Reading Time: 5 minutes

هل تريد تحميل فيديو من أي موقع أون لاين؟ إذا رأيت مقطع فيديو أعجبك على فيسبوك أو يوتيوب أو إنستاغرام أو أي من مواقع الفيديو الرائدة الأخرى، فقد ترغب في الاحتفاظ بنسخةٍ منه حتى تتمكن من الاحتفاظ بها على جهازك لئلّا تعود إلى الموقع في كل مرة، أو تعيد استهلاك البيانات، ولحسن الحظ، فإن تنزيل مقاطع الفيديو من الإنترنت أمرٌ سهل للغاية، وإليك أفضل الطرق المجانية لتنزيل أي فيديو من الإنترنت:

أداة Save Form

وهي أداة تحميل من موقع يوتيوب، ولكن مع اختلافٍ بسيط، إذا كنت تشاهد شيئاً عبر الإنترنت وتريد حفظه، فقط كم بكتابة «ss» قبل «YouTube» في عنوان URL؛ فهي أشبه بخدعة ويب لتنزيل الفيديو من كونها تطبيق مستقل.

على سبيل المثال، إذا أردت تحميل الفيديو الذي يحمل العنوان:

  • https://www.youtube.com/watch?v=lUuWpw2Ux0Y

قد يصبح:

  • https://www.ssyoutube.com/watch?v=lUuWpw2Ux0Y
    كما تدعم الأداة أيضاً تنزيل مقاطع الفيديو من «إنستاغرام» و «فيسبوك» و «تيك توك» و «فيميو» و «يانديكس» و «ديلي موشن» بنفس الآلية.

Fastest Tube

يمكن القول أنها أداة التحميل المجانية الأبسط من موقع يوتيوب في هذه القائمة، وهي امتداد للمتصفح يمكن تنصيبه من هنا، يضيف زر «تحميل» مادي إلى موقع يوتيوب؛ إذ يمكنك العثور عليه في الركن الأيمن السفلي من الفيديو. وتعمل على متصفحات «كروم» و «فايرفوكس» و «كروم» و «سفاري» و «أوبرا» و «إنترنت إكسبلورر».

موقع Download Twitter Video

وهو موقع وسيط يتيح لك سحب أي مقطع فيديو من منصة التواصل الاجتماعي تويتر، ما عليك سوى نسخ عنوان URL للتغريدة التي تحتوي على الفيديو الذي تريده، ولصقه في الفراغ المخصص في واجهة الموقع، ثم حدد ما إذا كنت تريد حفظه بصيغة MP3 كملف صوتي، أو MP4 كمقطع فيديو.

موقع Instagram Downloader

صقل منصة التواصل الاجتماعي إنستاغرام سمعته كخدمة مشاركة الصور، ولكن مع إدخال ميزة القصص؛ التي تبقى 24 ساعة فقط، فقد وضع نفسه أيضاً كبديل لمنصة «Vine». يتيح لك هذا الموقع تنزيل مقاطع الفيديو موقع إنستاغرام، على غرار آلية التنزيل في الموقع السابق، فكل ما عليك هو لصق رابط الفيديو.

أداة FB Down

وهي أداة لتنزيل الفيديوهات من منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك، تأتي أيضاً مع امتداد أو وصلة جوجل كروم يمكنك تثبيتها على متصفحك؛ مما يعني أنك لست بحاجة إلى مغادرة الصفحة الرئيسية للشبكة الاجتماعية إذا شاهدت شيئاً ما وتريد حفظه.

كما يوجد منها قسم فرعي يستحق الذكر؛ اسمه «FB Down Private»؛ الذي يتيح لك الحصول على مقاطع الفيديو من الحسابات التي عيّنها المستخدمون على الوضع الخاص، حتى إذا لم تتمكن من مشاهدة الفيديو على فيسبوك أصلاً.

ولتنزيل مقطع فيديو خاص، اذهب إلى صفحة الفيديو على فيسبوك، واضغط على «CTRL+U» لعرض كود المصدر، ثم الصق الكود في الفراغ المخصص في أداة التنزيل.

موقع Clip Converter

تحميل فيديو من أي موقع أون لاين

تستطيع عبر هذا الموقع تحميل مقاطع الفيديو تقريباً من أي موقع ويب يمكنك التفكير فيه -باستثناء خدمات البث المدفوعة بالطبع؛ مثل نتفلكس-، كما يمكنه حتى انتزاع مقاطع الفيديو من واحدة من أكثر شبكات التواصل الاجتماعي ازدهاراً في العالم؛ «My Space»، وكما هو حال بقية مواقع التحميل، ما عليك سوى نسخ رابط الفيديو المنشود ولصقه في الفراغ المخصص.

