Reading Time: < 1 minute

كشفت شركة «كولر» الأميركية؛ المعروفة بصناعة مواد السباكة ووسائل الراحة المنزلية، عن خططها للحمام الذكي قبيل معرض الإلكترونيات الاستهلاكية «CES 2021» الأميركي؛ وهو أكبر حدث تقني سنوي في العالم.

كشفت الشركة عن حمام «ستيلنيس»؛ الذي يحاول محاكاة تجربة حوض الاستحمام الساخن الفاخر في المنزل مباشرةً، ويستخدم الحوض مزيجاً من الضباب والإضاءة والروائح الناتجة عن الزيوت الأساسية لتهدئة العقل والجسم وتجديد الروح، ويمكن التحكم به عبر تطبيق الموبايل- وفقاً لما ذكره المدير التنفيذي للشركة.

إن حوض الاستحمام الجديد هو نسخة أخرى من حوض استحمام يسمى «إنفينيتي إكسبيرينس»، ويعمل عبر ملء الحوض بالماء من القاع، ومن ثم تدفُّقه إلى خندق خشبي لخلق أصوات مريحة.

تبدأ أسعر حوض الاستحمام الجديد من 6198 دولار أمريكي، بينما تكلّف تجربة حوض استحمام «إنفينيتي إكسبيرينس» حوالي 16000 دولار، ومن المقرر إطلاقه العام المقبل.

قدّمت الشركة بعض الطرق كذلك لتحسين تجربة الحمام؛ منها مرحاض ذكي يفتح غطاءه ويغلقه من تلقاء نفسه، ويضم مقعداً مُدفّأً، وجهاز تحكم عن بعد، إضافةً لتقديمها صنابيرَ منزليةً بدون لمس؛ تشتمل على مستشعرات تسمح لها بالتشغيل والإيقاف تلقائياً دون لمس المقابض.