Image

أفضل الطرق لمشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية على هاتفك

شغّل، اضبط، واستمتع

Bread assortment استعد لليلةٍ ممتعةٍ بصحبة تطبيقات المشاهدة المباشرة على هاتفك أو جهازك اللوحي.

منذ عشر سنوات، لم يكن يُتوقع لأحدٍ أن يقوم بمشاهدة فيلم على هاتفه. لكننا نشاهد الفيديوهات اليوم أكثر من أي وقت مضى من خلال هواتفنا الذكية. تتطلب مشاهدة البرامج التلفزيونية والأفلام وجود تطبيقٍ مناسبٍ على هاتفك. هناك العديد من الخيارات المتاحة، ونحن هنا بصدد عرض أفضل تلك الخيارات. فلتحضر الفوشار، ولتشحن هاتفك، ولتستمتع بالمشاهدة.

مجموعات المشاهدة المباشرة

نيتفليكس
نيتفليكس هي أحد الخيارات المتاحة لأمسيةٍ ممتعةٍ برفقة الهاتف الذكي

هناك عدة شركات مشاهدة مباشرة تقوم بتقديم جميع الأفلام والبرامج التلفزيونية التي تريدها، وذلك مقابل اشتراكٍ شهري. تستمر هذه التطبيقات بإرسال المحتوى إلى جهازك، طالما تدفع اشتراكك الشهري. على أية حال، لست مضطراً إلى حفظ نسخةٍ رقميةٍ من الفيديوهات، لكن إذا توقفت عن الدفع، فستفقد إمكانية وصولك إلى مكتبة الفيديوهات تلك.

أمازون برايم فيديو Amazon Prime Video (أندرويد، آي أو إس): هذا التطبيق مخصصٌ لأعضاء أمازون برايم، لكنه أقل جذباً لباقي المستخدمين. يتضمن أمازون برايم فيديو الكثير من الأفلام والبرامج التلفزيونية، والمحتويات الأصلية، مثل مسلسلي “الرجل في القلعة العالية” و”الشفاف”. تعد هذه العروض أفضل الأسباب لتنضم إلى عضوية برايم، إن لم تكن عضواً بعد. على أية حال، ليس موقع وتطبيقات أمازون براقةً تماماً مقارنةً بالعروض الأخرى المنافسة. تبلغ كلفة عضوية برايم، المتضمنة للشحن المجاني، 99 دولارٍ سنوياً أو 10.99 دولار شهرياً.

هولو Hulu (أندرويد، آي أو إس): يعتبر هذا التطبيق في العادة مترصّداً لنيتفليكس، وهو يقدم قنواتٍ تلفزيونيةٍ وبرامج حديثةٍ أكثر من منافسه الرئيسي، مما يجعله مناسباً للعروض التلفزيونية الجديدة. الجانب السلبي فيه، وجود الإعلانات بسبب القيمة المنخفضة للاشتراك، كما أن برامجه وأفلامه لا ترقى إلى معايير نيتفليكس. تبلغ كلفة الاشتراك 7.99 دولار شهرياً، أو 11.99 دولار شهرياً للاشتراك بدون إعلانات، وهناك عرض جديد لنسخة بيتا باسم “لايف تي في” وبقيمة 39.99 شهريا، والذي يقدم 50 قناةٍ مباشرة.

نيتفليكس Netflix (أندرويد، آي أو إس): تلعب نيتفليكس دوراً هاماً في تغيير طريقة مشاهدتنا للأفلام والبرامج التلفزيونية، فهي التي روجت لنموذج الاشتراك الشهري وهي تقود فكرة مشاهدة أي شيء في أي مكان. لم تعد هذه الشبكة مجرد تطبيق طرف ثالث كما كانت في السابق، فقد أصبحت برامجها الأصلية تستحق المشاهدة، كما أصبحت تطبيقات نيتفليكس هي المعيار الأعلى لما تقدمه تطبيقات المشاهدة المباشرة للبرامج التلفزيونية. يبدأ اشتراك نيتفليكس من قيمة 7.99 دولار شهري، وعليك دفع المزيد لمشاهدة محتويات الجودة العالية HD, 4K.

