Image

خمسة ألعاب خارجية يمكنك بناؤها بنفسك

اذهب إلى الخارج في عطلة نهاية الأسبوع

Bread assortment سيبدو هذا المرج أفضل إذا امتلأ بالألعاب والأطعمة.

رحلات التنزه هي إحدى أفضل الطرق للاستمتاع خارج المنزل. لكن إن كنت تجلس وتأكل فقط خلال النزهة، فيمكنك فعل ذلك داخل منزلك. يمكنك الاستفادة من موقعك واللعب بإحدى الألعاب الخارجية. لا تتطلب هذه المشاريع الصغيرة سوى بعض الحاجيات الرخيصة ولن تستغرق الكثير لتقوم بتجميعها، لذا يمكنك جمعها عند بداية عطلة نهاية الأسبوع الطويلة.

حفرة الذرة

1 من 5

لعبة رمي كيس حبوب الفاصولياء ذات الاسم الساذج.

ربما تكون حفرة الذرة هي أكثر ألعاب النزهة المعروفة، حيث يتنافس فريقان على رمي أكياس حبوب الفاصولياء لتسقط في حفرٍ ضمن لوح خشبي. على الرغم من كثرة انتشارها، يبدو بأنها من أصعب المشاريع في قائمتنا هذه.

يتطلب بناء اللوح بزاويةٍ معينة بعض المهارات الأساسية في النجارة، من نشر الخشب وحتى ثقب اللوح. لحسن الحظ، تساعد الإنترنت كثيراً في هذا الأمر، فهي تحوي على التعليمات المفصلة لبناء عدة أشكالٍ للعبة. حيث يمكنك بناء لوح حفرة الذرة التقليدي، أو القابل للطي، أو تختار مجموعة ألواحٍ يمكن أن تستعمل كرفوف، أو حتى تصنيع نسخةٍ مصغرةٍ من الألواح الرغوية. بعد تجميع الألواح وطلائها بالألوان المناسبة، لن ينقصك سوى أكياس حبوب الفاصولياء.

رشق السُلّم

2 من 5

سواءٌ سميتها رشق السلّم أو غولف السلّم، يمكنك بناء نسختك الخاصة من هذه اللعبة.

في هذه اللعبة، يجب عليك رمي كرتي بولو (كالتي في الصورة) لتلتفا حول إحدى درجات السلم ذي الثلاث درجات. يمكن صناعة هذا السلم من أنابيب بلاستيك البولي فينيل كلوريد (PVC) أو من بعض الدعامات الخشبية والمسامير. لكلٍ من الاختيارين محاسنه ومساوئه. فالنسخة البلاستيكية أخف وزناً وأسهل بناءاً. بينما تؤمن النسخة الخشبية قاعدةً صلبةً وثابتة، لكنها تحتاج إلى عملٍ أكبر لبنائها.

أسهل طريقةٍ لتصنيع كرات البولو هي باستخدام كرات التنس، كما يمكن استخدام كرات الغولف أيضاً. يتم ثقب الكرتين ووصلهما بخيط مناسب. وهكذا أصبحت كرتي البولو جاهزتان.

جينغا عملاقة

3 من 5

ربما لا تكون هذه أكثر نسخةٍ آمنةٍ من لعبة جينغا. اهرب أيها الطفل!

أي أمرٍ أكثر إرهاقاً للأعصاب من محاولة سحب قطعة من برج جينغا دون سقوطه؟ ماذا لو أن حجم القطعة كبيرٌ نسبياً، وأن انهيار البرج يمكن أن يسبب الأذى؟

هناك عدة مشاريع “افعلها بنفسك” ترشّح صنع لعبة جينغا عملاقة باستخدام الخشب المعالَج بالرمل، لكن هناك طريقةٌ أفضل.

لفعل نسخةٍ آمنةٍ من لعبة جينغا عملاقة، لا تستخدم الخشب الثقيل في بناء البرج، بل استخدم صناديق الكرتون عوضاً عن ذلك، فهي مناسبةٌ تماماً. لكن تأكد من عدم وجود أية نتوءاتٍ بارزةٍ في القطعة يمكن أن تسبب الضرر للقطع الأخرى. يمكن زيادة وزن الصناديق المشكّلة للبرج بوضع بعض الحلقات المعدنية في داخلها، لكن تأكد من توزيعها بانتظام.

كير-بلانك

4 من 5

حوّل هذه اللعبة الداخلية، حيث يجب عليك سحب العصي دون سقوط الكرات الزجاجية، إلى منافسةٍ خارجيةٍ ممتعة.

في لعبة كير-بلانك، هناك مجموعةٌ من الكرات الزجاجية الملونة القابعة في الهواء بسبب العصي الموضوعة بشكلٍ ذكي. على اللاعب سحب هذه العصي، واحدةً تلو الأخرى، دون التسبب بسقوط الكرات. على الرغم من أن التصميم يبدو صعباً، يمكن بسهولةٍ توسيع هذه اللعبة لتصبح مناسبةً لساحةٍ خارجية.

قم بصنع النسخة الخارجية من خلال تعليمات آمي فاولز المنشورة على موقع allParenting. لصنع الحاوية، قم بلف شبكٍ سلكي أو شبك الدجاج على شكل أسطوانة، وثبته على قاعدةٍ خشبية، ثم أدخل أعواد الخيزران في الشبك، وضع الكرات الملونة فوق الأعواد.

النسخة الخارجية لألعاب الطاولة التقليدية

5 من 5

علم أولادك بعض ألعاب النرد البسيطة.

إن ألعاب الطاولة التقليدية، كالنرد والدومينو والداما وحتى لعبة سكرابل، جيدةٌ وممتعة. لكنها ستغدو أفضل لو أصبحت بنسخةٍ أضخم لتلعب بها في الخارج. بإمكانك بناء القطع مثل النرد من الخشب، لكن يمكنك أيضاً استخدام الكرتون.

يمكن استخدام الكرتون لتشكيل قطع الألعاب البسيطة: شكلّ مربعات سكرابل، اصنع مستطيلات الدومينو، واستخدم الورق الملون لتزيين الداما. وإذا خططت للعب في يومٍ كثير الرياح، قم بلصق الحلقات المعدنية على القطع الخفيفة لزيادة وزنها.

لصنع رقعة اللعب، قم برسم الشكل المناسب على الأرض باستخدام الطبشور، والذي يمكن أن يدوم خلال زمن اللعب، وسيزول فيما بعد دون إيذاء المرج لديك. وإذا أردت إبقاء المرج على لونه الطبيعي، يمكنك خياطة الرقعة من اللباد.

error: Content is protected !!