Reading Time: < 1 minute

أعلنت شركة جوجل عن تطوير ذاكرة مساعدها الذكي الذي يعمل على هواتف الأندرويد. إذ أصبح مساعد جوجل يتضمن توصيات مخصصة واقتراح أحداثاً قادمة من الممكن أن تثير اهتمام المستخدم. ذلك وفق بيانٍ نُشر على موقع جوجل الإخباري.

تتيح ميزة الذاكرة الحديثة هذه للمستخدمين حفظ جميع العناصر والعثور عليها بسرعة في مكانٍ واحد لسهولة الاستخدام. كما توفر إمكانية التقاط لقطات شاشة من أي موقع تمت زيارته، بما في ذلك القدرة على حفظ الروابط المُستضافة على الصفحات التي يتفاعل معها المستخدم.

ويمكن لأداة الذاكرة أيضاً تخزين عناصر العالم الحقيقي في الذاكرة؛ مثل الملاحظات المكتوبة بخط اليد والأشياء والملصقات. وفي الواقع، يمكن لذاكرة مساعد جوجل حفظ جدول تنبيهات المستخدم وأفكاره للوصول إليها في وقت لاحق. وأخيراً، يتيح عنصر البحث والتنظيم الذكي للمستخدمين تحديد موقع كل هذه العناصر في مكان واحد، مما يوفر الجهد والوقت.

بالإضافة إلى ذلك، تستطيع ذاكرة مساعد جوجل تتبع المقالات والكتب وجهات الاتصال والأحداث والرحلات الجوية والفنادق والصور والأفلام والمواقع والموسيقى والصور والملاحظات وقوائم التشغيل والمنتجات والوصفات والتذكيرات والمطاعم ولقطات الشاشة والشحنات والمسلسلات التلفزيونية ومقاطع الفيديو والمواقع الخاصة بالمستخدم وحفظها لتبني المُقترحات عليها لاحقاً.

بمجرد تخزين المعلومات في الذاكرة، يمكن للمستخدمين عرض كل هذه البيانات في «موجز الذاكرة» الجديد الموجود على واجهة المساعد.ستعرض جوجل الذكريات بدءاً من الأقدم حتى الأحدث في شكل بطاقات خاصة محفوظة في «جوجل درايف».

يمكن في الواقع أن تتضمن ذاكرة المساعد حتى الإجراءات ذات الصلة بالسياق الذي يُبحث عنه، مثل وقت الطهي لكل وصفة، وفتح الدردشة، والبحث عن حالة الرحلة، وتتبع الشحنة، ومشاهدة المقطع الدعائي، من بين احتمالات أخرى. لكن سيظل المستخدم أيضاً قادراً على ضبط التكرار والإنذارات وتذكيرات الموقع. حيث لا يزال شريط البحث الموجود أعلى الأداة يحتوي على خيارات «هام» و «قراءة لاحقاً»؛ حيث يمكن للمستخدمين التنظيم والحذف حسب الحاجة.