سلينغ تي في Sling TV (أندرويد، آي أو إس): هو بلا شكٍ أحد الخيارات الممتازة في مجال مشاهدة القنوات التلفزيونية المباشرة على الهاتف، فهو يدعم أكثر من 100 قناةٍ مباشرة وأكثر من 10000 ساعةٍ من المحتوى عند الطلب، والذي يعرضه لك من الأرشيف. هذا ما يجب أن تكون عليه مشاهدة التلفزيون في القرن الحادي والعشرين. يختلف عدد القنوات التي يمكنك مشاهدتها بحسب ما تدفعه شهرياً. يبدأ الاشتراك الأساسي من قيمة 25 دولار شهري، مع إمكانية إلغاء الاشتراك في أي وقت.

يوتيوب تي في YouTube TV (أندرويد، آي أو إس): بوجود سنواتٍ من الخبرة الطويلة، يستطيع يوتيوب عرض التلفزيون على هاتفك. أطلق الموقع مؤخراً خدمة وتطبيقات التلفزيون، وهي متاحةٌ فقط في بعض المدن. لكن يبدو ما يقدمه واعداً، حيث يمكنك مشاهدة ABC, CBS, Fox, NBC وغيرها من القنوات الممتازة. إضافةً لذلك، يقدم الموقع بعض وظائف تسجيل الفيديو على الشبكة السحابية، ما يسمح لك بحفظ ما تريد لمشاهدته لاحقاً. تبدأ كلفة الاشتراك من 35 دولار شهري.

قنوات محددة وتطبيقاتها المخصصة

إتش بي أو ناو
يسمح لك تطبيق مثل HBO Now بترك اشتراكك السلكي.

تنبهت شبكات القنوات لطرق مشاهدتنا للتلفزيون في هذه الأيام. وتقدم بعض هذه الشبكات تطبيقات متممةٍ للاشتراك السلكي الموجود، لكننا اخترنا هنا التطبيقات المنفصلة التي تعمل سواءٌ كنت زبوناً للاشتراك السلكي أم لا.

سي بي إس أول أكسيس CBS All Access (أندرويد، آي أو إس): يمنحك هذا التطبيق إمكانية الوصول إلى جميع برامج قناة CBS، بدون أن تنضم للاشتراك السلكي. سيتطلب منك التطبيق قيمة 5.99 دولار شهرياً، أو 9.99 دولار شهريٍ لاشتراكٍ خالٍ من الإعلانات. يعمل هذا التطبيق بشكلٍ ممتاز، وبالنسبة لاختيار المحتوى، يعتمد ذلك على جدول برامج CBS. وكميزةٍ إضافية، تعرض القناة العديد من البرامج التلفزيونية الكلاسيكية، ويمكنك الحصول على بعض المحتوى الحصري قبل عرضه في أي مكان آخر.

دايركت تي في DirecTV (أندرويد، آي أو إس): عبارة عن مبادرة لشركة أي تي أند تي AT&T موجهة للأشخاص المفضلين لعدم الاشتراك بالقنوات السلكية، ويعمل دايركتي في على أي جهاز موجود. يسمح لك التطبيق الحصول على العديد من القنوات والبرامج، ويتيح مزيجاً من البرمجة الحية والمواد المؤرشفة. حالياً، لا يمكنك تسجيل الفيديو على الشبكة السحابية، لكن تعد أي تي أند تي بتوفير ذلك. تبدأ الأسعار من 35 دولار شهري للاشتراك الأساسي، ومع ازدياد معدل الاشتراك سيزداد عدد القنوات.

إتش بي أو ناو HBO Now (أندرويد، آي أو إس): تريد إتش بي أو جذب الزبائن المفضِّلين لعدم الانضمام للاشتراك السلكي (يمكن للمشاركين بالاشتراك السلكي استخدام HBO Go). يتيح لك التطبيق مشاهدة الأفلام، وأفضل البرامج التلفزيونية المتاحة مثل: صراع العروش، ويستوورلد، ذا واير، ترو ديتكتيف، والكثير. يتطلب الاشتراك 14.99 دولار شهري بعد الشهر المجاني الأول، وإذا كان التطبيق يحوي البرامج والعروض المفضلة لديك فهو يستحق الاستثمار. تذكر، سيكون التطبيق بديلاً عن اشتراكك التقليدي بقناة HBO.

