Reading Time: 3 minutes

كشفت شركة سامسونج عن 5 أجهزة جديدة خلال حدث «Samsung Unpacked 2020» الذي تقيمه سامسونج في مدينة سان فرانسيسكو الأميركية مساء يوم الثلاثاء، وكان الخبر الأساسي في هذا الحدث؛ إطلاق سلسلة هواتف جالكسي اس 20، التي تأتي خلفاً لسلسلة جالكسي اس 10 التي أعلن عنها العام المنصرم.

تضمن الحدث الإعلان عن خط جالكسي اس 20 الجديد المتمثل في جالكسي اس 10، وجالكسي اس 20 بلس، وجالكسي اس 20 ألترا، بالإضافة إلى النسخة الجديدة من هواتف الشركة القابلة للطي، جالكسي زد فليب وإصدار جديد من سماعات جالكسي بودز.

جالكسي زد فليب

 كانت سامسونج تمكنت من جذب الأنظار قبل الحدث من خلال فيديو ترويجي في حفل توزيع جوائز الأوسكار خلال عطلة نهاية الأسبوع، ولكنها عادت أمس لتكشف عن التفاصيل الكاملة للهاتف القابل للطي، والذي يأتي خلفاً لهاتف جالكسي فولد الذي واجه بعض المشاكل بعد إطلاقه.

يأتي هاتف جالكسي زد فليب بشاشة داخلية مقاس 6.7 بوصة، يُمكن طيها لتظهر شاشة صغيرة مقاس 1.1 بوصة في الخارج لعرض بعض الإشعارات، أو مؤشر عمر البطارية أو لقطة السيلفي السريعة، كما يُمكنك استخدامه في وضع الحاسوب المحمول الذي تدعوه الشركة «وضع فليكس» وهو مناسب لإجراء مكالمات الفيديو.

طورت سامسونج من النسخة السابقة للهاتف القابل للطي، وعالجت المشاكل التي واجهت النسخة السابقة مثل؛ دخول الغبار والمفاصل التي ربما تتلف الشاشة، وذلك بإدخال ألياف داخل المفاصل لتجنب الاحتكاك المباشر.

الهاتف مزود بمعالج ثماني النواة، وذاكرة وصول عشوائي سعة 8 جيجا بايت وذاكرة تخزينية داخلية سعة 256 جيجا بايت، ويصل وزن الهاتف إلى 183 جرام. كما يتمتع الهاتف بكاميرا أمامية ذات دقة 10 ميجا بكسل، وكاميرا خلفية مزدوجة كل منها بدقة 12 ميجا بكسل، وستطرح سامسونج الهاتف في الأسواق بداية من يوم الجمعة المقبلة بقيمة 1380 دولار أميركي.

هواتف جالكسي اس 20

خلال عام 2018 قدمت سامسونج هواتف جالكسي اس 9، وفي عام 2019 أطلقت الشركة هواتف جالكسي اس 10، لكن مع بداية العقد الجديد تخطت سامسونج عدداً من الأرقام لتبدأ تسمية جديدة في هواتفها هذا العام، وأعلنت عن 3 نسخ جديدة تنضم إلى عائلة هواتفها الذكية وهم جالكسي اس 20، والذي يُباع بسعر 1000 دولار، وجالكسي اس 20 بلس الذي يباع بسعر 1200 دولار أميركي، وجالكسي اس 20 ألترا الذي يباع بسعر 1400 دولار أميركي، على أن تكون متاحة جميعاً  للشراء بداية من 6 مارس/آذار المقبل.

تأتي الهواتف بثلاثة أحجام مختلفة في الشاشة، أصغرهم هاتف جالكسي اس 20 بشاشة مقاس 6.2 بوصة وأكبرهم هاتف جالكسي اس 20 ألترا بشاشة مقاس 6.9 بوصة، ويتوسطهم هاتف جالكسي اس 20 بلس بشاشة مقاس 6.7 بوصة، وجميعها تعمل بمعدل تحديث 120 هرتز وبدقة HD+.

تعرف إلى مميزات الكاميرا في هواتف جالكسي الجديدة

جالكسي إس 20, هواتف سامسونج, هواتف ذكية, تقنية

كان التحديث الأكبر في سلسلة الهواتف لهذا العام من نصيب الكاميرات، وجاء هاتف جالكسي اس 20 ألترا مزوداً  بعدسة عريضة دقة 108 ميجا بكسل ضمن الكاميرا الرباعية الخلفية، كما يتمتع الهاتف بكاميرا تليفوتو ذات دقة 48 ميجا بكسل تدعم التكبير حتى 100X.

تتميز الهواتف الجديدة بدعمها لشبكات الجيل الخامس بفضل وجود رقاقة سناب دراجون 865 من كوالكوم الموجودة بها، وتحوي الهواتف الثلاثة معالج ثماني النوى بتردد 2.8 جيجا هرتز مع معالج رسوميات إكزينوس 990 من شركة سامسونج ثماني النوى كذلك بتردد 2.7 هرتز، وكلاهما يوفر للمستخدم أداء متميزاً  فضلاً عن كفاءة استهلاك الطاقة وتحسّن واضح في الاتصال والكاميرا وتطبيقات الذكاء الاصطناعي.

سماعة جالكسي بودز بلس

يبدو أن سامسونج تريد منافسة سماعات الأذن آيربودز الخاصة بشركة أبل، بالرغم من أن التصميم قد يبدو متطابقاً إلى حد كبير مع التصميم الأصلي لسماعات جالكسي بودز إلا أن هناك تحسن كبير في جودة الصوت مع زيادة عدد الميكروفونات من 2 إلى 3 ميكروفونات، تأتي السماعات بتكامل مع منصة سبوتيفاي، وتحسين للمكالمات مع تحكم في الصوت المحيطي. تقدم السماعة بسعر 149 دولار أميركي وتطرح في الأسواق بداية من الجمعة المقبلة.

إليك أهم مواصفات هواتف جالكسي الجديدة

جالكسي إس 20, هواتف سامسونج, هواتف ذكية, تقنية