Reading Time: < 1 minute

كشف مركز التدريب والتطوير في وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية عن تحقيق منصة «مهاراتي» للتعلم الإلكتروني وإدارة المعرفة أكثر من 200 ألف استخدام من خلال صفحة إدارة المعرفة المختصة بـ «كوفيد-19» الخاضعة للتحديث المستمر، والتي تسهل الوصول للمصادر المعرفية الموثوقة محلياً وعالمياً من أبحاث وكتب ومراجع علمية؛ وبالتعاون مع شركاء وموردي المكتبة الإلكترونية للمركز بعدما شهدت المنصة حتى الآن تسجيل ما يزيد على 7 آلاف مستخدم من العاملين في المجال الصحي بها.

توفر منصة «مهاراتي» أحدث الإرشادات الوطنية لتشخيص وعلاج مرض «كوفيد- 19» الذي يسببه فيروس كورونا، وكذلك سبل حماية الطاقم الصحي وعرض البرامج التدريبية الداخلية والعالمية المتاحة للطاقم الصحي والمتعلقة بالمهارات الضرورية لإحتواء الجائحة والتعامل مع المرض.

استخدم فريق التعلم الإلكتروني للمركز المنصة لدعم مشاركة المعرفة بين الأفراد والإدارات والمستشفيات والمراكز التابعة للوزارة إذ تم تصميم وإنتاج عدد من البرامج التدريبية الداخلية اعتمادا على المعرفة والقدرات والمهارات الداخلية في الوزارة.

أيضاً قدم أكثر من 40 برنامجاً تدريبياً إلكترونياً مطوراً داخلياً إضافة إلى حوالي 10 دورات تدريبية آخرى بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية وبيوت الخبرة في الأبحاث والنشر مثل المجلة الطبية البريطانية و فاق عدد المستفيدين من تلك البرامج التدريبية 4 آلاف متدرب.