Image

تهيئة الطلبة لاختبارات الحياة وليس لحياة من الاختبارات

Bread assortment

تم إطلاق المرحلة التجريبية من مشروع رحال الذي يركز على تهيئة الطلبة لاختبارات الحياة وليس لحياة من الاختبارات، حيث يتيح للمؤسسات التعليمية ومزودي الخدمات بعد اعتمادها من هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي تقديم خدمات شتى لتوسيع المعارف والمدارك. وكانت المدرسة الهندية العليا الخاصة بدبي قد بادرت بالتسجيل في مشروع ” رحّال” خلال أبريل 2018، ما أتاح لطلبتها فرص التعلم خارج المدرسة، لاسيما الطلبة الموهوبين رياضياً. حيث يتيح البرنامج أمام الطلبة فرصة تصميم تجربتهم التعليمية بالطريقة التي يختارونها وفي الوقت الذي يريدونه. ويتيح مشروع رحّال الفرصة أمام الطلبة للاستمتاع بالتعلم في أي مكان وفي كل وقت، كونه يوفر تصاميم مبتكرة تتيح التعلم تبعاً لاحتياجات كل متعلم. ويستهدف المشروع تمكين الطلبة من الدراسة في المدارس العادية، بالإضافة إلى المتابعة بشكل جزئي بمكان آخر  في المجتمع، ضمن منظومة مبتكرة، تتضمن وسائل للتقييم، وتتيح للطلبة والمتعلمين البحث عن فرص للتعلم والاستفادة منها، بالإضافة إلى الإعتراف بجيمع المهارات والمعارف، بغض النظر عن طريقة اكتسابها، وتمكين الطلبة من اكتساب المهارات الحياتية.

يذكر أن المبادرة بدأت قبل نحو عام واستهدفت 37 جهة محلية في إمارة دبي، عملت كل منها على مشروع يسهم في تحقيق الرؤية بأن تسبق مدن العالم بعشر سنوات. فأثمر ذلك عن 26 مشروع بدأ العمل على تنفيذه. وتأتي مبادرة دبي 10X التي قمنا بتغطية مشاريعها في سلسة سابقة نشرت على الموقع، كواحدة من مبادرات مؤسسة دبي للمستقبل وأول مشروع من نوعه على مستوى العالم، يتعدى تطوير الخدمات الحكومية فحسب بل يسعى لإعادة هندسة خدمات المدينة و الارتقاء بالتجربة المعيشية، من خلال تبني أفكار خارجة عن الأطر التقليدية في مختلف المجالات.

يمكن التصويت لمبادرة 10X لتكون ضمن المشاريع التي سيتم الاحتفاء بها في “أوائل الإمارات” عبر الرابط: https://uaepioneers.gov.ae/en/pioneers.php

error: Content is protected !!