شوتايم Showtime (أندرويد، آي أو إس): إذا أردت مشاهدة قناة شوتايم على الهاتف دون وجود اشتراكٍ مسبق، فهذا التطبيق مفيد لك، وبكلفة 10.99 دولار شهري. يمكنك اختبار التطبيق لمدة شهر بالمجان. يتيح لك التطبيق مشاهدة البرامج المباشرة لقناة شوتايم، إضافة لمشاهدة برامج تم عرضها على القناة عند الطلب. يتضمن التطبيق على القوائم والمنبهات لمتابعة جميع برامج القناة.

المخازن الرقمية والخيارات الأخرى

 

جوجل بلاي موفيز أند تي في
إذا أردت شراء وحفظ العروض، فاختر جوجل بلاي موفيز أند تي في.

تعتبر نماذج المشاهدة المباشرة ممتازة، لكنها لا تمنحك وصولاً دائماً ومستمراً لأفلامك وبرامجك المفضلة. وإن كنت لا تفضل هذه النماذج، يمكنك اختيار أحد المخازن الرقمية لحفظ نسخةٍ خاصةٍ بك من الفيديوهات على هاتفك. بهذه الطريقة ستحتفظ بالمحتوى بشكلٍ دائم ولن تقلق حول تكاليف الاشتراك الشهري.

جوجل بلاي موفيز أند تي في Google Play Movies & TV (أندرويد، آي أو إس): هذا المخزن الرقمي مرتبٌ بشكلٍ جيد. وكما هو متوقعٌ من جوجل، يمكنك متابعة ما تريد على أي جهاز (متصفح ويب، آي فون، أندرويد، سمارت تي في، وغير ذلك). سيرسل التطبيق أي شيء تشتريه إلى جهازك، بطريقةٍ مشابهة لأسلوب نيتفليكس، إضافةً لإمكانية تحميل المحتوى لمشاهدته لاحقاً في حال عدم وجود اتصال بشبكة الواي فاي. التطبيقات سهلةٌ وبسيطة الاستخدام، وتحتوي على كل ما تريده.

آي تيونز iTunes (ضمن آي أو إس): يعتبر مخزن آبل من أفضل الخيارات المتاحة، فهو أول من نفذ فكرة الحصول على المحتوى المرئي والمسموع بشكلٍ مباشر. ستتمكن حتماً من إيجاد ما تريد من برامج تلفزيونيةٍ مشهورةٍ وأفلامٍ جديدةٍ. الجانب السلبي، هو أن هذا التطبيق يعمل فقط على أجهزة آي فون وآي باد، حيث لا يمكنك الوصول إلى آي تيونز من هاتف الأندرويد. يجب أن تأخذ هذا الأمر في حسبانك في حال قررت شراء جميع الفيديوهات من آبل.

بليكس Plex (أندرويد، آي أو إس): يعمل بليكس كشبكة نيتفليكس خاصةٍ بك. فإذا كنت تمتلك مكتبةً من الفيديوهات المحفوظة على حاسوبٍ أو قرصٍ على الشبكة، يسمح لك بليكس بإرسال الفيديوهات إلى جميع الأجهزة (من ضمنها الهاتف الذكي) المتصلة بالشبكة. التطبيق سهل الاستخدام إلى حدٍ كبير، وللحصول على معلومات حول تثبيته وتشغيله يمكنك الاطلاع على دليلنا “الإرسال المباشر للفيديوهات إلى عدة أجهزة”. إن خدمة بليكس الأساسية مجانية، لكن إذا أردت مشاهدة المحتوى على هاتفك فتحتاج إلى تصريح بليكس (Plex Pass)، والذي تبلغ كلفته 4.99 دولار شهري، أو 39.99 دولار سنوي، أو 149.99 للاستخدام الدائم.

error: Content is protected !!