سياسة الخصوصية

نلتزم في بوبيولار ساينس – العلوم للعموم وشركة هيكل للإعلام بالحفاظ على خصوصيتك أثناء تصفحك لموقعنا أو حصولك على خدماتنا. هذه الصفحة تشرح طريقة تعاملنا مع المعلومات التي تزودنا بها أثناء وجودك على أيٍ من تطبيقات أو خدمات منصة العلوم للعموم التي تتضمن (موقع “بوبيولار ساينس – العلوم للعموم popsci[dot]ae، تطبيق بوبيولار ساينس – العلوم للعموم لنظام أندرويد ونظام آي أو إس، النشرات البريدية، صفحات وسائل التواصل الاجتماعي الرسمية).


البيانات التي نقوم بجمعها


يمكن لأي شخص استخدام جميع خدمات بوبيولار ساينس – العلوم للعموم التي لا تتطلب تسجيلاً أو اشتراكاً محدداً دون توفير أية معلومات شخصية مثل الاسم أو البريد الإلكتروني. نقوم فقط بجمع المعلومات الشخصية في حالات الاشتراكات أو عندما يقوم المستخدم بتوفيرها بشكل تطوعي مثل التسجيل في النشرات البريدية.


أثناء عمليات التسجيل أو الاشتراك في خدمات العلوم للعموم، نقوم بجمع البيانات الشخصية التي تسمح لنا بالتواصل معك، أو توصيل الاشتراكات، أو تقديم الخدمات التي اشتركت بها. تشمل هذه المعلومات: الاسم، العنوان، المدينة، الدولة، ومعلومات الاتصال مثل رقم الهاتف والبريد الإلكتروني.


نقوم بالاحتفاظ بالمعلومات الشخصية ومعلومات الاتصال، وكافة المعلومات التي تسمح لنا بتقديم الخدمات إلى المستخدمين، لكننا لا نحتفظ بمعلومات بطاقتك الائتمانية أو بطاقة الحسم المباشر، بما في ذلك الاسم على البطاقة، أو رقم البطاقة، أو تاريخ الصلاحية، ولا نقوم بتسليم تلك المعلومات لأي طرف ثالث.


في حالة الاشتراك والتسجيل في خدمات بوبيولار ساينس – العلوم للعموم عبر أحد تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك أو تويتر أو جوجل يتم جمع وتخزين المعلومات التي يختار المستخدم مشاركتها عبر تلك التطبيقات بما في ذلك البيانات الشخصية والبيانات التي نحتاجها لإتمام حالات الاشتراك وتقديم الخدمات بشكلٍ كامل بما يتوافق مع سياسة الخصوصية لدينا ولدى خدمات وسائل التواصل الأخرى التي يتم استخدامها.


تشمل بعض المعلومات الأخرى التي نقوم بجمعها عن المستخدمين مثل طريقة استخدامهم للخدمات، أنواع الأجهزة المستخدمة، أماكن الدخول إلى الخدمات، اللغة، نظام التشغيل، وغيرها من المعلومات التي تساعدنا في تقييم تجارب المستخدمين سواءً تم جمع هذه المعلومات لكل مستخدم على حدة أو لجميع المستخدمين بشكل عام.


استخدام البيانات


نقوم باستخدام البيانات التي يتم جمعها بهدف تطوير وتحسين تجربة المستخدم في الحصول على الخدمات التي تم الاشتراك بها، ويتضمن ذلك:



  • توفير الخدمات التي يطلبها المستخدم مثل إرسال المنتجات المطبوعة، أو تحميل المنتجات الإلكترونية، أو إرسال النشرات البريدية التي تم الاشتراك بها، أو تفعيل خصائص إضافية تم الاشتراك بها، أو توفير تجربة شخصية أفضل مثل ترشيحات المقالات التي تناسب اهتمامات المستخدم، أو نشرات بريدية بأهم المقالات بناء على سلوك كل مستخدم على حدة. لتوفير هذه الخدمات نقوم باستخدام المعلومات التي نجمعها من عملية التسجيل، وأثناء استخدام الخدمات، ومن المتصفح، وعبر الأجهزة.

