Reading Time: < 1 minute

أعلنت هيئة الصحة بدبي عن توفيرها خدمة الفحص المخبري لفيروس كورونا في مركز دبي التجاري العالمي لخدمة ممثّلي الشركات والعارضين ورواد المركز المشاركين في المؤتمرات والمنتديات والمَعارض الدولية التي يحتضنها المركز.

وقالت الدكتورة فريدة الخاجة؛ المدير التنفيذي لقطاع الخدمات الطبية المساندة والتمريض، أنّ هيئة الصحة بدبي تواكب عودة الحياة إلى طبيعتها منذ أكثر من 3 أشهر؛ عندما أضافت 6 مراكز للفحص في 3 مجالس تابعة لهيئة تنمية المجتمع في دبي، و3 مراكز تجارية تسهيلاً على الناس، وتحفيزاً على إجراء الفحوصات المخبرية للاطمئنان على الصحة العامةظن وتعزيزاً للوقاية.

وذكَرت أنّ توفير خدمة الفحص في مركز دبي التجاري العالمي تتم بانسيابية وسهولة وأجواء صحية آمنة، وأنّ الهيئة تُقدّمها لجميع رواد المعرض من داخل الدولة وخارجها طبقاً لاستراتيجية فحص فيروس كورونا في إمارة دبي.

وأضافت أنّ القطاعين الصحي الحكومي والخاص في دبي استفادا كثيراً من تحدي كوفيد-19 العالمي، وأصبح لديهما الآن قدرات هائلة تمكنهما من إجراء أكثر من 80 ألف فحص لفيروس كورونا يومياً، مع استخراج النتائج في غضون 24 ساعة، من خلال المختبرات الحديثة والتقنيات المطورة.

وأكّدت الدكتورة فريدة الخاجة حِرص الهيئة على الوصول بجميع خدماتها الطبية إلى الناس ومنازلهم بشكل عام؛ وهو ما تقوم به بالفعل، إلى جانب توصيل الدواء أيضاً لمنازل المرضى، لافتة إلى أنّ الهيئة تُواصل تطوير خدمات الفحوصات الطبية على وجه التحديد، ورفع درجة جودتها لما لها من أهمية بالغة في برامج الوقاية من الأمراض والوبائيات.