Reading Time: 3 minutes

ربما استحوذت الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية على اهتمام الكثير من المستخدمين في السنوات الأخيرة، لكن لا يزال هناك حاجة لدى الكثير من المستخدمين إلى أجهزة اللاب توب، فليس هناك بديل يُعتمد عليه مثل وجود لوحات المفاتيح والشاشات الكبيرة لإنشاء ملف نصي أو تحرير مقطع مرئي، أو تصميم شيء ما.

خلال عام 2019، ظهرت بعض أجهزة اللاب توب المتميزة كل حسب شريحتها المستهدفة، فمنها ما استهدف المصممين ومنها ما استهدف المستخدم العاد، وآخر استخدام عشاق الألعاب. إليك قائمتنا لأفضل أجهزة اللاب توب التي ظهرت في عام 2019.

1. أفضل لاب توب في العموم: «ديل إكس بي إس 13»

المعالج انتل كور i7 الذاكرة التخزينية 1 تيرا بايت SSD
معالج الرسوميات انتل UHD 620 الشاشة 13 بوصة بدقة 4K
الذاكرة العشوائية 16 جيجا بايت الوزن 1.2 كيلو جرام

مصدر المواصفات

تبعاً لتصنيفات المراجعين، كان حاسوب «ديل إكس بي إس 13» في صدارة قائمة أفضل اللاب توب لهذا العام، فلم تكتفِ شركة ديل بتزويد أجهزتها برقاقات إنتل ويسكي ليك الجديدة فقط، بل أصلحت العيوب السابقة، فلم تعد الكاميرا مشكلة في استخدامها بل أعيد تصميمها بحيث تظهر دقة أفضل وصورة أوضح للمستخدم.

يتميز الحاسوب بسرعته العالية وتصميمه الرفيع الأنيق، مع لوحة لمس كبيرة نوعاً ما وشاشة تعرض دقة 4K برّاقة، كما أنه يقدم كفاءة متميزة في استخدام الطاقة مما يجعله متاحاً للاستخدام طوال اليوم، فإذا كنت تبحث عن أفضل حاسوب يقدم أداء رائع وعمر بطارية ممتاز، فهذا الحاسوب لن يخذلك.

2. لاب توب مايكروسوفت «سيرفس برو 6»

المعالج انتل i5-8250U أو   i7-8650U الذاكرة التخزينية من 128 جيجابايت إلى 1 تيرابايت SSD
معالج الرسوميات انتلUHD Graphics 620 الشاشة 12.3 بوصة متعددة اللمس
الذاكرة العشوائية 8 أو 16 جيجا بايت الوزن i5 بوزن 770 جرام

i7 بوزن 784 جرام

مصدر المواصفات

أجهزة اللاب توب «2X1» هي أجهزة كمبيوتر يمكن استخدام شاشاتها كأجهزة لوحية، وهي أنواع منها الشاشة القابلة للتدوير، وأخرى قابلة للانفصال عن لوحة المفاتيح.

صُنف جهاز اللاب توب «سيرفس برو 6» على أنه أفضل أجهزة اللاب توب «2X1» التي ظهرت في الأسواق العالمية، وبالرغم من إطلاق النسخة السابعة من «سيرفس برو» في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلا أنه لم يتم اختباره وانتشاره بشكل كبير خلال عام 2019. الجهاز مناسب لمن يبحث عن أداء قوي، وبطارية جيدة بأسعار منخفضة، ومرونة في استخدام الشاشة بشكل منفصل، مع استخدام القلم المدمج.

3. لاب توب «ماك بوك إير»

المعالج انتل كور i5 من الجيل الثامن الذاكرة التخزينية 128 أو 256 جيجابايت SSD
معالج الرسوميات انتل HD Graphics 617 الشاشة 13.3 بوصة LED
الذاكرة العشوائية 8 جيجابايت الوزن 1.25 كيلو جرام

مصدر المواصفات

بالطبع، لم يكن لاب توب «ماك بوك إير» أفضل أجهزة شركة آبل خلال العام، لكنه الأنسب لشريحة كبيرة من المستخدمين الذين يبحثون عن جهاز يتحمل الاستخدام اليومي الأساسي، بفضل الأداء المتميز، وعمر البطارية الرائع، وتصميمه الجذاب.

