Reading Time: 3 minutes

من مدينة نيويورك في الولايات المتحدة، قدمت شركة جوجل البارحة عدداً من المنتجات الجديدة في حدث أطلقت عليها اسم «Made By Google 2019»، وذلك على شرف إطلاق هواتف بيكسل الجديدة التي يشار إليها باسم «بكسل 4» و«بكسل 4 إكس إل». تقدم المنتجات الجديدة من جوجل رفاهية وخدمات متنوعة، ما بين جهاز توجيه، وسماعات ذكية مع بعض الترقيات والإعلانات الجديدة، إليك ما أعلنت عنه جوجل بالتفصيل.

1. هواتف «بيكسل 4» و«بيكسل 4 إكس إل»

كشفت شركة جوجل رسمياً عن هاتف بيكسل 4 بعد أشهر من التسريبات والشائعات. يأتي الجهاز مزوداً بنظام استشعار حركة رادار، وكاميرا مزدوجة العدسة تستخدم برنامجاً محسناً للتصوير الفوتوغرافي.

يتيح الهاتف ميزة «motion Sense» الجديدة بتقنية سولي رادار الخاصة بالشركة، والتي تتيح لك رفض المكالمات بمجرد التلويح بيديك، أو خفض مستوى صوت المنبه الصباحي لديك عندما تتصل بهاتفك. تقول جوجل أنها توفر أسرع فتح للهاتف الذكي عن طريق تقنية التعرف على الوجه.

يأتي هاتفي بكسل مزودين بكاميرا أساسية بدقة 12.2 ميجابيكسل، وتفتقر لوجود العدسة الثالثة واسعة الزاوية الموجودة في هواتف منافسة مثل أيفون 11 برو وجالكسي إس 10، لكنها مزودة بكاميرا تصوير «تليفوتوغرافي» بدقة 16 ميجابيكسل، والتي يمكنها التقاط صوراً واضحة في أماكن معتمة، مثل التصوير في الليل وتصوير السماء ونجومها بوضوح.

عرضت جوجل ميزات التصوير الفوتوغرافي الجديدة المستندة إلى برامج التصوير الموجودة بالهاتف، مثل العرض الحي بدقة «HDR»، والتي تعرض لك تعديلات في الوقت الفعلي لتحسين جودة الصورة.

الاختلاف بين الهاتفين بسيط. فمثلًا تجده في شاشة هاتف بكسل 4 إكس إل التي تأتي بمقاس 6.3 إنشاً، وهي أكبر بكثير من شاشة بكسل 4 البالغ حجمها 5.7 إنش، إليك المواصفات الكاملة للهاتفين:

 

بكسل 4 بكسل 4 إكس إل
الشاشة 5.7 بوصة P-OLED 6.3 بوصة P-OLED
نظام التشغيل أندرويد 10 أندرويد 10
المعالج كوالكوم سناب دراجون 855 ثماني النواة كوالكوم سناب دراجون 855 ثماني النواة
معالج الرسوميات أدرينو 640 أدرينو 640
الذاكرة التخزينية 64-128 جيجابايت 64-128 جيجابايت
ذاكرة الوصول العشوائي 6 جيجابايت 6 جيجابايت
الكاميرا الخلفية مزدوجة بدقة 12.2 ميجابيكسل وأخرى 16 ميجابيكسل مزدوجة بدقة 12.2 ميجابيكسل وأخرى 16 ميجابيكسل
الكاميرا الأمامية 8 ميجابيكسل 8 ميجابيكسل
البطارية 2800 مللي أمبير بالساعة 3700 مللي أمبير بالساعة
الألوان أبيض وأسود وبرتقالي أبيض وأسود وبرتقالي
السعر يبدأ من 799 دولار أميركي يبدأ من 899 دولار أميركي
الوزن 162 جرام 193 جرام

 

2. سماعات «Pixel Buds»

قدمت جوجل سماعات أذن جديدة، مبنية على نفس الشكل القديم لكن بدون كابل يربط بين زوجي السماعات. تعمل السماعات لاسلكياً، وتتمتع بتصميم جديد، ويصل عمر البطارية إلى 5 ساعات متواصلة، مع ميزة الاتصال بالبلوتوث قوية المدى. يُمكنك استخدامها بدون يدين من خلال مساعد صوتي مدمج بها. من المتوقع أن تتوفر بسعر 197 دولار وستكون متاحة خلال عام 2020.

