Image

اصنع انسجاماً بين أجهزتك

Bread assortment لا تقيد نفسك بنظام تشغيل واحد فقط.
حقوق الصورة: ديفيد نيلد

تتطلب أجهزة أندرويد وآي أو إس تطبيقات مختلفة، وتقدم ميزات مختلفة، وتعمل بشكل أفضل مع علامات تجارية مختلفة من أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الذكية. كل هذا يجعل من الصعب استخدام نظامي التشغيل معاً. لكن هذا لا يعني أن عليك أن تقيد نفسك بنظام دون آخر. على سبيل المثال، قد ترغب في جهاز آي باد لاستخدام الوسائط وهاتف أندرويد لحمل بطاقة “سيم”. أو ربما لا يعجبك فكرة تقييد نفسك بنظام جوجل فقط أو أندرويد فقط. لذلك قمنا بتجميع سبع نصائح لجعل نظامي أندرويد وآي أو إس يعملان بشكل رائع.

1- حدد منصتك المفضلة

لا تهتم بمحاولة التعامل مع كلا الجهازين على أساس المساواة: اختر نظام تشغيلك المفضل واحتفظ بهاتفك أو جهازك اللوحي كجهاز أساسي. هذا هو الجهاز الذي ستخزِّن فيه البيانات والتطبيقات الأكثر حيوية، لذا سيكون الجهاز الذي تشعر معه بالراحة، أو تسخدمه أطول فترة، أو تخزن فيه معظم معلوماتك. ويمكن أن يعمل الجهاز الثاني كنسخة احتياطية مع خيارات محددة أكثر من التطبيقات والبيانات.

هناك عدة أسباب لاختيار جهازك المفضل. أولاً، وبسبب عدم التوافق بين الأنظمة، لن تتمكن من الحصول على كل تطبيق تريد تشغيله على الجهازين. بالإضافة إلى ذلك، تتيح لك بعض التطبيقات، بما في ذلك سناب شات وواتس أب، تسجيل الدخول على جهاز واحد في كل مرة. فإذا قمت بتنزيل البرامج على كليهما، سيكون عليك تسجيل الدخول والخروج باستمرار.

2- تعرّف على قيود التطبيقات

للحصول على اتحاد سعيد من أجهزة  أندرويد وآي أو إس، تعرّف بنفسك على التطبيقات المتوفرة على أحدهما. قد يساعدك ذلك في تحديد جهازك الأساسي. على سبيل المثال، يمكنك تنزيل جميع تطبيقات جوجل على الآيفون، ولكن تطبيق آبل واحد فقط يعمل على أندرويد هو آبل ميوزيك. لذا يجب عليك اختيار نظام آي أو إس إذا كنت تعتمد على تطبيقات آبل مثل بيجز أو نامبرز، أو كنت تستخدم تطبيق سفاري على نطاق واسع على كمبيوتر ماكينتوش وترغب في مزامنة الإشارات المرجعية والسجل الخاص بك مع هاتفك، أو أنك تملك الكثير من محتوى آي تيونز. ولن تتمكن من الوصول إلى أي من هذه الأشياء على جهاز أندرويد.

لاحظ أيضاً التطبيقات التي ذكرناها سابقاً، والتي تتيح لك تسجيل الدخول على جهاز واحد فقط في كل مرة (على عكس البرامج مثل إنستجرام ونيتفليكس، والتي تسمح بتسجيل الدخول على أجهزة متعددة). قم بإجراء تدقيق على التطبيقات التي تستخدمها كثيراً للتحقق من عدد عمليات تسجيل الدخول المسموح بها. ثم قم بتنزيل تطبيقات تسجيل الدخول المفرد إلى جهازك الأساسي.

3- ثبِّت جميع تطبيقات جوجل على  نظام آي أو إس

إذا كنت تخزن بياناتك بشكل أساسي في تطبيقات جوجل، مثل جي ميل وجوجل درايف وخرائط جوجل، فستتمكن من الوصول إليها على كلا النظامين. تقوم جوجل بتحديث تطبيقاتها بانتظام على كلا المنصتين، بحيث يمكنك، ويتوجب عليك أيضاً، تنزيلها على جميع أجهزتك، بغض النظر عن نظام التشغيل.