Y2Mate

تحميل فيديو من أي موقع أون لاين

وهو برنامج تنزيل مخصص للتحميل من يوتيوب، ومثل برامج التحميل من يوتيوب الأخرى، فإن العملية بسيطة؛ ما عليك سوى نسخ عنوان URL للفيديو الذي تريد حفظه، ولصقه في حقل عنوان URL لتطبيق الويب هذا، ومن ثم الضغط على «Start»، كما يتيح لك خيار تنزيل الفيديو بالكامل أو تنزيل المسار الصوتي فقط.

برنامج Video Grabber

تحميل فيديو من أي موقع أون لاين

يحتوي هذا البرنامج على ثلاث ميزات رئيسية: تنزيل الفيديو، وتحويل صيغة الفيديو، وتسجيل شاشتك، وجميعها متاحة على واجهة التطبيق بكل وضوح، وعلى الرغم من أن بساطته تشبه بساطة تطبيقات الويب، إلا أنه في الواقع برنامج سطح مكتب.

تطبيق Freemake

تطبيق سطح مكتب يتيح لك تنزيل مقاطع فيديو من أكثر من عشرة آلاف موقع؛ تتضمن القائمة بالطبع مواقع يوتيوب وفيسبوك وفيميو وديلي موشن وغيرها الكثير، لكن التطبيق يعمل فقط على نظام التشغيل ويندوز.

يمكنك استخدام هذا التطبيق كذلك لحفظ مقاطع الفيديو وقوائم التشغيل والقنوات بتنسيقات «HD» و «MP4» و «MP3» و «AVI» و «3GP» و «FLV». للتحميل.

تطبيق Videoder

تطبيق آخر قابل للتنزيل، يعمل على نظامي «أندرويد» و «ويندوز» يمكنك استخدامه لتنزيل أي فيديو من الإنترنت مجاناً، كما أنه متاح لنظاميّ التشغيل أندرويد وويندوز، ويدعم التطبيق أكثر من 1000 موقع؛ بما في ذلك تيك توك وفيسبوك وإنستاغرام وتويتر وديلي موشن وغيرها.

تطبيق All My Tube

تطبييق من تطوير الشركة الرائدة في صناعة الفيديو «Wonder share». مع 10 آلاف موقع مدعوم، يمكنك تخزين مقاطع فيديو لمشاهدتها في وضع عدم الاتصال من جميع منصات الفيديو الرئيسية؛ يتضمن ذلك يوتيوب وفيميو وديلي موشن، بالإضافة إلى الكثير من المواقع المتخصصة أيضاً.

يمكنك تنزيل مقاطع الفيديو مجاناً عبر هذا التطبيق، ولكن إذا كنت تريد تنزيل مقاطع الفيديو بالجملة، فسيتعين عليك دفع رسوم قدرها 20 دولاراً سنوياً. للتحميل.

أداة Open Broadcaster Software

تحميل فيديو من أي موقع أون لاين

نختتم قائمتنا هذه بزوج من مسجّلات الشاشة؛ إذ تتيح لك هذه الأدوات تسجيل كل ما يتم تشغيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك؛ مما يجعلها حلاً جيداً عندما تكون قد استنفدت جميع الخيارات الأخرى دون طائل.

يُعتبر هذا التطبيق بلا شك أفضل تطبيق مجاني لتسجيل الشاشة على الويب، كما أنه متاح على أنظمة التشغيل ويندوز وماك ولينوكس، ويتضمن أداة تحرير فيديو قوية ومتميزة.

تطبيق ويب Cam Studio

لا يبدو هذا التطبيق أنيقاً في تصميمه مثل سابقه، ولا يضم العديد من الميزات، ولكنه أسهل في الاستخدام؛ وبالتالي، فهو مثالي لمن يريد فقط النقر فوق «تسجيل» وترك الأمر لتطبيق الويب ليقوم بتسجيل الشاشة بنفسه. للتحميل.

تحذير بشأن تحميل فيديو من أي موقع أون لاين

يرجى تذكر أن جميع الأدوات المدرجة في هذه المقالة تهدف إلى مساعدتك في تحميل فيديو من أي موقع أون لاين للاستخدام الشخصي؛ أي لا ينبغي استخدامها لحفظ وتوزيع المواد المحمية بحقوق النشر؛ فالقيام بذلك قد يوقعك في مشاكل قانونية خطيرة مع أصحاب تلك الفيديوهات، كما يعد تنزيل مقاطع الفيديو أيضاً مخالفاً لشروط خدمة بعض المواقع، وقد يؤدي ذلك إلى تعليق حسابك أو حظره بشكل دائم.

اقرأ أيضاً: دليلك لاستخدام أدوات تعديل الصور دون أن تفسد صورك