Reading Time: < 1 minute

أشادت منظمة الأمم المتحدة عبر حسابها الرسمى على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بأربع دول عربية أنارت معالمها باللون البرتقالي، وذلك استجابةً منهم لحملة المنظمة؛ لإنهاء العنف القائم على النوع الاجتماعي.

جاءت معالم الدول العربية التي استجابت للحملة كالتالي؛ أهرامات الجيزة في مصر، وأبراج الكويت في الكويت، وبرواز دبي في الإمارات، وبيت الأمم المتحدة في البحرين. وقالت الأمم المتحدة في تغريدتها إن هذه المعالم العربية أضيأت باللون البرتقالي لإدانة العنف القائم على النوع الاجتماعي، ولإظهار الاستعداد لفعل كل ما يلزم للقضاء عليه.

احتفلت الأمم المتحدة باليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة، وقررت إطلاق 16 يوماً للتوعية بالعنف القائم على النوع الاجتماعي يوم 25 نوفمبر/تشرين الثاني المنصرم، لتختتم الاحتفالية باليوم العالمي لحقوق الإنسان 10 ديسمبر/كانون الأول الجاري، وتحت شعار «تحويل العالم إلى البرتقالي: موّلوا واستجيبوا وامنعوا واحشدوا».

تركّز حملة «تحويل العالم إلى البرتقالي: موّلوا واستجيبوا وامنعوا واحشدوا» على الوقاية وجمع البيانات التي يمكن أن تحسّن الخدمات الرامية لصون المرأة والفتاة. وتُنسق الأمم المتحدة الجهود ذات الصلة بهذه المناسبة لإضاءة المباني والمعالم الشهيرة باللون البرتقالي تذكيراً بالحاجة إلى مستقبلٍ خالٍ من العنف.

وتسلّط الحملة الضوء على الدعوة للعمل العالمي لسد فجوات التمويل، وضمان الخدمات الأساسية للناجين من العنف أثناء أزمة فيروس كورونا.

لنجعل العالم برتقالياً في يوم القضاء على العنف ضد المرأة