Reading Time: 5 minutes

تخدم محاكيات أندرويد مجموعة متنوعة من الأغراض؛ من المطورين الذين يختبرون التطبيقات إلى اللاعبين الذين يلعبون على شاشة كبيرة. كما يتوق المستخدمون العاديون أيضاً إلى تجربة نظام التشغيل أندرويد على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز، مع استكماله بالماوس ولوحة المفاتيح. والاحتمالات مع محاكيات أندرويد على ويندوز 10 و ماك لا حصر لها. لذا، إليك قائمة بأفضل برامج محاكاة الأندرويد للكمبيوتر. وفي هذا المقال، سنناقش إيجابيات وسلبيات كل محاكي بالتفصيل.

محاكي Game Loop

أفضل برامج محاكاة الأندرويد للكمبيوتر

محاكي GameLoop

كان يُعرف سابقاً باسم «Tencent Gaming Buddy»، ووصل مؤخراً إلى قائمة أفضل برامج محاكاة الاندرويد للكمبيوتر، وذلك بفضل الدعم الحصري للعبة «كول أوف ديوتي موبايل». إذ أنه قبل ‘طلاق اللعبة، كان المحاكي يدعم لعبة «بوب جي فقط ومجموعة من الألعاب التي من إنتاج شركة «تينسينت».

وبينما يعد أحد أفضل المحاكيات لألعاب أندوريد، إلا أنه ينقصه دعم تطبيقات أندرويد الأخرى. وهناك شيء واحد ستلاحظه على الفور، وهو عدم وجود العديد من الألعاب الجيدة عدا المذكورتين أعلاه، ناهيك عن أن هذا المحاكي لا يمكن استخدامه للاختبار وتطبيقات أندرويد الأخرى.

لكنه مجاني، ويتجاوب بشكلٍ ممتاز مع الفأرة ولوحة المفاتيح، والشريك الرسمي للعبتي «كول أوف ديوتي» و «بوبجي». للتحميل.

محاكي Nox Player

محاكي Nox Player

يستهدف هذا المحاكي لاعبي أندرويد على وجه التحديد. في حين أن المحاكي جيد تماماً لاستخدام تطبيقات أندرويد والاستمتاع بتجربة النظام بأكملها، إلا أنه الأنسب للعب ألعاب ضخمة مثل بوبجي أو جستس ليج. إنه أحد أفضل محاكيات أندرويد للألعاب.

يتيح لك تعيين لوحة المفاتيح والماوس ولوحة الألعاب. كما يمكنك أيضاً تعيين مفاتيح لوحة المفاتيح للإيماءات، أي على سبيل المثال؛ تعيين الاختصارات أو التمرير سريعاً لجهة اليمين.

يمكنك أيضاً تحديد مدى استخدام وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي في الإعدادات للحصول على أفضل نتائج في الألعاب. وإذا كان تركيزك على تأصيل أندرويد، فإن هذا المحاكي يجعل من السهل عمل روت للجهاز الافتراضي في أقل من دقيقة.

تتمثل إحدى المشكلات الكبيرة في هذا المحاكي في أنه يضع الكثير من الحمل على النظام، وبالتالي، لا يمكنك استخدام الكثير من التطبيقات الأخرى معه. ومع ذلك، فإنه مجاني تماماً بدون إعلانات دعائية على الإطلاق. لكنه يأتي مرفقاً ببرامج غير مرغوب فيها وصفها المستخدمون بأنها صعبة الحذف. وعلاوةً على ذلك، وصفت العديد من برامج مكافحة الفيروسات الشائعة ملفات هذا المحاكي بأنها مشبوهة، رغم عدم ثبوت ذلك. للتحميل.

محاكي BlueStacks

محاكي BlueStacks

أشهر برامج محاكاة الأندرويد للكمبيوتر. إنه مفضل للألعاب وإعداده بسيط جداً. بخلاف متجر «جوجل بلاي»، لديك خيار تنزيل تطبيقات «BlueStacks» المحسّنة من متجر التطبيقات الخاص به.

بينما يدعم هذا المحاكي تعيين لوحة المفاتيح، إلا أنه لا يسير على ما يرام مع التوجيهات. كما أن العيب الرئيسي له هو أنه يتباطأ في تطبيقات الإنتاجية. وعلاوةً على ذلك، تجعل الإعلانات الدعائية المحاكي يتراجع في ترتيب أفضل محاكيات أندرويد المجانية الأخرى للكمبيوتر.

بالنسبة لأداء الألعاب، يتفوق أداء Blustacks على العديد من محاكيات أندرويد الأخرى، ومع ذلك، ستظل تلاحظ بعض البطء أحياناً، خاصة على أجهزة الكمبيوتر التي تعاني من ضعف القوة. ومع ذلك، يبقى خياراً ممتازاً لبرامج محاكاة أندرويد لأجهزة الكمبيوتر، خاصةً إذا كنت جديدًا على المحاكيات.

يوجد منه نسختان؛ مجانية، ومدفوعة بسعر 24 دولار. للتحميل.

محاكي Android Studio

محاكي Android Studio

«أندرويد ستديو هو عبارة عن بيئة تطوير متكاملة من تطوير جوجل نفسها، وهو يلبي احتياجات المطورين بشكل خاص. يأتي بشكل أساسي مع مجموعة من الأدوات والمكونات الإضافية لمساعدة المطورين على بناء واختبار تطبيقاتهم.

