Image

تعلم الطباعة بسرعة بدءاً بصف الحروف الأساسي وصولاً إلى حرف Q المراوغ

Bread assortment أضف المزيد من الرشاقة إلى أصابعك
rawpixel.com عبر أنسبلاش

بما أننا نمضي الكثير من وقتنا ونحن ننقر على لوحة المفاتيح، فلا بد أن بعض الزيادة في سرعة الطباعة قد تزيد من الإنتاجية في أي نوع من العمل تقريباً، بدءاً من القضاء على تراكمات صندوق الوارد في البريد الإلكتروني، إلى كتابة التقارير، وصولاً إلى البقاء على تواصل مع أفراد الفريق باستخدام برامج التراسل الفوري، وبشكل عام، يمكن أن نستثمر الوقت بشكل أفضل إذا تمكنت أصابعنا من التراقص على لوحة المفاتيح بمزيد من الرشاقة.

إضافة إلى هذا، لن تضطر للتسجيل في دورة خاصة لرفع سرعة طباعتك بعض الشيء، نظراً لوجود الكثير من التطبيقات المخصصة لهذا الهدف والتي يمكنك أن تستخدمها في راحة منزلك أو مكتبك، وحتى خلال عشر دقائق تقتطعها من استراحة الغداء، مع تفحص شهري سريع لمدى تقدمك. إليك سبعة من أفضل برامج التدريب على الطباعة حتى تنطلق.

1- كيبر Keybr

يبدأ كبير العمل بتقديم نفسه بشكل سريع وودي قبل أن يطلب منك تأدية بعض المهام للتدريب على الطباعة. تبين لك أشكال توضيحية على الشاشة كيفية توزيع أصابعك على لوحة المفاتيح، ويبدأ التطبيق على الإنترنت معك بمجموعة صغيرة من الأحرف قبل أن يزيدها مع تزايد ثقتك ومهارتك. كما أنه من السهل مراقبة تقدم مهارتك. ما يعجبنا في كيبر، على وجه الخصوص، هو التنوع الكبير في التمارين، وطريقة تكيفه مع مهاراتك، حيث يقول المطورون أن الخوارزميات الأساسية تطابق ما بين الاختبارات وسرعة الطباعة، ويبدو لنا أنها تعمل بشكل جيد. يتمتع التطبيق بواجهة بسيطة وأنيقة على الإنترنت، تسمح لك في أي لحظة بمعرفة وضعك الحالي وما يجب فعله لاحقاً.

كيبر، مجاني مع إعلانات (التسجيل اختياري)

2- راتاتايب Ratatype

إذا كنت ما تزال مضطراً للنظر إلى لوحة المفاتيح أثناء الطباعة، يمكنك أن تلجأ إلى راتاتايب: حيث يبدأ معك بشكل سهل في الطباعة، ويوضح كيف تضع أصابعك على لوحة المفاتيح، وحتى يعطيك بعض النصائح حول وضعية الجلوس. وعندما تستوعب كل هذا، يمكنك أن تبدأ بالدرس الأول من سلسلة تحوي 15 درساً، يتألف كل منها من مجموعة متنوعة من تمارين الطباعة. راتاتايب موجه بشكل أساسي للطلاب، وهو ما يظهر واضحاً في تصميمه، حيث أن الواجهة ملونة وودية المنظر، كما أن تمارين الطباعة أساسية وأولية وتركز على النقر على المفاتيح بشكل صحيح بدلاً من طباعة أي شيء ذي معنى، على الأقل في البداية. تتيح لك صفحتك الخاصة معرفة مقدار تقدمك بسهولة، والدخول إلى التمارين والخروج منها كما تريد.

راتاتايب، مجاني (التسجيل إلزامي)

3- ذا تايبينج كات The Typing Cat

لا يوجد سوى بضعة تطبيقات على الويب قادرة على مضاهاة ذا تايبينج كات في السحر المرئي وتنوع التمارين، إضافة إلى بعض الألعاب التي تبقيك مهتماً ومتحمساً. تظهر لوحة مفاتيح على الشاشة بشكل دائم، حتى تعرف كيف توزع أصابعك عليها، كما أن الاختبارات مسلية وإدراكية. جرب اختبار الطباعة أولاً حتى تعرف مدى سرعتك الحالية. ومن هناك يمكنك أن تذهب مباشرة إلى سلسلة مرتبة من الدروس والتمارين التي تتميز بالشمولية بدون أن تكون صعبة للغاية، ويمكنك أن تحدد مستواك بالضبط في كل مرحلة. يمكنك أن تشغل التطبيق وتبدأ بالطباعة مباشرة، ولكن إذا قمت بتسجيل حساب مجاني يمكنك أن تحفظ تقدمك، وإذا دفعت مبلغاً مالياً يمكنك أن تحول حسابك إلى المستوى الاحترافي، والذي يتيح لك الوصول إلى الدروس المتقدمة أيضاً.

