد على تركيب الصور البانورامية وما يشبهها بسرعة.

إعدادات النسخ في “أدوبي لايتروم سي سي”
مصدر الصورة: أدوبي

 

من المؤكد أن التحديثات على النسخ الهاتفية للايتروم ستحوله إلى أداة قوية لتحرير الصور بسرعة، ولكننا ما زلنا بانتظار نسخة قادرة على إجراء تزامن سلس بين كتالوجات الحاسوب وكتالوجات الهاتف.

error: Content is protected !!