Image

أديداس تقدم أحدث منتجاتها

Bread assortment صورة مقرّبة للكرة
مصدر الصورة: AFP

كشفت أديداس في 9 نوفمبر الحالي، عن الكرة الرسمية لبطولة كأس العالم التي ستقام في روسيا خلال الفترة الممتدة من 14 يونيو إلى 15 يوليو من العام 2018، والتي تحمل اسم “تيلستار-18” (Telstar 18)، حيث يتطلع أفضل لاعبي العالم للحصول على أهم جائزة جماعية على مستوى مسابقات كرة القدم خلال الصيف القادم.

يبدو أن أديداس أرادت هذه المرة أن تستلهم من ذكريات الماضي، حيث تعد تيلستار-18 نسخة حديثة من أول كرة رسمية قدمتها أديداس ليُلعَب بها في مونديال المكسيك في العام 1970، والتي حملت اسم “تيلستار”. وتأتي تسمية الكرة الأصلية من المكانة التي حظيت بها في ذلك الوقت بصفتها “نجمة التلفاز” حيث كانت أول نموذج لكرة القدم يتم تزيينه باستخدام رقع سوداء اللون لتتألق على شاشات التلفاز الأبيض والأسود، وتعلن بداية عصر جديد سيغير شكل كرة القدم إلى الأبد.

مستمدةً أفضل ما كان يميز النماذج الأولى في الماضي، تمثل هذه الكرة نقلة متطورة مقارنة بكرة برازوكا (Brazuca)، الكرة الرسمية لمباريات كأس العالم 2014 التي أقيمت في البرازيل، والتي حظيت بالكثير من الإشادة، حيث تم تصميمها بتقنيات جديدة ترتقي بمستوى أدائها إلى أقصى درجة ممكنة. إلى جانب الاستدامة التي شكلت جزءاً أساسياً من عمليات التصميم والتصنيع والتوضيب، باستخدام عناصر تتضمن مواد داعمة مُعاد تدويرها، تتميز تيلستار-18 أيضاً بتصميم جديد للرقعات المنتشرة على سطحها الخارجي، يتضمن عملاً طباعياً ذا قوام معدني، ومظهراً رسومياً ذا قوام نسيجي.

كما أنه تم دمج شريحة إلكترونية تعمل بتقنية الاتصال قريب المدى (NFC) داخل الكرة، والتي يتم استخدامها للمرة الأولى في كرة رسمية أيضاً. يمكن للمستهلكين بفضل هذه الشريحة ان يتفاعلوا مع الكرة باستخدام هواتفهم الذكية، كما تتيح لكل مستخدم الوصول إلى المحتوى والمعلومات المتعلقة بالكرة بشكل حصري، حيث تولّد كل شريحة رقماً معرفاً خاصاً بها لتمييز الكرة التي تحملها.

هذه التجربة التي تجمع بين الخيارات الشخصية للمستخدم، وإدراك الموقع الجغرافي للكرة بفضل نظام تحديد المواقع؛ تتيح إظهار تفاصيل معينة لكل كرة على حدة، وتوفر إمكانية الوصول إلى معلومات التحديات التي يمكن للمستخدمين أن ينخرطوا فيها في الطريق إلى نهائيات كأس العالم.

خضعت الكرة لاختبارات مكثفة للتأكد من ملاءمتها لاحتياجات أفضل اللاعبين في العالم، حيث شارك في عملية الاختبارات منتخبات وأندية من كافة أنحاء العالم، نذكر منها منتخبات الأرجنتين، كولومبيا، المكسيك، وأندية مانشستر يونايتد، يوفنتوس، ريال مدريد وأياكس أمستردام. سيتم قريباً طرح كرات تيلستار-18 للبيع في الأسواق عبر متاجر أديداس للتجزئة في كافة أنحاء العالم، وعبر الإنترنت أيضاً.

error: Content is protected !!