Reading Time: < 1 minute

افتتح الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم؛ وليّ عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي، فعاليات «أسبوع جيتكس للتقنية» بنسخته الـ 40 في مركز دبي التجاري العالمي، اليوم الأحد.

يشارك في «أسبوع جيتكس للتقنية» 1200 شركة من 60 دولة؛ ومن المقرَّر أن تستمر الفعاليات حتى 10 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم؛ نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: إن معرض جيتكس يعرض أحدث المنتجات التقنية بمشاركة 200 من أهم شركات الاستثمار في التكنولوجيا، و350 متحدث في الذكاء الاصطناعي والمدن الذكية وتكنولوجيا المال ومستقبل التعليم والصحة ومستقبل العمل عن بعد.

وأضاف الشيخ: «جيتكس سيكون أهم حدث تقني عالمي واقعي في 2020، والإمارات ستكون أسرع دولة في التعافي عالمياً، ومؤسساتنا أثبتت قدرتها على التأقلم. سنختتم 2020 بحدث عالمي، وسنبدأ 2021 بسلسلة من المشاريع والمبادرات الكبرى. 2021 عامنا الخمسين ويوبيلنا الذهبي وسيكون مختلفاً عن جميع الأعوام بإذن الله».

يُذكَر أن دبي الذكية تشارك في «أسبوع جيتكس للتقنية» تحت شعار «نلهمك واقعاً متجدداً» وتستعرض خلال الفعاليات آخر التطورات والتحديثات التي شهدتها استراتيجياتها ومشاريعها وخدماتها في مسيرة التحول الرقمي لإمارة دبي.

أيضاً تشارك دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي في الحدث؛ وذلك بتقديم 4 خدمات رئيسية وهم؛ بوصلة المستثمر، وغرفة التحكم والطوارئ، ومعاك، وتحقّق، وذلك ضمن جناح حكومة إمارة أبوظبي الذي تقوده هيئة أبوظبي الرقمية.

وتشارك كذلك بلدية دبي في إطار حرصها على تعزيز منظومة التطور التقني وعرض أبرز الابتكارات الذكية والحلول الرقمية التي تسهم في تقديم خدمات الدائرة وفق أعلى المعايير العالمية.