كما يحتوي على محاكي مدمج ولكنه يحتوي على ميزات أقل مقارنة بالمحاكيات الأخرى. فهو بلا شك ليس للاستخدام العام ولعب الألعاب الثقيلة، بل للاختبار فقط. ويعد صعب الإعداد، ولكنه في الوقت نفسه مفضل لدى العديد من المطورين. ويأتي مجاني. للتحميل.

محاكي ARChon

برامج محاكاة الأندرويد للكمبيوتر

محاكي ARChon

ليس محاكياً كبيراً لنظام أندرويد، ولا يتمتع بمتابعة كبيرة من المعجبين، إذ أنه أشبه بحل لتشغيل تطبيقات أندرويد على نظام التشغيل «كروم أو إس».

بدأ عندما قدمت جوجل دعماً لتطبيقين أو ثلاثة تطبيقات أندرويد على متصفح الويب الخاص بها؛ كروم. بعد ذلك، أخذ مطورو «GitHub» الأمر أبعد قليلاً وأصدروا هذا المحاكي لتشغيل جميع تطبيقات أندرويد على كروم.

هذا المحاكي غير مناسب للألعاب القوية، ولكنه ممتاز للحصول على تطبيقات أندرويد على جهاز الكمبيوتر نظراً لسهولة الوصول إليه. كما أنه مجاني، ويُدمج في كروم، مما يريح المستخدم من إجراء التثبيت المزعج. ويعد محاكي جيد لتطبيقات الإنتاجية. للتحميل.

اقرأ أيضاً: 5 طرق للاستفادة من الملفات الشخصية للمستخدمين على جوجل كروم

محاكي KoPlayer

مثل محاكيات ألعاب أندرويد الأخرى الموجودة، يركّز هذا المحاكي على تقديم تجربة ألعاب خالية من التأخير مع برامج خفيفة الوزن. لكن نظراً لأنه مجاني، فقد ترى بعض الإعلانات هنا وهناك. إلا أنه مشغل أندرويد سهل التثبيت والتنقل عبر التطبيقات. كما أنه يدعم تعيين لوحة المفاتيح ومحاكاة لوحة الألعاب.

الجانب السلبي لمحاكي أندرويد هذا هو أنه يتجمد في بعض الأحيان ويظهر اللون الأزرق. أيضاً، فإن المشغل يحتوي على بعض الأخطاء البرمجية، مما يجعله من الصعب على المستخدم إلغاء تثبيته. إنه محاكي أندرويد جيد لأجهزة الكمبيوتر، ولكنه لا يبرز في المنافسة. للتحميل.

محاكي LD Player

محاكي أندرويد جديد إلى حد ما لأجهزة الكمبيوتر في السوق، يفخر بتقديم أداء سريع للألعاب وتحسين الألعاب. وهو يدعم الأساسيات مثل تعيين لوحة المفاتيح ودعم لوحة الألعاب والألعاب عالية معدل الأُطر وما إلى ذلك.

كما يمكنك فتح العديد من الألعاب والتطبيقات في نفس الوقت على هذا المحاكي. وعلى غرار Bluestacks، يمكنك تخصيص ذاكرة الوصول العشوائي ووحدة المعالجة المركزية بناءً على استخدامك.

فيما يتعلق بأداء الألعاب، تمكن «LD Player» من الصمود بشكل جيد ضد المحاكيات الكبيرة الأخرى أثناء لعب بوب جي. ويأتي مجاني. للتحميل.

محاكي MEmu

محاكي MEmu

يعد مشغل تطبيقات جديد نسبياً مقارنة بالآخرين. وهو يركّز، مرةً أخرى، على الألعاب. وفيما يتعلق بالسرعة، يعطي محاكي أندرويد هذا نتائج مماثلة لمحاكيات «Nox» و «BlueStacks».

من أهم ميزات هذا المحاكي دعمه لكل من رقاقات «AMD» و «Nvidia». كما أنه يدعم إصدارات أندرويد المختلفة. بينما يشغل الألعاب عالية الأداء، فإن أداء الرسومات الخاص به ضعيف نسبياً. كما السلاسة فيه مفقودة مقارنةً بمشغلي التطبيقات الآخرين.

يعمل على أعلى مستوى مع تطبيقات الإنتاجية. ويأتي مجاني. للتحميل.

محاكي Genymotion

برامج محاكاة الأندرويد للكمبيوتر

محاكي Genymotion

هذا ليس محاكي أندرويد عادي لأجهزة الكمبيوتر الشخصية؛ بل يستهدف المطورين فقط. يتيح لك محاكي أندرويد هذا اختبار التطبيقات على مجموعة متنوعة من الأجهزة الافتراضية بإصدارات مختلفة من أندرويد. كما أنه متوافق مع «Android SDK» و «Android Studio». حتى أنه يعمل على نظامي ماك إو إس ولينوكس.

نظراً لأن «Genymotion» يميل نحو المطورين، فهو مجهزة بالعديد من الميزات الصديقة للمطورين. وقد لا يكون الخيار الصحيح للأشخاص الذين يتطلعون إلى مجرد اختبار تطبيقات Android على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

وهو محاكي مدفوع، يبلغ سعره 136 دولاراً سنوياً. للتحميل.

اقرأ أيضاً: ماذا تفعل إذا لم يُعطِكَ البحث على جوجل النتيجة؟ إليك 6 طرق بديلة