Image

أصبحت بدلة آيرون مان الخيالية أقرب إلى الواقع من ذي قبل

Bread assortment الجيل الثاني. يستطيع الهيكل الخارجي الآلي الجديد من نورينكو أن يحمل حوالي 45 كيلوغرام من المعدات والذخيرة والإمدادات. ويمكن أن يحسن من القدرات القتالية والاكتفاء الذاتي في قوات المشاة للجيش الصيني. مصدر الصورة: نورينكو

تختص نورينكو، وهي شركة حكومية صينية، بتصنيع العربات المدرعة والذخائر الأرضية الثقيلة، وقد قامت مؤخراً بإطلاق تصميمها لهيكل خارجي عسكري من الجيل الثاني، وهو هيكل يُلبس حول الجسم، ويقوم بتضخيم وتقوية حركات جسد الشخص الذي يرتديه بشكل ميكانيكي، ويهدف إلى مساعدة أفراد المشاة على حمل حوالي 45 كيلوغرام من الأسلحة والإمدادات والذخائر.

الحرب العصرية المتكاملة في القرن الواحد والعشرين
تقوم رؤية نورينكو لمستقبل الجيش الصيني على عناصر يرتدون دروعاً آلية ويقاتلون ضمن أماكن مغطاة شبكياً، بالاشتراك مع روبوتات أرضية.
مصدر الصورة: نورينكو

بالمقارنة مع التصميم الأول للهياكل الخارجية، والذي طرحته الشركة في 2015، يتمتع هذا التصميم ببطارية أفضل، وقوة أكبر في المشغلات الميكانيكية بضغط الزيت والهواء، وأحزمة ربط أفضل تصميماً.

هيكل خارجي لجميع الفصول
يتمتع الهيكل الخارجي الجديد بتحكم أفضل، وتصميم أكثر تناسباً مع الجسم البشري، وقوة تحمل أعلى، ما يجعله مناسباً لعمل جندي المشاة بعيداً عن القاعدة.
مصدر الصورة: نورينكو

يتمتع الإصدار الجديد أيضاً بوزن أخف، ما يقلل من العبء على المستخدم، ويجعله خياراً أفضل لعمل الجنود في المناطق الجبلية. (وهو ما يفسر الصور الدعائية التي قدمتها الشركة للصحافة، والتي تبدو كأنها لشركة مختصة بمعدات الرحلات). يمكن أيضاً أن تؤدي هذه التحسينات في الوزن، وتناسب التصميم مع الجسم، والطاقة، إلى تحسين معامل الفعالية لهذا الهيكل الخارجي من الجيل الثاني، أي تناقص الجهد المطلوب من المستخدم. تعني نسبة 5:1 مثلاُ أن المستخدم يمكن أن يحمل وزن 50 كيلوغرام ببذل الجهد المطلوب لحمل 10 كيلوغرام فقط. كما تقول الشركة أن تخفيض وزن الهيكل يحسن من أداء البطارية، وهو أمر منطقي بطبيعة الحال. بلغت سرعة الهيكل الخارجي السابق من نورينكو 4.5 كيلومتر في الساعة، وذلك لمسافة 19.3 كيلومتر، وتقول الشركة أن الهيكل الخارجي الجديد أفضل أداء من هذا، ولكنها لم تحدد الأرقام بالضبط.

يرغب عمال السفن بالاستفادة من هذه التقنية أيضاً
الهيكل الخارجي الآلي لشركة سيسيك، أثناء عرضه أمام مجموعة من ضباط الجيش الصيني، ويمكن أن يكون نافعاً لعمال السفن.
مصدر الصورة: سيسيك

ليست نورينكو الشركة الصينية الوحيدة التي تصنع الهياكل الخارجية. ففي الشهر الماضي، استعرض المعهد 707 من الشركة الصينية لصناعة السفن (CSIC سيسيك) هيكلاً خارجياً آلياً من تصميمه الخاص أمام مجموعة من الضباط الكبار في الجيش الصيني. تسوّق سيسيك تصميمها كفكرة مثالية للعمل في أحواض السفن، حيث تتطلب طبيعة العمل رفع أوزان كبيرة. إضافة إلى هذا، قام المهندسون العسكريون في شركة EEAE بتطوير الهيكل الخارجي L-70، والذي رأيناه لأول مرة في 2014، ومرة أخرى في 2016. وقبل هذا، قام المشفى العام في منطقة نانجينغ العسكرية ببناء هيكل خارجي يمكّن المستخدم من رفع أوزان تصل إلى 36.3 كيلوغرام.

مسابقة آيرون مان
مسابقة في الجيش الصيني في 2015، تضمنت عدة اختبارات ميدانية لهياكل خارجية آلية.
مصدر الصورة: هونغجيانغ

يمكن أن يؤثر التوجه الصيني نحو تطوير الهياكل الخارجية على جميع نواحي العمليات القتالية. وإذا أثبتت هذه التوجهات نجاحها، فلن يتمكن جنود المشاة والقوات الخاصة الصينيون من حمل معدات أثقل لمسافات أبعد فحسب، بل سيصبح من الممكن تثبيت دروع على هذه الهياكل لحماية الأفراد، ما يجعلها أقرب للتصاميم الأميركية، بما فيها تصميم تالوس، غير أنها جميعاً عاجزة عن الطيران مثل آيرون مان… حالياً.

يمكن لهذه الهياكل أيضاً أن تساعد في مهام أكثر رتابة، مثل تحميل الإمدادات، ووضع الصواريخ على الطائرات، وإصلاح السفن.

error: Content is protected !!