  • التواصل مع المستخدمين، إذ يمكننا التواصل عبر الهاتف أو عبر البريد الإلكتروني لتوضيح معلومات حول حالات الاشتراك، عمليات الدفع، النشرات البريدية التحريرية، دعوات الفعاليات، العروض الترويجية لخدماتنا وخدمات شركائنا، استطلاعات الرأي، وتغيير سياسة الخصوصية والشروط والأحكام. ويمكن للمستخدمين إلغاء الاشتراك في أيٍ من النشرات البريدية التي تصله ضمن أي فرع سواء النشرات البريدية للمحتوى، أو نشرات العروض الترويجية.

  • إجراء البحوث بهدف تقييم الخدمات، ويتضمن ذلك تحليل بيانات المستخدمين التي تشمل البيانات الجغرافية، الاهتمامات، سلوك المستخدمين مع الخدمات، أوقات الاطلاع على الخدمات، وسلوك الشراء، وذلك بهدف تحسين وتطوير الخدمات والمنتجات والعمليات الإدارية التي تساهم في توفير أفضل تجربة للمستخدمين.


مشاركة البيانات


تعتمد درجة مشاركة معلومات وبيانات المستخدمين على طبيعة الطرف الثالث، وطبيعة الخدمة التي نحتاج إليها لمشاركة المعلومات كما هو موضح:



  • الخدمات التابعة إلى هيكل للإعلام: بوبيولار ساينس – العلوم للعموم هي أحد مشروعات شركة هيكل للإعلام، لذا قد نقوم أحياناً بمشاركة بعض بيانات المستخدمين مثل البريد الإلكتروني مع مجلاتنا الشقيقة مثل هارفارد بزنس ريفيو العربية، وإم آي تي تكنولوجي ريفيو العربية. لا تتضمن تلك المعلومات اشتراكات المستخدمين، ولا يتم نقل اشتراكهم إلى خدمات أخرى إلا بإعلامهم مسبقاً عبر البريد الإلكتروني.

  • مقدمي الخدمات: نعمل مع مقدمي خدمات الطرف الثالث الذين يقومون بأداء بعض المهام عبر مشاريعنا نيابة عنا، وتتضمن تلك الخدمات على سبيل المثال خدمات الاستضافة، أدوات إدارة المحتوى، أدوات التحليل، أدوات الدفع وخدمة العملاء، وقد يحتاج مقدمي هذه الخدمات أحياناً إلى الوصول إلى بعض البيانات الشخصية للمستخدمين للقيام ببعض المهام. في حال القيام بذلك تتعهد الجهات الخارجية بالحفاظ على سرية المعلومات وعدم استخدامها بأي شكل، أو بيعها لجهات أخرى، أو استغلالها لخلاف الخدمات التي تم الاتفاق على تنفيذها نيابة عن العلوم للعموم.

  • شركاء الإعلانات: لا نقوم بمشاركة المعلومات الشخصية للمستخدمين مع أي جهات إعلانية، لكننا قد نسمح لخدمات الإعلانات بإضافة إعلانات عبر موقعنا تسمح لهم بتتبع سلوك المستخدمين وإضافة إعلانات تناسب اهتماماتهم دون الوصول إلى بيانات المستخدمين الشخصية عن طريق ملفات تعريف الارتباط. تظهر على الموقع والتطبيق إعلانات تجارية تتبع لشركات خارجية لا ترتبط بموقع بوبيولار ساينس – العلوم للعموم. قد تجمع هذه الإعلانات معلومات عن زيارتك للموقع، أو لمواقع أخرى، لكن هذه المعلومات ستكون مجهولة الهوية، ولن تتمكن هذه الإعلانات من معرفة اسمك أو أي من معلوماتك الشخصية.

  • المعلومات العامة: نقوم بمشاركة معلومات الاستخدام العامة التي لا تتضمن بيانات المستخدمين الشخصية أو بيانات كل مستخدم على حدة مع شركاء آخرين. تتضمن تلك المعلومات طريقة استخدام الخدمات، أعداد المستخدمين، والبيانات الديموغرافية، ونسب مشاهدات المحتوى سواءً التحريري أو الدعائي.

