Reading Time: 6 minutes

نظراً لاتكالنا على المنتجات المنزلية في الحاجات الخاصة والسريعة في حياتنا اليومية، فنحن نحتاج إلى أن تكون على مستوى عالٍ من الأداء. يجب أن يكون الاختراع المنزلي الحقيقي قادراً على العمل بشكل أفضل من السابق (مثل ملاحظات التذكير شديدة الالتصاق أو منشار ميلووكي عديم السلك الذي يتفوق في الأداء على نظيره السلكي) أو أن يحقق حاجة لم نكن ندرك وجودها من قبل (مثل الحفاظ على درجة حرارة القهوة أو كشف تسريبات الأنابيب في المنزل فورياً).

وفي هذه القائمة من حصاد العام 2018 نقدم لك أفضل ما هو جديد في الاختراعات المنزلية:

ملاحظات التذكير شديدة الالتصاق

الفائز بالجائزة الكبرى: ملاحظات التذكير شديدة الالتصاق.
مصدر الصورة: ثري إم

قامت شركة ثري إم بتصنيع نوع جديد من ملاحظات التذكير باسم “إكستريم”، وهي قادرة على الالتصاق على سطوح المواد الخشنة مثل الخشب المعاكس والاسمنت، وذلك بفضل لاصق جديد يحتوي على كُريَّات صغيرة تزيد من قدرته على الانتشار والتكيف مع السطوح غير المستوية. وتزداد قوة الالتصاق بفضل الورق المرن المغطى بطبقات من البوليمرات التي تجعل من الملاحظات مقاومة للماء، وأكثر قدرة على التحمل وأقل عرضة للتلطيخ من مثيلاتها العادية. وقد اختبرنا عدداً من العينات التي بقيت ملتصقة بشدة على السطح الخارجي للجدران والنوافذ في المنزل، وأوعية حفظ الطعام في البرادات، وحتى حقيبة مستوعب تبريد قماشية كانت مقابضها تشدُّ باستمرار على الملاحظة.

اشترها الآن

مرتبة إم 3 من بيدجير

أول مرتبة مكونة من قطع تركيبية في العالم.
مصدر الصورة: بيد جير

تتألف مرتبة إم 3 من مجموعة من القطع التركيبية المستقلة، وهي: القاعدة والنوابض والإسفنجة الرغوية والغطاء، ويمكن تركيبها معاً وتعديل أي قطعة منها. هل ظهرت لديك مشاكل في الظهر؟ يمكنك استبدال النوابض في جهتك لتقوية الدعم للجسم. هل تتسبب لك حرارة الصيف في التعرق الشديد؟ ضع غطاءً مضاداً للحرارة (تعمل بيدجير على تطوير أغطية مبنية على القطن والصوف للطقس البارد). كما تتمتع القاعدة أيضاً بألواح تهوية تحافظ على تدفق الهواء من دون السماح بدخول مسببات الحساسية مثل عث الغبار.

ملحق سايدكيك للمشواة من كامب شيف

قم بالتدخين والشواء في نفس الوقت.
مصدر الصورة: كامب شيف

إذا كنت تقوم بتدخين قطعة من اللحم على مشواة تعمل بقطع الوقود الصلب، فقد يحتل اللحم سطح المشواة لساعات. ولمتابعة تحضير الطعام، قم بتركيب ملحق سايدكيك من كامب شيف لاستخدامه كجهاز طبخ إضافي، حيث يمكن للرأس الحراري المصنوع من الألمنيوم -والذي يعتمد على البروبان- أن ينتج حرارة بمقدار 30,000 بي تي يو لطهو الطعام. ولا تكتفِ بسطح التسخين المرافق للملحق، حيث توجد خيارات أخرى متاحة للشراء أيضاً، مثل فرن للبيتزا أو مشواة متعددة الأغراض، للتحميص والخبز والسلق أيضاً.

اشتره الآن

كأس سيراميك من إمبر

تحكم في حرارة قهوتك.
مصدر الصورة: إمبر

يقوم الترموس بعزل شرابك للبقاء حاراً أو بارداً لفترة طويلة. ولكن شركة إمبر قامت بتصميم كأس من السيراميك يقوم بتغيير حرارة القهوة إلى الدرجة التي تريدها بالضبط، والحفاظ عليها هكذا قدر ما تشاء، وذلك ببعض المساعدة من قاعدة تلعب دور منصة للشحن. أما السيراميك الناعم للكأس فيخبئ تحته جدراناً من الفولاذ غير القابل للصدأ مع حساسات حرارية وإلكترونيات، ويعمل كل شيء بطاقة بطارية في قاعدة الكأس. يقوم المستخدم بتحديد الحرارة باستخدام تطبيق يقوم بإعلامه عندما يصل مشروبه إلى الدرجة المطلوبة.

اشتره الآن

فلو من فلو تكنولوجيز

كشف سريع للتسريبات الخفية.
مصدر الصورة: فلو تكنولوجيز

كلما كنت أسرع في كشف وإصلاح التسريبات المخبأة في أنابيبك، كان هذا أفضل لمنزلك، ولهذا عليك أن تقوم بتركيب فلو على خط الماء الرئيسي لديك، وسيراقب لك تدفق المياه وضغطها ودرجة حرارتها، باحثاً عن تغيرات قد تشير إلى وجود تسريبٍ ما في النظام. وعندما يكتشف النظام مشكلة، سيُرسل إشارة إلى جهازك الخلوي حتى تتصل بالسباك لمعالجة الموضوع بسرعة. وإذا اكتشف فلو مشكلة كبيرة، يمكنك أن تستخدم التطبيق لإغلاق المياه فورياً عن بعد.

