Reading Time: 1 minute

قبيل بضعة أيام من قدوم شهر أكتوبر/ تشرين الأول من كل عام، يبدأ المهتمون بالعلوم -والعالم أيضاً- بترقب حدث هام يتم عادة في بداية الشهر، وهو الإعلان عن أسماء الفائزين بجائزة نوبل. تمنح جائزة نوبل في علوم الطب، الفيزياء والكيمياء، بالإضافة إلى الأدب والاقتصاد والسلام. إليك الجدول الزمني لجائزة نوبل في علوم الطب والفيزياء والكيمياء، وفقاً لما أعلن عنه رسمياً على الموقع الرسمي للجائزة:

جائزة نوبل في الطب، والتي سيتم الإعلان عنها في الساعة 11:30 بتوقيت السويد (1:30 ظهراً بتوقيت الإمارات، 11:30 بتوقيت القاهرة) صباح يوم الاثنين 7 أكتوبر/ تشرين الأول. في اليوم التالي، الثلاثاء 8 أكتوبر/ تشرين الأول، سيتم الإعلان عن جائزة نوبل في الفيزياء الساعة 11:45 صباحاً (1:45 ظهراً بتوقيت الإمارات، 11:45 بتوقيت القاهرة). وفي الأربعاء يوم 9 أكتوبر/ تشرين الأول، الساعة 11:45 صباحاً (1:45 ظهراً بتوقيت الإمارات، 11:45 بتوقيت القاهرة)، سيتم الإعلان عن جائزة نوبل في الكيمياء.

الجدير بالذكر أن العالم المصري الراحل «أحمد زويل»؛ هو العالم المصري والعربي الوحيد الذي حصل على جائزة نوبل في الكيمياء، وذلك عام 1999، في دراساته عن حالات الانتقال من التفاعلات الكيميائية باستخدام التحليل الطيفي فيمتوثانية.

Ahmed Zewail was awarded the 1999 Nobel Prize in Chemistry for showing that it is possible with rapid laser technique to…

Publiée par Nobel Prize sur Mardi 21 juin 2016

يمكنك متابعة الحدث من خلالنا طوال الثلاثة أيام، حيث سيكون هناك بثاً مباشراً للإعلان عن الجوائز الفائزة في العلوم الثلاثة، وسيتم نشر مقالات في اليوم ذاته عن طبيعة الاختراعات أو الابتكارات الفائزة. فكونوا على موعد.