Reading Time: 2 minutes

يمكن أن يأتي الموت بطرق عديدة، بما فيها الأفوكادو. فإذا استطعنا أن نأكل ما يكفي من الأطعمة اليومية، فإن العديد منها قد يكون مميتاً. فعلى سبيل المثال، اشرب أكثر من 30 كوباً من الماء خلال بضع ساعات، وسوف تلقى حتفك. (أحد الأسباب الرئيسية للوفيّات المرتبطة بدواء إكستاسي (MDMA) هو التسمّم بالماء الناجم جزئياً عن العطش الشديد الذي يُحدثه الدواء). وبالطبع، لا يمكن لمعدة الإنسان عادة أن تحتوي على أكثر من 4 أكواب، ولكن يمكن أن تتراكم التأثيرات السامّة للتناول المفرط مع انتقال الطعام عبر الأمعاء. فيما يلي الكمية التي عليك تناولها من بعض الأطعمة للتعرّض للموت.

كبد البقر

تحتوي لحوم أعضاء الحيوانات على كمية أكثر من المواد المغذية بالمقارنة مع العضلات. ويحتوي الكبد بشكل خاص على الكثير من فيتامين (أ) الذي يؤدي إلى الإجهاد المفرط للكبد بحدّ ذاته وزيادة الضغط داخل الجمجمة إلى مستويات خطرة.

الجرعة المميتة للمرأة العادية = 770 كوباً (162.8 كيلوجراماً)

الجرعة المميتة للرجل العادي = 924 كوباً (195.5 كيلوجراماً)

الأفوكادو

تحتوي هذه الفاكهة الدهنية على ما يقرب من ضعف كمية البوتاسيوم التي يحتويها الموز. عندما يصل الكثير من هذا المعدن إلى مجرى الدم، فإنه يتداخل مع ضربات القلب النظمية، مما يؤدي إلى تباطئها أو حتى توقفها.

الجرعة المميتة للمرأة العادية = 250 كوباً (200 حبة أفوكادو)

الجرعة المميتة للرجل العادي = 300 كوباً (240 حبة أفوكادو)

الشوكولا الداكنة

كما هو الحال مع الكافيين، فإن مركب الثيوبرومين الموجود في الكاكاو يوسّع الأوعية الدموية ويزيد معدّل ضربات القلب. عند الإفراط بما يكفي، يمكن لهذه الآثار أن تتراكم لتخفض الضغط وتعجّل من حدوث الموت الكلي.

الجرعة المميتة للمرأة العادية = 82 كوباً (332 قطعة شوكولا)

الجرعة المميتة للرجل العادي = 98 كوباً (398 قطعة شوكولا)

البطيخ

يمكن للإفراط في أكل أي فاكهة غنية بالسوائل أن يودي بحياتك. إذ تتوسع الخلايا التي تغمرها المياه لإعادة توازن الكهارل إلى طبيعته. ويمكن لمثل هذا التورّم في الدماغ أن يتلف الخلايا العصبية ويقلّل من إمدادات الأكسجين.

الجرعة المميتة للمرأة العادية = 80 كوباً (3 بطيخات)

الجرعة المميتة للرجل العادي = 130 كوباً (4 بطيخات)

القهوة

يمكن لشرب الكثير من الكافيين أن يصيبك بالدوار وأن يرفع ضغط الدم، بل وحتى يُسبّب حدوث النوبات. ويمكن للشرب المفرط أن يؤدي إلى إصابة قلبك بالرجفان، وهو اضطراب يحدث فيه عدم انتظام ضربات القلب وفشل في ضخ الدم.

الجرعة المميتة للمرأة العادية = 50 كوباً

الجرعة المميتة للرجل العادي = 70 كوباً

جوزة الطيب

إن تناول ما يصل إلى 6.5 ملاعق صغيرة من هذه التوابل يؤدي إلى الإصابة بالنشوة لمدة 12 ساعة (وبالثمالة لمدة يومين)، وذلك بفضل مركب المريستيسين الكيميائي المنشّط نفسياً. كما يحدث فشل الأعضاء عند تناول عدّة أكواب منها.

الجرعة المميتة للمرأة العادية = 22 كوباً من جوزة الطيب المطحونة

الجرعة المميتة للرجل العادي = 27 كوباً من جوزة الطيب المطحونة

 

تم نشر هذا المقال في العدد العاشر من مجلة بوبيولار ساينس – العلوم للعموم “العدد الأكثر خطورة في التاريخ”. لشراء العدد اضغط هنا