3. جهاز توجيه «نيست واي فاي – Nest Wifi»

إذا كنت تبحث عن جهاز توجيه جيد لشبكتك اللاسلكية، يغطي لك منطقة واسعة؛ فجهاز التوجيه «نيست ميني» سيفي بالمطلوب. يتميز الجهاز بتغطيته المتميزة في منزلك، كما أنه مزود بسماعات ذكية داخلية. تشير جوجل إلى أنه يستطيع تغطية منزل بمساحة 1159 متر مربع. من المتوقع أن ترى الجهاز في الأسواق بدءاً من 4 نوفمبر/ تشرين الثاني القادم، وبسعر 269 دولار أميركي.

4. سماعة «نيست ميني – Nest Mini»

قدمت جوجل خلال فعاليات الحدث سماعة جديدة خلفاً لسماعات «هوم ميني»، التي قدمتها جوجل من قبل. التصميم الجديد مزود بجودة صوت محسّنة، تقدم للمستخدم ضعف صوت السماعة الأصلية، وتستطيع تعليقها على الحائط. تتوفر السماعة الجديدة في 4 ألوان مختلفة هم: الأسود والرمادي الفاتح والمرجاني والسماوي. من المتوقع توافرها في 22 من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، بسعر 49 دولار أميركي.

5. حاسوب «Pixelbook Go» المحمول

كشفت جوجل في حدثها الرئيسي لهذا العام عن حاسوب محمول جديد أطلقت عليه اسم «بيكسل بوك جو»، والذي يأتي خلفاً لحاسوب «بيكسل بوك»، لكنه أخف وزناً وبأسعار معقولة عن سابقه.

الحاسوب الجديد مصنوع من سبائك المغنيسيوم خفيفة الوزن، مع شاشة تعمل باللمس. يُمكن للحاسوب العمل حتى 12 ساعة بفضل وجود بطارية ذات سعة كبيرة، يُمكن شحنها 20 دقيقة لتصل إلى مدة ساعتين من الاستخدام.

قدمت جوجل 4 إصدارات للحاسوب. يبدأ سعره من 640 دولار أميركي بذاكرة وصول عشوائية 8 جيجابايت يمكنك ترقيتها إلى 16 جيجابايت، وذاكرة تخزينية 64 جيجابايت قابلة للترقية إلى 128 جيجابايت، مع معالج انتل كور m3 ثنائي النواة، يمكن ترقيته إلى كور i5 أو i7 مع شاشة بدقة FHD.

6. جوجل ستاديا ستنطلق أخيراً

أعلنت جوجل عن بدء انطلاق منصة «جوجل ستاديا» في 19 نوفمبر/ تشرين الثاني القادم. ستاديا هي الخدمة غير التقليدية في مجال الألعاب، والتي تأتي بدون نظام محدد للعب. سيكون الاشتراك الشهري تقريباً 10 دولارات، وتوفر ألعاباً مجانية للمستخدمين مع مميزات رائعة لمتبني الخدمة في البداية.

7. مساعد جوجل بتكامل أوسع

نوّهت جوجل عن اتساع نطاق تواجد مساعد جوجل في أجهزة وخدمات جوجل المختلفة، حيث يُمكن للمستخدم تسجيل ملاحظات صوتية مع توفير نسخة نصية يسهل البحث فيها وفهرستها وتنظيمها. كما أدرج المساعد في منتجات أخرى مثل، جهاز التوجيه اللاسكي نيست.

بالنظر إلى تنوع منتجات الشركة التي قدمتها خلال الحدث، يبدو أن جوجل تريد منافسة الجميع بشراسة، ولعل الحصان الأسود القادم لجوجل سيكون منصة جوجل ستاديا، التي قد تقلب موازين عالم الألعاب.