Image

تستحق كل سيارة من هؤلاء أن تعلق صورتها على حائط غرفتك

Bread assortment فانكويش فيجين من أستون مارتن | حقوق الصورة: أستون مارتن

يقام معرض جنيف الدولي للسيارات كل عام، حيث تعرض أغلى السيارات وأكثرها تفرداً، ولم يختلف الوضع هذا العام، فبالإضافة لمجموعة من السيارات المميزة، شهد المعرض أغلى سيارة معروضة للبيع على الإطلاق.

المعرض بالنسبة لكثيرٍ من مصنعي السيارات الفاخرة هو الحدث الأهم كل عام، إذ يعتبرونه المعرض الدولي الأكثر اعتباراً على سطح الأرض، والمتابع لمعرض العام هذا يمكن أن يرى سبب ذلك، فالكثير من التقنيات المدهشة، والتصاميم المثيرة، والأداء المميز يُعرض في الكثير من السيارات.

شاركت في المعرض العلامات التجارية التقليدية، إضافة إلى شركات حديثة، وبعض الطرازات الجديدة من صناع سيارات تقليديين، مثل أسطورة تصميم السيارات “جيوجيتو جيوجيارو” (Giorgetto Giugiaro) الذي أطلق للمرة الأولى سيارة خارقة مرتفعة عن الأرض تستهدف على ما يبدو الولع الحالي بالسيارات الرياضية ذات نمط “سفاري” والمناسبة للطرقات الوعرة.

أما بالنسبة للسيارات ذات المحركات الكهربائية، فقد كان هناك عرض لإمكانات سيارات ما بعد حقبة محركات الاحتراق الداخلي، ولا يعني هذا أن المحركات ستختفي قريباً أو أنها لن تتلقى المزيد من التحسينات بالفعالية والقوة.

يمكنك أن تأخذ فكرة عن المستقبل من خلال هذه الأمثلة الثمانية للسيارات الخارقة من معرض جنيف لهذا العام.

السيارة المبتكرة “إي أم – أر بي 003” (AM-RB 003) من أستون مارتن

السيارة المبتكرة “إي أم- أر بي 003” (AM-RB 003) من أستون مارتن| حقوق الصورة: أستون مارتن

أستون مارتن في منافسة محتدمة مع سيارة فيراري 448، وجديدها في هذا المضمار هو سيارة رياضية ذات محرك “في 6” (V6) توربو يتوسط السيارة، ويمكن من خلال هذه السيارة رؤية صلة أستون مارتن بسيارات “ريد بول فورميلا 1” (Red Bull Formula 1)، من حيث تضمنها جناح “فليكسفويل” (FlexFoil) الخلفي المتحرك الذي يتكيف باستمرار مع الأوضاع المختلفة.
للأسف، سيقتصر إنتاج الإصدار النهائي على 500 سيارة فقط كما صرحت الشركة.

السيارة المبتكرة “فانكويش فيجين” (Vanquish Vision) من أستون مارتن

فانكويش فيجين من أستون مارتن | حقوق الصورة: أستون مارتن

عرضت شركة أستون مارتن ما ستكون عليه سيارة فانكويش خلال عام 2022، فالمحرك الأمامي سينتقل إلى وسط السيارة وأقرب للخلف، والسيارة ستزود بنفس محرك في 6 الخاص بسيارة “إي أم- أر بي 003″، أما الهيكل، وخفضاً للتكاليف فلن يكون من ألياف الكربون بل من الألمونيوم، نظراً لكون السيارة تعتبر سيارة سياحية.

باتيستا (Battista) من أوتوموبيل بينينفارينا (Automobile Pininfarina)

باتيستا من أوتوموبيلي بينينفارينا | حقوق الصورة: بينينفارينا

لعلك سمعت باستوديو التصميم بينينفارينا الشهير، لكن هل سمعت بنظيره في عالم تصنيع السيارات أوتوموبيل بينينفارينا؟
يخطط هذا المصنع لإنتاج سيارة باتيستا الكهربائية ذات البطارية الكيميائية، والمزودة بمحرك بقدرة 1900 حصان في العام المقبل. تصل هذه السيارة لسرعة 60 ميل في الساعة خلال 1.8 ثانية، وبطاريتها من نوع ليثيوم أيون ذات سعة 120 كيلو واط بسرعة قيادة يصل لحد 280 ميلاً. للأسف تقتصر خطط الشركة على إنتاج 150 وحدة فقط من هذه السيارة.

