Reading Time: 2 minutes

أكد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة أن إطلاق مسبار الأمل في رحلته التاريخية إلى كوكب المريخ حاملاً شعار الإمارات «لا شيء مستحيل» يشكل إنجازاً وطنياً وعربياً ودفعة إماراتيةٌ متقدمةٌ في مسيرةِ بناء المعرفةِ العالميةِ في مجال الفضاء.

وقال الشيخ خليفة بن زايد في كلمته بهذه المناسبة : «تابعنا اليوم بسرورٍ وفخرٍ عظيمِ نبأ الإطلاق الناجح لمسبار الأمل الذي نشأت فكرته وتطورت داخل مؤسساتنا السياسية والبحثية الوطنية وجرى تصميمه وتصنيع مكوناته الرئيسة بمشاركةٍ أصيلةٍ فاعلة من نخبةِ كفاءاتٍ وطنيةٍ شابة، نيرةِ العقولِ، رفيعةِ التأهيلِ والتدريبِ، مخلصةٍ، صادقةِ الولاءِ والانتماء».

وأضاف الشيخ خليفة بن زايد: «إن مسبار الأمل يشكل إضافةٌ نوعيةٌ عاليةُ القيمةِ تزدان بها الصدور ويزدهي بها أبناؤنا وبناتنا ويتفاخرون وتسمو بها هَامَةُ الوطن وتعلو وتترسخ بها مكانة دولتنا مركزاً إقليمياً رائداً في قطاع الصناعات الفضائية، وبناء الكوادر العلمية المؤهلة في مجال علوم الفضاء عامة وبحوث كوكب المريخ خاصة».

وأختتم الشيخ خليفة بن زايد حديثه قائلاً: «في هذا اليوم نستذكر المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان؛ طيب الله ثراه، وإخوانه الآباء المؤسسين الذين أرسوا الأساس المتين لدولة قادرة على الانطلاق نحو المستقبل في ثقة، والتحية والتقدير لفريق العمل الوطني، وللشركاء الدوليين، ولكل من أسهم في تحقيق هذا الحلم الوطني النبيل.. والدعاء لوطننا ومواطنينا بمزيد من التوفيق».

مسبار الأمل: الإمارات إلى المريخ لأن الواقع أفضل من الحلم

ومن جانبه قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عبر حسابه الرسمي على تويتر: «نعلن بحمدالله نجاح إطلاق مسبار الأمل.. نجاح إرسال أوامر التحكم للمسبار من مركز العمليات في الخوانيج.. نجاح عمل أنظمة الملاحة الفضائية والتحكم.. نجاح إطلاق الألواح الشمسية.. نجاح نظام الدفع للمسبار.. بدأنا رحلة ال493 مليون كم نحو الكوكب الأحمر.. اللهم هوّن سفرنا».

وأعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن سعادته الغامرة بإطلاق المسبار عبر حسابه الرسمي على تويتر؛ قال: «بفرحة تغمر قلوبنا وعزة تملأ صدورنا تابعنا بكل فخر واعتزاز لحظة انطلاق مسبار الأمل بنجاح إلى المريخ.. اليوم تبدأ الإمارات كتابة فصول جديدة من إنجازاتها وطموحاتها في الفضاء على أيدي شبابها المبدعين.. نبارك لقائدنا وشعبنا هذه اللحظة التاريخية».