Reading Time: 3 minutes

لا تحتاج إلى تزويد منزلك بالأدوات الذكية لتحيط نفسك بأدوات رائعة. تتضمن قائمة الأدوات المنزلية الجديدة مصباحاً يعمل بالتوافق مع أشعة الشمس التي تنساب من نافذتك، وهناك أيضاً شريط القياس المتين للغاية، بالإضافة لعربة الأطفال التي تقوم بمساعدتك بدفع نفسها بنفسها. يمكنك الاختيار من بين هذه القائمة ما يحتاج إليه منزلك بالفعل

1. أداة «فري بي سيريس» متعددة الاستخدامات من «ليذرمان»

لعقودٍ من الزمن، كان على مستخدمي الأدوات متعددة الاستخدامات ابتلاع غضبهم عندما يصعب عليهم التبديل بين الأدوات المختلفة المدمجة بإحكامٍ ضمنها. لكن، وبعد 5 سنوات من التطوير، أضافت شركة «ليذرمان» تعديلاً بسيطاً لجعل تجربة هذه الأداة أكثر سهولةً؛ حيث ابتكرت أداة فريدةً تقوم بالجمع بين مختلف أدواتها بآلية مغناطيسية، بدلاً من المفاصل المعدنية. وبمجرد النقر على الأداة ستقوم باستبدال الأدوات، ولكن المغناطيس الذي يجمعها قويٌ جداً بما يكفي لإبقاء هذه الأدوات متماسكةً مع بعضها عند طويها وعدم استخدامها. وعمل المهندسون على التأكد من أنّ المجال المغناطيسي للأداة لا يصل أبعد من اللازم، لذلك لن تلتصق «فري بي سيريس» بمفاتيحك مثلاً. وقام الصانعون أيضاً باستبدال النوابض المعدنية بنوابضَ مصنوعة من البوليميرات المرنة التي تساعد على استقرار المقبض عند استخدامها.

2. مصباح «ليت سيكل» من «دايسون»

إذا كنت ممن يستمتعون بتغيير المصابيح الكهربائية باستمرار، فهذا المصباح ليس مناسباً لك. ابتكرت شركة «دايسون» مصباحها المكتبي الجديد «ليت سيكل» الذي يعمل على تشتيت الحرارة الناتجة عن الإضاءة عبر ذراعها الطويل. تتيح هذه التقنية إطالة عمر الوحدات الضوئية «LEDs» إلى 60 عاماً. المصباح مزود بمستشعرات تتحسس الإضاءة المحيطة ليعمل بآليةٍ تحافظ على سطوعٍ ثابت في مساحة عملك، وذلك بغضّ النظر عن الوقت من اليوم أو الطقس في الخارج. يتيح التطبيق المُرفق مع المصباح إعداده بحيث يحاكي حركة الشمس في موقعك الجغرافي، ويمكن له أن يشع أشعةً دافئةً في الصباح مثل أشعّة الشمس، وأشعةً أكثر برودةً في الأجواء الحارّة عموماً.

3. شريط قياس «ستود» من «ميلووكي»

تعاني أدوات قياس المسافات مشاكل كثيرة في مواقع العمل، يمكن أن تنثني أو تتكسر أو تسقط. يأتي تصميم شريط القياس الجديد «ستود» ليتحمّل مختلف ظروف العمل، فهو مزوّد بإطارٍ مطاطي يمكنه تحمل الصدمات الناتجة عن السقوط من ارتفاع نحو 24 متراً. كما وضع على النصل الذي يبلغ عرضه 33 مم نايلون عالي الكثافة لحمايته من الكسر والتلف، وهو مرن ليمكن ثنيه بدرجةٍ كبيرة عند الحاجة لأخذ قياسات بأشكال غير مستقيمة. تصل الأطوال التي يمكن أخذها به إلى أكثر من 5 أمتار.

4. المكنسة الكهربائية «V11» اللاسلكية من «دايسون»

تتكيف النسخة الأحدث من سلسلة المكانس الكهربائية «V» من شركة «دايسون» مع بيئة العمل. تحتوي المكنسة على مستشعرات في شريط الفرشاة، يعمل على تحديد ما إذا كانت المكنسة تسير على أرضيةٍ صلبة، أو فوق سجادةٍ سميكة، ثم تقوم تلقائياً بضبط قوة الشفط وفقاً لذلك. يمكن أن تعمل البطارية بعد شحنها الكامل حتّى ساعة كاملة في وضعية توفير الطاقة، ويمكن تعديل وضعية الشفط إلى متوسط ومرتفع لمزيد من التنظيف العميق، لكّن سيقلل ذلك من زمن تشغيل البطارية. كما تُظهر شاشة «LCD» المثبتة في أعلى المكنسة كمية الأوساخ التي سحبتها، بالإضافة لعرض المشاكل التي من الممكن أن تعاني منها المكنسة مثل انسدادها.

