Image

تحول إلى خبير بتطبيق سناب شات

Bread assortment انطلق مع سناب شات إلى مستوى متقدم
مصدر الصورة: سناب شات

يتمحور تطبيق سناب شات حول مفهوم أساسي بسيط: المشاركة الخصوصية للصور والفيديوهات. حيث يسمح لك التطبيق بالتقاط الصور وإرسالها إلى الأصدقاء، ولكن ما أن يتم استعراض هذه المواد، حتى تختفي بدلاً من أن تبقى على الإنترنت للأبد. وقد ضربت هذه الميزة على وتر حساس لدى المستخدمين المحترفين العصريين، ما دفع بعض عمالقة التواصل الاجتماعي مثل إنستجرام وفيسبوك لمحاولة استنساخ ميزات سناب شات. ولكن، وخلال السنوات الست التي تلت إطلاقه، قام مطورو سناب شات بإضافة عدد كبير من الميزات مع الحفاظ على البساطة وسهولة الاستخدام. سنشرح لك هنا خمس من هذه الحيل المتقدمة.

  1. قم بتحميل أية صورة

عندما ظهر سناب شات لأول مرة في 2011، كان يسمح لك بمشاركة الصور التي التقطتها باستخدام التطبيق نفسه فقط. أما اليوم، فقد أضيف خيار إرسال أية صورة مخزنة على الهاتف، ما يسمح لك بأن تبحث عن ذكرياتك القديمة وتشاركها.

لنشر صورة أو فيديو من المجموعة المخزنة على الهاتف، افتح شاشة الكاميرا وانقر على الدائرة الصغيرة تحت الزر الأساسي لالتقاط الصورة. سيؤدي هذا إلى فتح قسم “الذكريات” Memories  في التطبيق. امسح بإصبعك للانتقال إلى شاشة “مجموعة الصور” Camera Roll، ومن ثم اختر صورة أو فيديو، وانقر على زر “التحرير والإرسال” Edit & Send. يمكنك أن تقوم بعمليات التحرير المعتادة على سناب شات قبل إرسال الناتج النهائي إلى أصدقائك، أو إلصاقه ضمن قصتك.

لا تقتصر ميزة الذكريات على ذلك، بل تسمح لك أيضاً بحفظ جميع الصور والفيديوهات التي أرسلتها (لا التي تلقيتها) من أجل الاستعراض أو إعادة الإرسال في المستقبل. ومن شاشة الكاميرا، انقر على أيقونة الشبح في الزاوية اليسرى من الأعلى ومن قم انقر على أيقونة المسنن في الزاوية اليمنى من الأعلى. اختر الذكريات لتعديل كيفية حفظ لقطاتك على هاتفك في المستقبل.

  1. اجمع ما بين البيتموجي والواقع المعزز

تعتبر ميزة بيتموجي من أفضل الإضافات على سناب شات، وهي متوافرة أيضاً على شكل تطبيق مستقل (مجاني لأندرويد وآي أو إس). يتيح لك التطبيق استخدام وجه كرتوني تعبيري قابل للتعديل ضمن عالم سناب شات، ويفتح لك المجال لإضافة مجموعة جديدة كاملة من الملصقات على لقطاتك. وعلى سبيل المثال، يمكنك أن تشارك الوجه الذي تريده على بيتموجي أثناء الاستيقاظ، أو الذهاب إلى النوم، أو تقديم كعكة عيد الميلاد لأحد أصدقائك، وغير ذلك.

لإنشاء وتعديل وجه على بيتموجي، افتح شاشة الكاميرا واضغط على زر الشبح في الزاوية اليسرى من الأعلى. واختر خيار “إنشاء بيتموجي”Create Btimoj . إذا لم تكن قد حمَلت التطبيق من قبل، سيطلب منك سناب شات أن تقوم بتحميله. ما أن تقوم بهذا، يمكنك أن تحدد منظر شخصيتك على بيتموجي، بدءاً من لون وشكل الشعر وصولاً إلى الحذاء، كما يمكنك تغيير كل هذا لاحقاً.

بعد أخذ اللقطة، ضع ملصق البيتموجي بالنقر على زر الملصقات (الثالث من الأعلى) واختيار وجه البيتموجي (الثالث من اليسار). يمكنك أيضاً أن تستغل من ميزة طبقات الواقع المعزز الجديدة في سناب تشاب، وذلك بالنقر على شاشة الكاميرا قبل التقاط الصورة، واختيار البيتموجي من فلاتر العدسات على اليمين.

  1. ضع خريطة لأصدقائك

تسمح لك ميزة “سناب ماب” Snap Map  الحديثة بمعرفة مكان أصدقائك على الخريطة، كما يقترح الاسم. كما أنها تشير حتى ما إذا كانوا يتحركون، بناء على إشارة نظام “تحديد المواقع العالمي” GPS على هواتفهم. عندما تشغل هذه الميزة، سترى كلاً من أصدقائك على شكل نقطة، أو البيتموجي الخاص به. كما تظهر سيارة حول هذا الرمز إذا اكتشف سناب شات أنه يتحرك بسرعة، ورمز طائرة إذا ما كانوا ضمن مطار.

