Reading Time: < 1 minute

وصل عدد المحميات الطبيعية في دولة الإمارات إلى 49 محمية في العام الجاري، تمتد على مساحة 20 ألفا و18 كيلو متراً مربعاً، وتوزعت ما بين 33 محمية برية مساحتها 13 ألف كيلو متر مربع تقريباً، و16 محمية بحرية بمساحة تربو على 7 آلاف كيلو متر مربع. وذلك وفقا لبيانات صادرة عن الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات أن الاهتمام بالمحميات الطبيعية يتزايد في دولة الإمارات، حيث وصلت نسبة المساحة الإجمالية للمحميات الطبيعية في الدولة في العام الجاري إلى ما يزيد عن 15.5% في من إجمالي مساحة الدولة، لتعزز الإمارات مكانتها في مجال الاهتمام بالمحميات الطبيعية وتنميتها.

تحتل الإمارات المرتبة الأولى في معيار «المحميات الطبيعية البحرية» في «مؤشر الاستدامة البيئية» وهو مؤشر عالمي يقيس تقدم الدول في هذا المجال، علاوة على النجاحات المهمة التي حققتها في مجال المحافظة على الأنواع المهددة بالانقراض وإكثارها وإطلاقها في بيئاتها الطبيعية.

يذكر أن إمارة أبوظبي تضم 19 محمية طبيعية، وتضم إمارة الشارقة 14 محمية طبيعية، وإمارة دبي 8 محميات طبيعية، وتضم إمارة الفجيرة 4 محميات بحرية، وتضم إمارة عجمان محميتين، ورأس الخيمة محمية واحدة.