  • بيع المعلومات: نلتزم في بوبيولار ساينس – العلوم للعموم بعدم بيع معلومات المستخدمين لأي جهات خارجية أو طرف ثالث أو إساءة استخدام المعلومات بشكل يخالف المنصوص عليه في سياسة الخصوصية.


استخدام تطبيق الهواتف


يقدم تطبيق بوبيولار ساينس – العلوم للعموم نسخة خاصة من موقع العلوم للعموم  لمستخدمي الهاتف المحمول بالإضافة إلى النسخ الرقمية من المجلة، ويشكل دخولك للموقع واستخدامه موافقة منك على هذه الأحكام والشروط وسياسة الخصوصية التي تعد جزءاً من شروط استخدام التطبيق وجميع القوانين المعمول بها وسوف يعد استخدامك للتطبيق خضوعاً لشروط الخدمة والتي تتزامن مع وقت استخدامك، وإذا كنت لا تقبلها بالكامل فإن دخولك لهذا التطبيق يعد بغير إذن وعليك أن تتوقف عن استخدامه فوراً.


المحتوى


يسمح لك التطبيق بتصفح كامل لمحتوى موقع بوبيولار ساينس – العلوم للعموم المجاني عن طريق الهاتف المحمول من مقالات، وصور، وفيديوهات، كما يتيح أنواع اشتراكات رقمية تتضمن الوصول إلى محتوى خاص بالمشتركين ووصول إلى أعداد المجلات الرقمية، وستكون مسؤولاً عند استخدام هذا المحتوى بطريقة تخالف شروط وأحكام التطبيق وسياسة الخصوصية (أعلاه).


روابط المواقع أو التطبيقات الأخرى


لا تخضع المواقع أو التطبيقات التي يوجد لها رابط على تطبيق بوبيولار ساينس – العلوم للعموم لسيطرة الأخير ولا يتحمل التطبيق أي مسؤولية اتجاهك جراء حدوث ضرر، بخصوص اتصالات أو محتويات في تلك المواقع أو التطبيقات. إن تطبيق العلوم للعموم لا يتحمل أية مسؤولية عن أي من المحتويات الموجودة على تلك المواقع الإلكترونية أو التطبيقات ويكون المستخدم وحده مسؤولاً عما يقوم به من تصرفات أثناء استخدامه أيٍ من هذه المواقع والتطبيقات التي يقوم بزيارتها.


حقوق الملكية


جميع محتويات الموقع والتطبيق والخدمات من معلومات ومقالات وصور وفيديوهات وغيرها تعد محمية بالكامل لصالح  بوبيولار ساينس – العلوم للعموم.


تعديل البيانات


في حال كنت تشعر بالقلق على بياناتك، يحقّ لك طلب الدخول إلى حسابك والاطلاع على البيانات الشخصية التي نحتفظ بها والتي قمت بإعطائنا إياها. ويحق لك أن تطلب منا تصحيح أية أخطاء في بياناتك الشخصية دون أن تترتب عليك أية رسوم. ولك الحق، في أي وقت، بطلب عدم الاتصال بك أو حذف معلوماتك المتوافرة لدينا.


تحديث سياسة الخصوصية


– قد يتم تحديث سياسة الخصوصية، دون إبلاغ القراء أو المشترين، لذلك ندعوكم للاطلاع ومراجعة الصفحة بشكل منتظم في حال رغبتم بالاطلاع على أحدث التفاصيل فيما يتعلق بمعلوماتكم على الموقع والتطبيق.


تغيير سياسة الخصوصية


تحتفظ بوبيولار ساينس – العلوم للعموم بحق تغيير واستبدال هذه الشروط في أي وقت. في حال وجود تغيير، سوف نقوم بإعلامكم قبل 15 يوم من بدء التنفيذ.


– لأي استفسار أو تساؤل فيما يخص خصوصيتك على الموقع والتطبيق، يمكنك الاتصال بنا على البريد الإلكتروني popsci@haykalmedia.com أو الاتصال بنا على الرقم 97124914988+.


الاتصال بنا