Reading Time: < 1 minute

نظمت جامعة الملك عبد العزيز؛ ممثلةً في كلية طب الأسنان ومستشفى الأسنان الجامعي، بالتعاون مع الجمعية السعودية لطب الأسنان، فعاليات الأسبوع الخليجي واليوم العالمي لصحة الفم والأسنان 2021م، تحت شعار «ابتسامتك.. لا تخبيها»، بمقر مستشفى الأسنان الجامعي أمس؛ الثلاثاء.

شملت الفعالية؛ التي افتتحها الدكتور عبد الغني بن إبراهيم ميره؛ عميد كلية طب الأسنان، على تقديم العروض والبرامج التوعوية عن صحة الفم والأسنان لمختلف شرائح المجتمع، إلى جانب توزيع النشرات التعريفية لعرض الطرق الصحيحة لتنظيف الأسنان، والحرص على تناول الغذاء الصحي، وتقديم العروض المرئية حول تقويم الأسنان وتجميلها، إضافةً إلى جناح الأطفال؛ الذي استقطب مراجعي مستشفى الأسنان الجامعي من الأطفال؛ بما يحتويه من أنشطة تعليمية وترفيهية مختلفة.

أكد الدكتور ميره حرص الكلية ومستشفى الأسنان الجامعي على تقديم جميع الخدمات التوعوية والعلاجية لمختلف شرائح المجتمع؛ وذلك من خلال وحدة خدمة المجتمع، وبرنامج تدريب أطباء الامتياز بالتعاون مع الجمعيات العلمية؛ كالجمعية السعودية لطب الأسنان؛ حيث يتم التنسيق بين هذه الجهات لتنظيم العديد من الحملات التوعوية داخل الجامعة وخارجها؛ مثلاً في المراكز التجارية أو من خلال العيادات المتنقلة، للوصول إلى مختلف الفئات العمرية في المجتمع على مستوى محافظة جدة والمملكة بشكل عام.

من جانبها؛ استعرضت ممثل الجمعية السعودية لطب الأسنان بالمنطقة الغربية؛ الدكتورة سميرة بنت مصطفى العسيلان، نشاطات الجمعية في المجالات التوعوية وتقديم الأبحاث وخدمة المجتمع، إضافةً إلى الاهتمام بتعزيز دور طبيب الأسنان “المقيم”؛ بإلحاقه بورش العمل والمحاضرات التي تطلعه على آخر التطورات والتكنولوجيا الطبية في هذا المجال.

أوضحت العسيلان أن الجمعية تركز على تنظيم 6 محاور لتقديم النصائح والإرشادات للمرضى ومراجعي مستشفى الأسنان الجامعي، وتوعيتهم بالأوجه المثلى للحفاظ على صحة الفم والأسنان؛ لا سيما في شهر رمضان، إضافةً لمجالات تجميل الأسنان، ونصائح للأمهات حول كيفية الحفاظ على أسنان أبنائهن من التسوس.