يفضل هذا اللاب توب شريحة كبيرة من الطلاب وعشاق أبل بالتأكيد، وهو مناسب لمهام تحرير الفيديو، كما يعد نقطة انطلاقة جديدة لمن يريد اقتناء أجهزة أبل لكونه حلاً وسطاً بين الأجهزة الجديدة والقديمة.

4. أفضل لاب توب موجه للألعاب: «رازر بليد 15»

المعالج انتل كور i7-8750H الذاكرة التخزينية 512 جيجا بايت
معالج الرسوميات إنفيديا جي فورس RTX 2080 الشاشة 15.6 بوصة
الذاكرة العشوائية 16 جيجا بايت الوزن 2.1 كيلو جرام

مصدر المواصفات

ينافس هذا العام جهاز «رازر بليد 15» مع جهاز «ألين وير» من شركة ديل، لكن الأول تفوق على الثاني بفضل تصميمه الرائع، بجانب أدائه القوي عند ممارسة الألعاب.

لم يكن التصميم فقط هو العامل المميزة لجهاز رازر بليد 15، بل تفوق لوجود شاشة أكبر وأكثر سطوعاً ودقة، مع عمر بطارية أطول. بفضل وجود معالج الرسوميات RTX 2080، فإن الجهاز يستطيع تشغيل ألعاب بمعدل تحديث 50 إطاراً في الثانية، وهو معدل تحديث ممتاز لعشاق الألعاب.

5. أفضل لاب توب بميزانية متوسطة: «آيسر أسباير إي 15»

المعالج انتل كور i5-8265U الذاكرة التخزينية 256 جيجابايت
معالج الرسوميات انتل UHD جرافيكس 620 الشاشة 15.6 بوصة
الذاكرة العشوائية 8 جيجابايت الوزن 2.4 كيلو جرام

مصدر المواصفات

ليس من المفترض أن يكون الجهاز الجيد ذو سعر خرافي (وإن كانت هي الأقوى) لكن الميزانية المناسبة لك هي ما تحدد الأفضل، فالفئة المتوسطة زخرت بالعديد من الخيارات كان أفضلهم لاب توب «آيسر أسباير 5» للعديد من المميزات.

يحتوي الحاسوب على معالج كور i5 من الجيل الثامن، وذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت، مع معالج رسوميات قوي من إنفيديا، وشاشة عالية الجودة بدرجة تباين أفضل من المنافسين، وبسعر أقل من 400 دولار أميركي.

6. لاب توب «آيسر كروم بوك 514»

المعالج انتل بنتيوم N4200 الذاكرة التخزينية 64 جيجابايت
معالج الرسوميات انتل HD جرافيكس 500 الشاشة 14 بوصة
الذاكرة العشوائية 4 أو 8 جيجابايت الوزن 1.5 كيلو جرام

يتجه عادة مشترو أجهزة اللاب توب إلى نظامي ويندوز أو ماك عند اختيارهم لأجهزة جديدة، لكن فئة الكروم بوك تستقطب عدداً لا بأس به من المستخدمين الذين يعتمدون بشكلٍ كبير على خدمات جوجل، من فئة رجال الأعمال والطلاب الذين يبحثون عن جهاز متكامل مع خدمات جوجل، وبميزانية محدودة.

يتميز حاسوب آيسر كروم بوك 514 بالعديد من المميزات التي تجعله الأفضل في عدة نقاط، أهمها الشاشة الكبيرة التي تعمل باللمس، ومعالج «إنتل بنتيوم N4200» بسرعة 1.1 جيجاهيرتز، وذاكرة وصول عشوائي 4 أو 8 جيجابايت. يعتبر الجهاز الأنسب ثمناً مقارنة بأجهزة كروم بوك المنافسة، مع بطارية تدوم 10 ساعات في الشحنة الواحدة، وخامات قوية للجهاز نفسه.

قد تختلف في اختيار إحدى أجهزة اللاب توب في فئة معينة، لكننا اعتمدنا على اختيار الأفضل من وجهة نظر العديد من المراجعين التقنيين وليست وجهة نظر واحدة، فأي أجهزة لاب توب تجدها الأفضل على الإطلاق من وجهة نظرك؟