نظام إيزي تشينج لتغيير الزيت في 30 ثانية من جون ديري

تغيير الزيت بسرعة وسهولة.
مصدر الصورة: جون ديري

يجب تغيير الزيت بانتظام لإطالة عمر المحرك. ولكن في حالة آلات جز العشب المركوبة، يحاول الكثيرون تجنب العملية الطويلة التي تتسبب في الكثير من الفوضى والأوساخ. غير أن هذه الأعذار لم تعد مقبولة بوجود نظام إيزي تشينج لتغيير الزيت في 30 ثانية من جون ديري، حيث يسمح بتغيير الزيت والمصفاة عن طريق تركيب سريع لمستوعب أنيق يحويهما معاً. وعندما جرَّبنا النظام، استغرقت عملية التبديل 30 ثانية بالفعل.

مكيف بعاكس كهربائي مزدوج من إل جي

أخيراً، مكيف هادئ.
مصدر الصورة: إل جي

تعتبر المكيفات من أكثر الأجهزة المنزلية شراهة للطاقة الكهربائية؛ حيث إنها تعمل على التيار المتناوب، مما يعني أن الضاغط -وصوته المرتفع- يمكن أن يكون في وضع تشغيل أو إطفاء فقط. غير أن العاكس المزدوج يعمل بالتيار المستمر، مما يتيح إمكانية تغيير الطاقة الداخلة إلى المبرد، والتحكم في سرعته بشكل أفضل. وهذا التغيير السلس يُخفض من مستوى الضجيج إلى حوالي 44 ديسيبل (وهو نفس مستوى الضجيج في المكتبات تقريباً)، ويسمح للآلة بتخفيض مستوى استهلاك الطاقة بنسبة تتراوح ما بين 25% و40% مقارنة مع المكيفات التي تعمل بالتيار المتناوب وتقدم نفس الاستطاعة.

اشتره الآن

إم 18 فيول سوبر سوزول من ميلووكي

منشار من دون سلك كهربائي يتفوق على البقية.
مصدر الصورة: ميلووكي تول

يعتبر منشار سوزول ذو الشريط الكهربائي من ميلووكي الخيار الأول في المناشير الترددية لاختراق الأبواب الخشبية متعددة الطبقات أو الأنابيب الحديدية بسماكة 12.7 سنتمتر، وغيرها من الأشياء الصلبة. والآن، تم إطلاق نسخة جديدة من هذا المنشار من دون سلك كهربائي، وهي: إم 18 فيول سوبر سوزول، الذي يقطع بسرعةٍ تتفوق حتى على النموذج الأصلي (3000 حركة في الدقيقة، مقابل 2800 للنموذج السابق). ويمكن لمجموعة بطاريات أيونات الليثيوم أن تقدم ما يكفي من الطاقة لتنفيذ 150 عملية قطع قبل أن تحتاج إلى الشحن، كما أنه يعمل بدرجة حرارة أقل من سابقه بنسبة 50%. ولم تصرح الشركة عن كيفية تحقيق هذه الأرقام المثيرة للإعجاب، ولكن المنشار خضع إلى تغييرات شاملة في كل شيء، بَدءاً بالمحرك والبطارية والقطع الإلكترونية، وصولاً إلى المغانط ضمن المحرك والمقدار الكلي من النحاس.

اشتره الآن

غسالة أمامية الفتحة بقياس 24 بوصة مع نظام كويك درايف من سامسونج

غسيل أسرع.
مصدر الصورة: سامسونج

يمكن للغسالة المزودة بنظام كويك درايف أن تخفض من وقت الغسيل بنسبة 35% مقارنة مع الطرازات الأخرى من سامسونج، أي أنها تستهلك طاقة أقل بنسبة 20%. ومن العوامل التي تؤدي إلى السرعة هو اللوح الخلفي، الذي يتحرك بشكل مستقل عن الحوض الرئيسي للتأثير على الغسيل بأربعة اتجاهات مختلفة (أمام، خلف، أعلى، أسفل) بدلاً من الاتجاهين المعتادين وحسب. كما تقوم الغسالة بخلط المنظف مع الماء والهواء للحصول على رغوة تنتشر بسرعة أكبر عبر الأقمشة، بالإضافة إلى تسريع عملية الغسيل، حيث تسمح هذه الآلة بالتنظيف بالماء البارد وبنفس فعالية التنظيف بالساخن.

الحديقة الصغريَّة الذكية من سبراوتس آي أو

أفضل حديقة لمن لا يجيدون الزراعة.
مصدر الصورة: سبراوتس آي أو

عندما تستخدم الحديقة الذكية الداخلية التي لا تحتاج إلى التربة من سبراوتس آي أو لزراعة الخضراوات الجذرية، أو الخضراوات الورقية، فسوف تقوم هذه الحديقة بتقديم البيئة المثالية لنمو محصولك المختار؛ حيث إنها تحتوي على “وصفات” سابقة البرمجة لتقديم المقادير المناسبة من الماء والمغذيات والضوء. ويمكنك أيضاً أن تتلاعب بهذه المعاملات من أجل التحكم -مثلاً- في حلاوة الطماطم التي تزرعها. وبفضل هذا المستوى من التحكم، تستهلك هذه المنظومة 2% من المياه التي تستهلكها الحدائق الخارجية، وتحفِّز النباتات على النمو بثلاثة أضعاف السرعة العادية في نفس الوقت.

اشترها الآن