Reading Time: < 1 minute

التقى سلطان بن سلمان بن عبد العزيز؛ رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء، نظيره تشانغ كيجيان؛ مدير إدارة الفضاء الوطنية الصينية «CNSA»، اليوم؛ الخميس، عبر الاتصال المرئي.

جرى خلال اللقاء بحث آفاق التعاون المشترك بين البلدين في قطاع الفضاء، ومستقبل الشراكة في المجالات البحثية والعلمية والتعاون التقني والفني، وتحفيز الابتكار والاستثمار في مجال الفضاء، تفعيلاً لمذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين في هذا المجال عام 2014، وركز الاجتماع على أهمية المبادرة في إطلاق مسار تنمية رأس المال البشري في قطاع الفضاء؛ من خلال تعليم وتدريب المواطنين السعوديين الموجودين في الصين؛ الذين يدرسون في مسارات علمية ذات علاقة بالقطاع.

حضر اللقاء تركي بن محمد الماضي؛ سفير المملكة العربية السعودية لدى جمهورية الصين الشعبية، وعبد العزيز بن محمد آل الشيخ؛ الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للفضاء، وتشن وي تشينغ؛ سفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة.

يذكر أن الهيئة السعودية للفضاء تأسست بموجب أمر ملكي في ديسمبر/كانون الأول عام 2018؛ كخطوة نحو مستقبل أكثر ابتكاراً وتطلعاً لأحدث التقنيات والفرص في قطاع الفضاء السعودي، وتتوافق أهداف الهيئة السعودية للفضاء مع تطلعات المملكة نحو حياة أكثر جودةً وتقدماً؛ حيث تتوافق مع رؤيتها لخلق بيئات أفضل وأكثر أماناً لمواطنيها، مع خلق فرص جديدة لمزيد من الابتكارات المربحة الداعمة للاقتصاد السعودي.

تقتضي استراتيجية الهيئة السعودية للفضاء وضع مجموعة من الأهداف الأولية التي تخدم مصالح الأمن الوطني، وتحميه من المخاطر المتعلقة بالفضاء، وتشجع النمو والتقدم.