ستخزن جوجل بياناتك في التخزين السحابي تلقائياً ومزامنتها مع هواتف أو أجهزة لوحية متعددة. بمعنى آخر، ستحصل على مستندات جوجل درايف، ومواقع خرائط جوجل المحفوظة، وصور جوجل، وغيرها من المعلومات على كل جهاز تملكه. حتى مساعد جوجل  سيعمل على نظام آي أو إس. ومع ذلك، لن يتم دمج هذا الإصدار من التطبيق مع النظام أيضاً. على سبيل المثال، لا يمكنك الضغط باستمرار على زر الشاشة الرئيسية لتشغيله في نظام آي أو إس كما تفعل في نظام أندرويد.

4- قم بالوصول إلى بيانات آبل على أندرويد

لا يعد الحصول على بيانات آبل على جهاز أندرويد أمراً سهلاً مثل مزامنة بيانات جوجل مع نظام آي أو إس، ولكن لا يزال ذلك ممكناً.

على سبيل المثال ، يمكن لتطبيق جي ميل في نظام أندرويد الدخول إلى بريدك الإلكتروني على آبل. اضغط على زر القائمة (ثلاثة خطوط أفقية) في الجزء العلوي الأيسر، يليه اسم حسابك وإضافة حساب. أخيراً، اختر”أخرى” وأدخل بيانات اعتماد تسجيل الدخول إلى آبل.

لا يعد الحصول على تقويم آبل ومعلومات الاتصال على آندرويد أمراً سهلاً، كما لن تتم مزامنة أية تغييرات تجريها تلقائياً. وفيما يلي كيفية إعداده. قم أولاً بتسجيل الدخول إلى آي كلاود في أحد المتصفحات وقم بتصدير بياناتك. ثم تُستكمل عملية مزامنة جهات الاتصال والتقويم الخاص بك.

لمشاركة جهات الاتصال، حدد جميع جهات الاتصال، وانقر على رمز العجلة المسننة في الجزء السفلي الأيسر، واختر تصدير “في كارد”. ثم افتح جهات اتصال جوجل عبر الإنترنت واستورد الملف المحفوظ عن طريق التمرير لأسفل في القائمة اليسرى والنقر على “المزيد” متبوعاً بـ “استيراد”.

في تطبيق التقويم، انقر على زر مشاركة على يمين التقويم، ثم حدد “التقويم العام” وانسخ عنوان “يو آر إل” الذي يظهر. بعد ذلك ، افتح تقويم جوجل في المتصفح وانقر على رمز “إضافي” على اليسار متبوعاً بـ “من يو آر إل”. أدخل عنوان “يو آر إل” الذي قدمه لك تقويم آبل. ثم تتزامن هذه البيانات مع تقويم جوجل على أندرويد. وعلى الرغم من قيامك بإجراء تعديلات على جهاز آبل ومشاهدتها على تقويم جوجل، فإن المزامنة هي طريقة واحدة فقط. لا يستطيع جهاز أندرويد تحرير المعلومات على تقويم آبل الخاص بك.

5- اختر تطبيقات محايدة

كما ستلاحظ، يمكن أن تكون مزامنة تطبيقات جوجل أو آبل المخصصة بين أنظمة التشغيل عملية سهلة. وكلما أمكنك ذلك، حاول استخدام تطبيقات منصة محايدة لا تهتم بما إذا كانت تعمل على نظام أندرويد أو آي او إس. ستتزامن هذه الأمثلة بسلاسة بين أجهزتك ما دمت تستخدم بيانات اعتماد تسجيل الدخول نفسها.