“لا فواتور نوار” (La Voiture Noire) من بوغاتي

سيارة لا فواتور نوار من بوغاتي | حقوق الصورة: بوغاتي

ربما قد سمعت عن سيارة بوغاتي “شيرون” (Chiron)، ذات محرك “دبليو 12” (W12) بقدرة 1500 حصان. اليوم قدمت بوغاتي إصداراً متميزاً من السيارة، ذو تصميم يذكر بسيارة بوغاتي “النوع 57 إس سي أتلانتيك” (Bugatti Type 57 SC Atlantic) المنتجة بين العامين 1934-1940.
السيارة الجديدة تدعى لا فواتور نوار (السيارة السوداء) ورغم أن سعرها يبلغ 12.5 مليون دولار، إلا أنها وجدت زبوناً أولاً بالفعل.

إف 8 تريبوتو (F8 Tributo) من فيراري

إف 8 تريبوتو من فيراري | حقوق الصورة: فيراري

ما الذي يحدث عندما تثبت محرك سباقات في سيارة فاخرة؟ هذا ما قامت به فيراري، فبالإضافة إلى تحسين تصميم سيارتها “488 جي تي بي” (488 GTB)، زادت قدرة محرك “في 8” (V8) ثنائي الشاحن التربيني لتصل إلى 710 حصان من خلال تثبيت إصدار من المحرك مستخدم في سيارة السباقات “488 بيستا” (488 Pista)، ويصل تسارع المحرك إلى 8000 دورة بالدقيقة.

السيارة المبتكرة “كانغارو” من “جي أف جي ستايل” (GFG Style)

السيارة المبتكرة كانغارو من جي إف جي ستايل | حقوق الصورة: جي إف جي

“جيورجيتو جيوجيارو” (Giorgetto Giugiaro) اسم معروف في عالم التصميم، وبالتعاون مع ابنه “فابريزيو” (Fabrizio) أسسا شركة جي إف جي ستايل، التي أطلقت للمرة الأولى السيارة المثيرة للاهتمام “كانغارو”.
السيارة كهربائية ومحركها بقدرة 483 حصان، وهي مزودة ببطارية كيميائية بسعة 90 كيلو واط تسمح بالقيادة لمسافة 155 ميل. المميز حقاً بالسيارة والسبب الذي أعطاها اسمها هو إطارات 22 إنش يمكنها تغيير ارتفاع السيارة عن الأرض من 5.5 إنش في وضعية السباقات إلى 10.2 إنش عند القيادة على الطرقات الوعرة.

جيسكو (Jesko) من كوينيغسيغ (Koenigsegg)

جيسكو من كوينيغسيغ| حقوق الصورة: كوينيغسيغ

قرر كريستيان فون كوينيغسيغ (Christian von Koenigsegg) تخليد ذكر والده من خلال وضع اسمه، جيسكو، على سيارة شركته المقبلة. من حيث المواصفات: فالسيارة مزودة بمحرك احتراق داخلي بالكامل من نوع “في 8” ثنائي الشاحن التوربيني، وبقدرة 1280 حصان (1600 حصان باستخدام الوقود العضوي E85)، ويستخدم المحرك ناقل حركة سداسياً جديداً بتسع سرعات قامت بتصميمه الشركة وستصنعه بنفسها.

السيارة المبتكرة “آي دي. بَغي” (ID.Buggy) من “فولكسفاغن” (Volkswagen)

آي دي من فولكسفاغن | حقوق الصورة: فولكسفاغن

ليست سيارة “آي دي. بغي” من فولكسفاغن سيارة فاخرة وحسب، بل يمكن القول أن لديها قدرات خارقة حتى، فتصميمها المُستعار من سيارة “دون بغي” (dune buggy) من “مييرس مانكس” (Meyers Manx) المنتجة عام 1964 ينقلنا إلى ستينات القرن الماضي، فمحركها كهربائي بالكامل بقدرة 201 حصان، وبطاريتها  تتيح القيادة لما يصل إلى 155 ميل. جديرٌ بالذكر أن إنتاج السيارة قد يبدأ خلال سنتين وحسب.

error: Content is protected !!