Image

الآن يمكنك إثارة غيرة أصحاب هواتف آبل

Bread assortment غيّر شكل شاشتك الرئيسية على أندرويد ببرنامج مصغر، أو أكثر
حقوق الصورة: ديفيد نيلد/ بوبيولار ساينس

عندما تتنقل بين شاشات هاتفك الذكي، فإنك على الأرجح ترى كل تطبيق كأيقونة صغيرة، لكن بعض التطبيقات تتيح لك الاستعاضة عن الأيقونة الصغيرة ببرنامج مصغر، وهو عبارة عن صورة أكبر حجماً تمكنك في بعض الأحيان من استخدام التطبيق دون أن تفتحه.

تضيف البرامج المصغرة جاذبية جمالية إلى شاشتك الرئيسية، في الوقت الذي توفر فيه بعض الميزات المفيدة أيضاً. على سبيل المثال، يمكن لتطبيقات الطقس أن تجمّل مظهر شاشتك الرئيسية بأحدث درجات الحرارة على مدار اليوم الواحد، وقد تمكنك مشغلات الموسيقى من تخطي الأغاني أو النقر على الأمر “إيقاف مؤقت”، كما يمكن لتطبيقات الملاحظات القصير أن تظهر الملاحظات بشكل بارز.

بالرغم من أن أجهزة أيفون قامت بإضافة برامج مصغرة إلى شاشتها المخصصة لعرض المعلومات اليومية “توداي فيو” (لرؤيتها، مرر إصبعك باتجاه اليمين على الشاشة الرئيسية)، إلا أن برامج أندرويد المصغرة تبقى أكثر مرونة وتنوعاً بكثير. في الواقع، يمثل هذا الأمر واحداً من الاختلافات القليلة الكبرى التي مازالت قائمة بين نظامي آبل وجوجل لتشغيل الهواتف الذكية.

لذلك نقول لمستخدمي نظام أندرويد، تابعوا قراءة هذه المقالة واجعلوا أصدقاءكم من محبي أجهزة آبل يشعرون بالغيرة مع 12 برامجاً مصغراً من أندرويد نذكرها فيما يلي.

ون-ويذر
يعرض هذا التطبيق المصغر تنبؤات جوية مفصلة على شاشتك الرئيسية
حقوق الصورة: ديفيد نيلد/ بوبيولار ساينس

ون-ويذر

على الرغم من أن الكثير من تطبيقات الطقس توفر برامج مصغرة مخصصة للعمل على أندرويد، إلا أن ون-ويذر ينفرد بمظهره الأنيق، والعرض المفصل للمعلومات، وتوفر الكثير من خيارات التخصيص. يمكنك أن تحدد المعلومات التي ترغب برؤيتها لتلبي حاجاتك الخاصة بالتنبؤ الجوي، وتختار طريقة عرض هذه البيانات من عدة طرق متوفرة.

يمكنك الحصول على ون-ويذر مجاناً مع إعلانات، أو مقابل دولارين أميركيين بدون إعلانات.

باتري إتش دي

هل هناك ما هو أكثر أهمية من عمر البطارية في هاتفك الذكي؟ راقب بطارية هاتفك جيداً باستخدام هذا البرنامج المصغر، والذي يوفر لك عرضاً أكثر تفصيلاً للمعلومات مما توفره أيقونة البطارية في شريط الحالة. انقر على البرنامج المصغر لتفتح التطبيق الذي يوفر المزيد من المعلومات عن الحالة الراهنة للبطارية في هاتفك.

يمكنك الحصول على باتري إتش دي مجاناً.

باتري ويدجيت ريبورن

إن كان “باتري إتش دي” لا يوفر ما يكفي من خيارات التخصيص التي تلبي احتياجاتك، تحقق عندئذ من التطبيق “باتري ويدجيت ريبورن”. فهو يعرض أيضاً معلومات إضافية عن مستويات الطاقة المختزنة في البطارية، لكن مع المزيد من الخيارات المتاحة لتحديد حجم ولون الصورة التي سيظهر وفقها. كما أنها ليست مجرد صورة جميلة: فهذا البرنامج المصغر يقوم أيضاً بتقدير المدة الزمنية التي يمكن لجهازك أن يستمر بالعمل خلالها بناءً على المخزون الحالي للطاقة، ويوفر وضيعة توفير الطاقة الخاصة به لإطالة عمر البطارية.

يمكنك الحصول على باتري ويدجيت ريبورن مجاناً مع إعلانات، أو مقابل خمسة دولارات بدون إعلانات.

كاونتداون دايز
هل تنتظر مناسبة رائعة في قادم الأيام؟ يوفر لك هذا البرنامج المصغر إمكانية العد التنازلي للأيام الباقية
حقوق الصورة: ديفيد نيلد/ بوبيولار ساينس

كاونتداون دايز

هل تنتظر مناسبة رائعة بفارغ الصبر؟ دع التطبيق كاونتداون دايز يعد لك ما تبقى من الثواني والدقائق والساعات وحتى الأيام. هذا التطبيق البسيط والأنيق لديه برنامج مصغر يقوم بتحديث معلوماته مع كل يوم يمر. كما يمكنك أن تختار اللون الذي سيظهر عليه البرنامج المصغر من بين مجموعة متنوعة من الألوان المتوفرة.

يمكنك الحصول على كاونتداون دايز مجاناً مع إعلانات، أو مقابل دولار واحد بدون إعلانات.

