Reading Time: < 1 minute

تستضيف إمارة دبي الإماراتية الدورة الأولى من قمة مستقبل الرعاية الصحية والتي ستعقد افتراضياً في الفترة ما بين 6 إلى 8 ديسمبر/كانون الأول المقبل والتي تجمع أبرز المتخصصين في الرعاية الصحية في العالم بهدف مناقشة الموضوعات الأكثر إلحاحاً في مجال الرعاية الصحية.

تعقد القمة تحت شعار «استقطاب مجتمعات الرعاية الصحية» والتي توفر منصة للمتخصصين لمناقشة المواضيع الأكثر إلحاحاً في مجال الرعاية الصحية، ومن المتوقع أن يستقطب الحدث أكثر من 1000 مشارك من الأطباء والممرضين والمسعفين والصيادلة وفنيي الرعاية الصحية والمسؤولين من القطاع الصحي والجراحين والطلاب.

تسلط القمة الضوء على محاور أساسية هي سلامة المرضى ومستقبل الرعاية الصحية ومنظمي الرعاية الصحية والابتكار والتكنولوجيا وتمويل الرعاية الصحية وتحليل البيانات الطبية وآخر التطورات في مجال الصيدلة الحيوية والصحة والسياحة الطبية والشركات الناشئة في مجال الرعاية الصحية حيث أن من شأن هذه المحاور الإسهام في تطوير أنظمة الرعاية الصحية المستدامة والتغلب على التحديات التي قد تواجهها، من خلال جلسات علمية متخصصة يقدمها 70 متحدثاً عالمياً مختصاً.

ومن المقرر أن يترأس هذا الحدث الافتراضي كل من رمضان البلوشي الرئيس التنفيذي للقطاع التنظيمي لسلطة مدينة دبي الطبية، وحميد القطامي مدير عام هيئة الصحة بدبي وعبد السلام المدني رئيس «اندكس القابضة» وأمين حسين الأميري الوكيل المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص بوزارة الصحة ووقاية المجتمع وعبد العزيز سعيد بن بطي المهيري مدير عام هيئة الشارقة الصحية وفيشنو كالرا، المدير الإداري لشركة «جانسن – جونسون آند جونسون».

وتحظى الدورة الأولى من قمة مستقبل الرعاية الصحية برعاية من قبل أكبر العلامات التجارية في مجال الرعاية الصحية من بينها «جانسن» التابعة لمجموعة «جونسون آند جونسون» ومجموعة «سانوفي» وشركة «أكيوميد» و«لوجيكوم- سيسكو» و«فيليبس». وبدعم من هيئة الصحة بدبي ومدينة دبي الطبية ومجلس اعتماد المؤسسات الصحية والاتحاد الدولي للمستشفيات وجمعية إدارة المعلومات الصحية الأمريكية والرابطة الدولية للسلطات التنظيمية الطبية وجمعية نظم المعلومات وإدارة الرعاية الصحية، وأيضاً بالشراكة مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع.