Reading Time: < 1 minute

سجلت قيمة تجارة دبي الخارجية من المعقمات والمطهرات نمواً بواقع 23% لتصل إلى 70 مليون درهم خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة مع 56.8 مليون درهم للفترة ذاتها من العام الماضي.

ذكرت جمارك دبي في تقرير لها أن شهر يونيو/حزيران المنصرم سجل أعلى نسبة نمو في قيمة تجارة المعقمات الطبية بواقع 95% لتبلغ 18 مليون درهم مقارنة مع 9.2 مليون درهم مسجلة للفترة ذاتها من العام الماضي.

ويعكس النمو في قيمة تجارة دبي الخارجية للمواد المعقمة الطبية الجهود والإجراءات السريعة التي اتخذتها اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي لمكافحة فيروس كورونا، برئاسة سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة.

وأكدت نسيم المهيري مدير أول قسم الإحصاء والدراسات في الدائرة حرص جمارك دبي على توفير أفضل الخدمات و التسهيلات التجارية والجمركية للشركات والتجار بشكل عام ومجموعات العمل والتجارة بالمواد الغذائية والطبية وكذلك تجار المواد المعقمة بشكل خاص في إطار جهودها الحثيثة لرفد السوق المحلي من هذه المواد بشكل مستمر واستدامة توافرها بأسعار تنافسية وفق استراتيجية اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي موضحة أن المراكز الجمركية ومراكز الشحن الجوي تعمل على إنجاز عمليات المعاينة والتفتيش واستكمال التخليص الجمركي لشحنات المواد الطبية والمعقمات دون تأخير.