Reading Time: < 1 minute

تلقى الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الجرعة الأولى من لقاح كوفيد-19 الذي يسببه فيروس كورونا، اليوم الخميس، وذلك دعماً منه للبرنامج الوطني لاستخدام لقاح كوفيد-19 في دولة الإمارات وتشجيعا لكوادر القطاعات الحيوية.

وأكد الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان اهتمام القيادة الرشيدة بجميع العاملين في القطاعات الحيوية من خط الدفاع الأول وحرصها على ضمان وتوفير أقصى درجات السلامة والأمان لهم، والذي يعد في مقدمة أولوياتها.

جاء ذلك خلال زيارة الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان لمدينة الشيخ خليفة الطبية في أبوظبي، لتفقد إجراءات اليوم الأول من عملية إعطاء لقاح كوفيد-19 للكوادر العاملة في القطاعات الحيوية من خط الدفاع الأول في الإمارة، بعد أن أجازت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الدولة الأسبوع الماضي استخدام اللقاح للعاملين في خط الدفاع الأول.

وأثبتت التجارب التي أجريت في الدولة وشارك بها أكثر من 31 ألف متطوع من 125 جنسية، أن اللقاح آمن وفعال ونتجت عنه استجابة قوية لمحاربة الفيروس.

وسيتيح استخدام لقاح كوفيد-19 الحفاظ على الأرواح وتقليل الإصابات الناتجة عن جائحة كوفيد-19، وهو أحد السبل التي اتبعتها الدولة للحد من انتشار الوباء وحماية صحة وسلامة المجتمع.