Reading Time: 2 minutes

دثة هذه الميزة حالياً، ستستغرق بعض الوقت كي تحدّث ميزاتها كي تتوافق مع النظام الجديد. ولكن هذه التغييرات الجديدة قد تكون مفيدةً وجذابةً للغاية للمستخدمين الذين يعتمدون على خدمات الدردشة المختلفة ويريدون تبسيط العملية.

الأوامر الصوتية

عرض ديتر بون، محرر القسم التكنولوجي في دورية  «فيرج »، بعض ميزات الوصول الصوتي في نظام أندرويد الجديد. يتعرف الجهاز الآن بشكل أساسي على العناصر التي تظهر على الشاشة بحيث يمكنك إخبار الهاتف بما تريد القيام به بدلاً من الاضطرار إلى الاعتماد على نطق أرقام التطبيقات التي تظهر على كل عنصر على الصفحة. إنه أمرٌ مثير للإعجاب أن تجعل التجربة بأكملها طبيعيةً أكثر. ونظراً لأن خوارزمية الأوامر الصوتية تتعلّم مع مرور الوقت، فمن المفترض أن تتحسن في كلّ مرة تستخدمها.

سجلّ الإشعارات

إذا قمت بإزالة إشعارٍ دون أن تتحقق منه من غير قصد، فلا بد أنك ستشعر بالانزعاج الشديد لأنه فاتك، أما الآن، تتوفر ميزة سجل الاشعارات التي تتيح لك التحقق منه مجدداً. لا مزيد من الاشعارات المفقودة بعد الآن.

عناصر التحكم إلى قائمة الإعدادات السريعة

بدلاً من الاضطرار إلى البحث عن عناصر التحكم في الوسائط في كل مرة، يمكنك العثور عليها الآن في منطقة الإعدادات السريعة بسهولة وبسرعة. وبالمثل، يمكنك الآن أيضاً الضغط مطولاً على زر الطاقة لإظهار عناصر التحكم الخاصة بالأجهزة المتصلة بالهاتف.

لن يصل تطبيق إلى موقعك بعد عام 2021

في الوقت الحالي، لا تحتاج التطبيقات إلى إذنٍ صريح كي تقوم بتتبع موقعك أثناء عملها في الخلفية. لكّن جوجل أعلنت أنها كانت تعمل للتخلّص من هذه الممارسة، لذلك سيتعين على مطوري التطبيقات بدايةً من عام 2021 فصاعداً الحصول على اذنٍ صريح من المستخدم قبل أن يتمكن التطبيق من تتبع موقعه.

بالإضافة إلى ذلك، تنتهي صلاحية أذونات التطبيق تلقائياً الآن إذا لم تُستخدم لفترةٍ طويلة. لذلك، إذا مرت فترةٌ طويلة منذ آخر استخدامٍ لأحد التطبيقات، سيتعين عليك منحه إمكانية الوصول إلى أشياء مثل الكاميرا والموقع وغيرها في المرة القادمة التي تقوم فيها بتشغيله.

زيادة حساسية اللمس

يمكن أن تحدّ واقيات الشاشة الاستجابة لأوامر اللمس على الهاتف. يسمح نظام أندرويد 11 الآن للمستخدمين بتشغيل وضعِ حساسيةٍ محسّن يجعل لمس الشاشة من خلال الواقيات أسهل.

هناك المزيد من التحديثات القادمة وبعض هذه الميزات من المرجح أن تتغير أو ربما تختفي قبل أن يُصبح الإصدار النهائي متاحاً للمستخدمين العاديين.