ذا تايبينج كات، مجاني أو مقابل 10 دولار سنوياً (التسجيل اختياري)

4- تايبينج كلوب TypingClub

إذا كنت راغباً بالبدء بالتدرب بشكل مباشر، ننصحك بتايبينج كلوب، وهو أبسط ما يمكنك أن تجده من التطبيقات. وعلى الرغم من هذا، فهو أيضاً احترافي ومبني بعناية فائقة، ويقودك بانسيابية عبر مجموعة من التمارين. قد تبدو هذه التمارين تكرارية بعض الشيء، ولكنها فعالة بدون شك. يسمح لك الموقع أيضاً بالعمل بالسرعة التي تناسبك، ويتيح لك فرصة الاستراحة متى شئت.

يمكنك أن تجرب بضعة تمارين مجاناً، ولكن هناك خيار تسجيل مدفوع يتيح إمكانية الوصول إلى مجموعة أخرى كبيرة من التمارين. كما أن التسجيل يوقف عرض الإعلانات على الموقع، ويسمح لك بحفظ تقدمك، ويقدم لك تقارير أكثر تفصيلاً. وبشكل عام، يتميز هذا التطبيق بتوازن جيد ما بين الدروس المجانية للمستخدمين الهواة، وخيار مدفوع للمستخدمين الأكثر التزاماً.

تايبينج كلوب، مجاني مع إعلانات أو 78 دولار سنوياً (التسجيل اختياري)

5- تايبينج دوت كوم Typing.com

يتميز هذا التطبيق بالاسم الأنسب لعمله في هذه القائمة، وهو يركز على الأساسيات بشكل جيد، إضافة إلى جودة التصميم وسرعة التنقل بين الخيارات والصفحات المختلفة. تكفي نقرة واحدة للبدء، ولا داعي لتسجيل حساب (مجاني)، ولكن إذا قمت بالتسجيل فعلاً، سيسمح لك بحفظ تقدمك حتى تتابع لاحقاً متى أردت. يمكن أيضاً إيقاف جميع الإعلانات بدفعة واحدة بمقدار 35 دولار. من الأمور التي أُعجبنا بها الصور التوضيحية لأماكن الأصابع على لوحة المفاتيح، وتقارير التقدم التي تظهر في نهاية كل تمرين. كما أن تمارين الأصابع منوعة، حيث تتحرك الأحرف أحياناً من أعلى الشاشة نحو الأسفل، وتبقى ساكنة أحياناً أخرى. إذا رغبت بالبدء بشكل فوري وسريع، يمكنك أن تلجأ إلى هذا الخيار الرائع.

Typing.com، مجاني مع إعلانات، أو دفعة واحدة بقيمة 35 دولار (التسجيل اختياري)

6- تايبينج أكاديمي TypingAcademy

من أهم ميزات تايبينج أكاديمي الواجهة البسيطة والمرتبة: إنها جميلة التوزيع وسهلة الاستخدام. يمكنك أن تبدأ فوراً بمجموعة منوعة من الدروس أو اختبارات السرعة، إضافة إلى القراءة حول أساسيات الطباعة، أو استعراض الإحصائيات الخاصة بك. لن يزعجك هذا التطبيق بإشعارات التسجيل، ولن يمطرك بالإعلانات. إنه عبارة عن تجربة مسلية وسريعة، بكل بساطة.

يوجد الكثير من التمرينات والدروس المتاحة أمامك، وإذا قمت بتسجيل حساب مجاني، يمكنك حتى أن تبتكر تمارين خاصة بك. وحتى لو لم تسجل، فإن الأرقام المتعلقة بأدائك وإحصائياتك ستُحفظ على متصفح الويب المحلي لديك، بحيث يمكنك أن تحولها إلى أشكال بيانية. قد لا يكون من التطبيقات الأكثر بهرجة، ولكنه بدون شكل من الأفضل في هذه القائمة.

تايبينج أكاديمي، مجاني (التسجيل اختياري)

7- تايبينج ماستر Typing Master

يتضمن تايبينج ماستر مجموعة من تطبيقات الويب والتمارين والألعاب، كما توجد نسخ مخصصة لويندوز وماك أو إس إذا رغبت بشيء لحاسوبك المكتبي. يمكنك أن تبدأ باختبارات السرعة، أو ألعاب الطباعة المسلية والمبهرجة، أو دورات التدريب على الطباعة الأكثر جدية، وذلك انطلاقاً من الواجهة الرئيسية. مهما كنت ترغب، من المرجح أنك ستجده هنا.

وجدنا أن أغلب الاختبارات والألعاب التي جربناها إدراكية وسريعة الاستجابة، وتحمل من الإضافات المرئية أكثر من أي تطبيق آخر في هذه القائمة. وتقدم لك جميع التطبيقات ضمن تايبينج ماستر (بما فيها تلك التي تنصب على الحواسيب) مستويات متنوعة من التمرين بشكل مجاني، أما المجموعات الكاملة فتكلف ما بين دفعة واحدة بقيمة 6 دولار واشتراك شهري بقيمة 100 دولار لدورة الطباعة الاحترافية بأعلى مستوى.

تايبينج ماستر، مجاني أو باشتراك يصل إلى 100 دولار شهرياً (التسجيل اختياري)

error: Content is protected !!