للتسلية، شاهد الأفلام من خلال نيتفليكس، واستمع إلى الموسيقى من خلال سبوتي فاي. وبالنسبة إلى التخزين السحابي، يمكنك حفظ ملفاتك في دروب بوكس. وينطبق نفس الشيء على الرسائل والمكالمات: يمكنك إعداد سكايب للاتصال عبر الفيديو وفيسبوك مسنجر لإرسال الرسائل النصية إلى الأصدقاء. ويمكنك حتى اختيار مساعد رقمي محايد، لأن تطبيق كورتانا متاح لكل من أندرويد وآي او إس.

6- ثق في التخزين السحابي

عندما تستخدم أجهزة أندرويد وآي أو إس معاً، فإن التخزين السحابي هو صديقك. وكلما زادت البيانات التي تحتفظ بها أثناء تصفح الشبكة بدلاً من التخزين المحلي، زادت إمكانية الوصول إلى أي جهاز.

لذلك إذا طلب أحد التطبيقات منك تحديد المكان الذي تريد حفظ نسخة احتياطية أو تخزين البيانات فيه، فاختر خيار التخزين السحابي إذا كان متاحاً. وتأخذ كثير من التطبيقات الآن التخزين السحابي كخيار افتراضي، ولكن إذا كان لك الخيار، فاختر التخزين السحابي.

بالإضافة إلى ذلك، لا تهتم بالدفع لأنظمة التخزين السحابية المتعددة – بهدف الالتزام باستخدام جوجل درايف وآي كلاود. ويبدأ تسعير آي كلاود حالياً بدولار واحد شهرياً مقابل 50 جيجابايت من السعة التخزينية، في حين ستفرض جوجل دولارين أميركيين شهرياً مقابل 100 جيجابايت أو أكثر. إذا كنت تخطط لجعل هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام آي أو إس جهازك الأساسي، فيمكنك اختيار آي كلاود، والذي لا يعمل إلا في نظام آبل.

7- احصل على المساعدة من جهاز كومبيوتر

إذا كنت تواجه مشكلة في نقل الملفات بين أجهزة أندرويد وآي أو إس، فقم بتضمين مساعدة وسيط، أي جهاز الكومبيوتر الخاص بك. يمكن أن ينجح هذا الطرف الثالث عندما يفشل الاتصال المباشر بين الهواتف أو الأجهزة اللوحية.

خذ الملفات الصوتية بصيغة شائعة، مثل إم بي ثري أو إي إي سي. إذا كنت قد اشتريت هذه الموسيقى من خلال تطبيق آي تيونز، فلا يمكنك الاستماع إليها على جهاز أندرويد لأنه لا يحتوي على تطبيق آي تيونز. ومع ذلك، يمكن لكومبيوترك تحميل هذه الملفات إلى التخزين السحابي في جوجل، مما يتيح لك تشغيل مساراتك الصوتية من خلال تطبيق جوجل بلاي ميوزيك ( لنظامي أندرويد وآي أو إس). قم أولاً بتثبيت تطبيق جوجل بلاي ميوزيك الذي يتيح لك نقل ما يصل إلى مائة ألف أغنية إلى التخزين السحابي مجاناً على جهاز الكمبيوتر. ثم افتح البرنامج وسجل الدخول إلى حساب جوجل. لبدء عملية التحميل، انقر فوق تحميل الموسيقى، واختر آي تيونز، ثم اختر: التالي. يمكنك الآن الوصول إلى هذه الألحان على أي جهاز من خلال تطبيق جوجل بلاي ميوزيك.

يمكنك استخدام خدعة مشابهة لنقل الملاحظات بين تطبيقي جوجل كيبس وجوجل نوتس. قد تكون مزامنة محتوياتها صعبة للغاية إذا كنت تحتفظ بالتطبيقات على أجهزة منفصلة. ولكن من السهل إجراء التحويل على كومبيوترك. افتح الموقع الإلكتروني الخاص بكل تطبيق – كيب ونوتس- في علامات التبويب على المتصفح الخاص بكومبيوترك. سجّل الدخول إلى كلا الموقعين للوصول إلى ملاحظاتك، ثم انسخ النص والصقه من تطبيق إلى آخر.

error: Content is protected !!