5. صنبور التنظيف عالي الضغط «بور كلين» من «موين»

تتراكم الصحون والأواني بكثرة في الحوض، ويصعب وصول رذاذ الماء من الصنابير الثابتة إليها. لذلك ابتكرت شركة «موين» صنبورها الجديد المزوّد بملحقات يمكن من خلالها مدّ الصنبور، ليصل إلى مختلف الأماكن على الحوض. يتيح الضغط العالي للماء الحصول على تيّارٍ عالٍ من الماء يتمتّع بطاقةٍ أكبر، ليعمل على تنظيف الطعام العالق بالأطباق، وهو ملائمٌ لغسل مختلف أشكال الأواني الغريبة، والأطباق كأباريق الشاي. كما زوّد الصنبور بملحقات أخرى يمكن تركيبها عليها، وتزيد قوّة الرذاذ بنسبة 50% أكثر من المعتاد للصنبور.

6. عربة الأطفال الكهربائية «إي برايم» من «سيبيكس»

تُعدّ عربة «إي برايم» من «سيبيكس» أول عربة كهربائية من نوعها في الولايات المتحدة، والتي تجعل من عملية نقل الأطفال أسهل عند البدء بتحريكها. تحتوي العربة على مستشعرات تتحسس الصعوبة عند بداية تحريكها لتقوم تلقائياً بدفع العجلات بالطاقة الكهربائية، لجعل مهمة جرّ العربة أكثر راحةً. تحتوي العربة أيضاً على مستشعرات تتحسس السير في المنحدرات، لذلك لن تفقد السيطرة عليها لأن الفرامل ستنطّبق لتقلل من سرعة العربة وتحدّ من انزلاقها. سيسهل استخدام العربة في التضاريس الوعرة مثل الشاطئ، أو على الحشائش والنباتات غير المستوية. يمكن أن تعمل البطارية في أي مكانٍ من مسافة 10 كيلومترات، وحتى سباق الماراثون، وذلك يتوقّف على وزن ما تحمله ومدى صعوبة الطريق أمامها.

7. منشار «ترو أتش في إل» اللاسلكي من «سكيل ساو»

يقع محرك المنشار الكهربائي الجديد في الجزء الخلفي، وذلك يعني أن التروس الداخلية التي تدير نصل المنشار تعمل بشكل متعامد مع بعضها، مما يمنح هذه الأداة قوّةً أكبر من الإصدارات السابقة من المُنتج. يتيح شكل المنشار الضيّق والممدود قطع الأشياء في المساحات الضيقة، ويوّفر اختراقاً أكبر عند قطع ألواح الخشب السميكة. بالإضافة إلى ذلك، موضع النصل على يمين الأداة يمكن رؤية مكان القطع من الجهة اليمنى. موضع البطّارية في مقبض المنشار؛ يجعل من الصعب فصل المقبض عن المنشار لشحن البطارية، لذلك قامت الشركة بتصميم بطاريةٍ خاصةٍ بها ذات أداء مرتفع.

8. مؤقت البيض «إيج تايمر» من «أوكسو»

لا يمكنك وضع البيض في الماء المغلي على أمل الحصول على نتيجة أفضل، أنت بحاجة إلى إحساس دقيق بالوقت. إذا لم تكن تحسن ذلك، جرّب استخدام مؤقت سلق البيض من «أوكسو». هناك 7 مستوياتٍ لدرجة السلق المطلوبة. يمكنك أن تخبر المؤقت بحجم البيضة ليخبرك بالوقت اللازم لكي تبقى في الماء المغلي. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي المؤقت على شريط ضوئي يعرض مقدار الوقت المتبقي لكي تنضج البيضة، وهو مفيدٌ عندما نوّد القيام بأعمالٍ أخرى أثناء سلق البيض كارتداء الثياب مثلاً. كما يحتوي المؤقت على مثقب مدمجٍ به لثقب البيضة، وجعل تقشيرها أمراً في غاية السهولة بعد سلقها. تذكّر أن تبرّد البيض بعد غليه بالماء البارد، وإلا ستذهب فائدة هذه العملية سدىً.