للعثور على الخريطة، افتح شاشة نافذة الكاميرا وقرب إصبعيك على الموضع الذي تستخدمه عادة للقطاتك، عندها سيأخذك التطبيق إلى عدة خطوات سريعة للإعداد. إذا لم تكن ترغب بمشاركة موقعك، يمكنك أن تلغي هذا بالنقر على أيقونة المسنن على الزاوية اليمنى من الأعلى، وتفعيل نمط الشبح، حيث تستطيع رؤية مواضع أصدقائك، بدون أن يروا موقعك، وفي نفس الشاشة، يمكنك مشاركة موقعك مع البعض بدلاً من الكل.

لن يتيح سناب شات معلومات الموقع لديك إلا للأشخاص الذين اتصلت معهم مسبقاً. ولكن، إذا لم تشعر بالراحة لاستخدام هذه الميزة، يمكنك أن تتجنبها كلياً بعدم إكمال عملية الإعداد في المقام الأول.

  1. استخدم عدة فلاتر

لا يعتبر سناب شات الأسهل استخداماً بين التطبيقات، وقد يتطلب التعرف على ميزاته وإتقان استخدامها بعض الوقت. ومن الأمثلة على هذا، خيار إضافة فلاتر متعددة إلى صورة. يمكن إضافة فلتر واحد إلى الصورة بسهولة، وذلك بالتقاط الصورة والمسح على الشاشة إلى اليمين أو اليسار.

إليك كيفية إضافة فلتر إضافي آخر: ما أن تقوم بتطبيق الفلتر الأول، انقر على الشاشة وتابع الضغط بإصبع واحد، ومن ثم تابع المسح على الشاشة بإصبع آخر. (يجب الانتباه إلى وجود شروط لتطبيق أنواع معينة من الفلاتر، حيث يمكنك على سبيل المثال تطبيق فلتر لوني واحد وإضافة نص واحد، ولكن لا يمكنك إضافة نصين). بعد هذا، يمكنك إضافة نص إضافي، أو خربشات، أو ملصقات كالمعتاد.

وبالحديث عن الفلاتر، يسمح لك سناب شات أن تصمم الجيوفلتر (فلتر مصمم بطريقة خاصة تميز زمان ومكان الأحداث) بنفسك مقابل 6 دولارات أو أكثر، بحيث يمكنك أن تصمم فلتراً خاصاً للاحتفال بمناسبة في موقع محدد، مثل حفلة أو زفاف. اضغط على رمز الشبح في الزاوية اليسرى من الأعلى في شاشة الكاميرا، ومن ثم رمز المسنن في الزاوية اليمنى من الأعلى. وبعد هذا، اختر تصميم “الجيوفلتر حسب الطلب” On-Demand Geofilter لبدء عملية التصميم. يمكنك أن تختار من مجموعة من القوالب الأولية، وتستعرض الصورة النهائية قبل الاستخدام.

  1. استخدم سناب شات كتطبيق للدردشة

لقد نما سناب شات وتجاوز حدوده الأصلية، وأصبح يتضمن أكثر بكثير من مجرد صور وفيديوهات تختفي بعد الاستعراض. يمكنك الآن أن ترسل الرسائل الفورية، وتجري اتصالات صوتية ومرئية، وحتى ترسل مقاطع مسبقة التسجيل إلى جهات الاتصال لديك. وفي الواقع، يتضمن سناب شات الكثير من الميزات المشابهة لما يمكن أن تجده في التطبيقات المخصصة للدردشة على جهازك.

للبدء بالدردشة مع شخص ما، امسح بإصبعك على شاشة الكاميرا. بعد ذلك يوجد خياران: إما المسح نحو اليمين على أحد جهات الاتصال في القائمة والبدء بالكتابة، أو النقر على زر الرسالة في الزاوية اليمنى من الأعلى، وإدخال اسم واحد أو أكثر من جهات الاتصال، ومن ثم البدء بالكتابة. بشكل افتراضي، ستختفي الرسائل النصية بعد أن قرأها المرسل إليه، تماماً مثل الصور. ولكن يمكنك أن تحافظ على كتلة من النص لفترة أطول بقليل بالنقر والضغط بشكل مستمر على رسالة، ما سيبقيها ظاهرة على الشاشة.

تظهر أزرار الاتصال الصوتي والمرئي على نفس شاشة خيارات المراسلة النصية. انقر على أي من الأيقونتين للبدء باتصال مباشر، أو انقر واضغط باستمرار لتسجيل رسالة وإرسالها. وكما في حالة الرسائل النصية، فإن هذه الرسائل المسجلة ستختفي فور سماعها، إلا إذا قمت بالنقر عليها والضغط باستمرار للحفاظ عليها لفترة من الوقت.

error: Content is protected !!