إليكزير 2

أياً كانت معلومات الجهاز التي تريد رؤيتها على الشاشة الرئيسية لنظام أندرويد لديك، يمكن للتطبيق “إليكزير 2” أن يعرضها لك ضمن برنامج مصغر. حيث يمكنك تخصيص العرض بإظهار حالة البطارية، مساحة التخزين المتوفرة، مستوى انشغالية المعالج والذاكرة، قوة اتصال الشبكة، التطبيقات قيد التشغيل، الحساسات المدمجة، خصائص العرض، أو إظهار أي توليفة من تلك البيانات.

يمكنك الحصول على إليكزير-2 مجاناً.

إيفرنوت

إيفرنوت هو بلا شك أفضل تطبيق لتدوين الملاحظات وتنظيم المشاريع على أندرويد أو على أي منصة عمل أخرى. حيث أن مجموعته المختارة من البرامج المصغرة تزيد من جاذبيته: فهي تمنحك وصولاً سريعاً إلى مفكراتك الرقمية الحالية، وتتيح لك إنشاء مفكرات رقمية جديدة على الفور.

يمكنك الحصول على إيفرنوت مجاناً، أو مقابل مبلغ يبدأ من 35 دولاراً في العام الواحد.

جوجل كاليندر (تقويم جوجل)
لن تنس بعد الآن أي ذكرى سنوية مع هذا البرنامج المصغر المفيد
حقوق الصورة: ديفيد نيلد/ بوبيولار ساينس

جوجل كاليندر

عندما تكون بحاجة لكي تتذكر أعياد الميلاد، الأعياد السنوية، الاجتماعات الهامة، العطل الرسمية وغيرها من الأحداث والمناسبات، فإن قدرتك على رؤية التقويم الخاص بك بشكل دائم على شاشتك الرئيسية قد يشكل فرقاً كبيراً. يتيح لك برنامج جوجل كاليندر المصغر ما يلي فقط: يمكنك أن تختار بين عرض أيام الشهر بأكملها على الشاشة، أو عرض جدول الأعمال، أو عرض كليهما معاً.

يمكنك الحصول على جوجل كاليندر مجاناً.

جوجل كيب

يعد هذا التطبيق من جوجل لتدوين الملاحظات بسيطاً ولكنه فعال، حيث يعمل برفقة برنامج مصغر يتميز بتصميمه الجميل. يمكنه أن يظهر لك صوراً مصغرة لأحدث ملاحظاتك، أو صوراً مصغرة – إذا كنت تصنف رسائلك التذكيرية الرقمية – للملاحظات التي تقع ضمن فئة معينة. كما أنك تحصل على اختصار لإنشاء رسائل تذكيرية جديدة على الفور.

يمكنك الحصول على جوجل كيب مجاناً.

جوجل مابس

هذا البرنامج المصغر هو واحد من أجمل البرامج المصغرة المتوفرة، وهو بالتأكيد واحد من أكثرها فائدة أيضاً. حالما تقوم بتثبيت هذا البرنامج، سيطالبك بإدخال عنوان وحيد (ستكون أفضل إجابة هي أن تختار عنواناً تتردد إليه كثيراً، كمنزلك مثلاً). بعد ذلك، في كل مرة تنقر فيها على الأيقونة، يقوم البرنامج بشكل فوري باستخراج الطرق المؤدية إلى ذلك الموقع المبرمج مسبقاً.

يمكنك الحصول على جوجل مابس مجاناً.

إتش دي ويدجيتس
يوفر لك هذا البرنامج المصغر الشامل العديد من خيارات الإظهار المختلفة لكي تجربها
حقوق الصورة: ديفيد نيلد/ بوبيولار ساينس

إتش دي ويدجيتس

يمكنك أن تعتبر إتش ويدجيتس تطبيقاً شاملاً يتضمن العشرات من خيارات البرامج المصغرة، بعضها مجاني والبعض الآخر مدفوع، والتي تشمل مواضيع كالتوقيت والتاريخ، التنبؤات الجوية، واختصارات التطبيقات. يتيح لك هذا التطبيق الشامل أن ترتب البرامج المصغرة وفق طريقة عرض مخصصة، والأفضل من ذلك، هو أنه يسمح لك بتخصيص ألوان برامجك المصغرة، ومظهر كل منها لكي تتناسب مع شكل هاتفك.

يمكنك الحصول على إتش دي ويدجيتس مجاناً.

نيتفليكس

لا تضيع الوقت بالبحث عن تطبيق نيتفليكس بينما يمكنك تشغيله سريعاً من شاشتك الرئيسية. اعتماداً على حجم البرنامج المصغر الذي اخترته، يمكنك الانتقال مرة أخرى إلى العرض الذي كنت تشاهده للتو، أو التحقق من أي محتوى جديد يروج له نيتفليكس، أو القيام بالأمرين معاً.

يمكنك الحصول على نيتفليكس مجاناً ويتطلب اشتراكاً بمبلغ 11 دولاراً شهرياً.

سبوتيفاي

يمكنك أن تتحكم بخدمة سبوتيفاي من شاشتك الرئيسية بفضل الأزرار البسيطة لهذا البرنامج المصغر، والتي تتيح التشغيل والإيقاف المؤقت والتخطي. يساعدك هذا البرنامج المصغر على ضبط أنغامك المفضلة دون الحاجة إلى فتح التطبيق في كل مرة. كما أنه يقوم بإظهار عنوان المسار الحالي واسم الفنان الذي يؤدي المقطوعة، بالإضافة إلى صورة مصغرة صغيرة الحجم للألبوم.

يمكنك الحصول على سبوتيفاي مجاناً، ويتطلب اشتراكاً بمبلغ عشرة دولارات شهرياً.

error: Content is protected !!