Image

خطوةٌ هامةٌ وضروريةٌ باتجاه الموزعات المنزلية الذكية

Bread assortment "مرحباً غوغل، هذا أنا"

في الخميس الماضي، أعلنت شركة جوجل عن الميزة الجديدة لجهاز الموزع المنزلي الذكي (Home Smart Hub)، وهي قدرته على معرفة وتحديد هوية ستة أشخاص على الأكثر، من خلال أصواتهم. تعدّ هذه الخطوة هامةً وضروريةً في مجال تطوير المساعدين الافتراضيين في المنازل الذكية. وتعني الميزة الجديدة أنه أصبح بإمكان عدة أشخاص في المنزل سؤالَ برنامج جوجل أسيستانت أسئلةً حول برنامج أعمالهم، أو شكل رحلتهم إلى العمل، وسيميز المساعد المنزلي هوية الشخص المتحدث وسيجيب عن أسئلته بدقة. ستكون تجربةً انسيابيةً لكامل أفراد العائلة خلال تعاملهم مع نفس الموزع المنزلي الذكي.

تتضمن عملية تهيئة الجهاز إضافة مستخدمٍ جديدٍ عبر التطبيق جوجل هوم، حيث يقوم هذا المستخدم بتدريب الجهاز للتعرف عليه من خلال ترديد بعض العبارات المحددة. يستخدم جوجل شبكةً عصبونيةً موجودةً ضمن الجهاز نفسه من أجل تمييز أصوات الأشخاص المختلفين في نفس المنزل.  طبعاً، سيستمر النظام بالاستجابة لطلبات الأشخاص العشوائيين، كالضيوف، لكنه سيُعلِمك أنت فقط بمعلوماتك الشخصية، مثلل برنامجك اليومي.

تتعامل أجهزة أمازون إيكو حالياً مع عدة حسابات شخصية، لكنها تحتاج إلى إجراء تبديلٍ يدوي عبر الطلب من أليكسا، الأمرر الذي يحتاج إلى خطوةٍ أضافية. كما تسمح لك أمازون بإجراء تدريبٍ صوتي ليتمكن برنامج أليكسا من التعرف عليك (بشكلٍ مشابهٍ لعملية تهيئة جهاز الآي فون باستخدام برنامج سيري). لكن لا يستطيع أليكسا تمييز الشخص المتحدث وتبديل الحسابات بشكلٍ تلقائي. وقد امتنع ممثلٌ لأمازون عن التعليق حول إمكانية امتلاك أليكسا لتلك الميزة أو متى يكون ذلك.
.
إذا كنت تعيش في الولايات المتحدة، فيمكنك تفعيل هذه الميزة من خلال فتح تطبيق جوجل هوم والتحقق من بطاقةٍ مكتوبٍٍ عليها “المستخدم المتعدد متاح”.

error: Content is protected !!