Image

جميع الخدمات المميزة التي أعلنت عنها آبل

Bread assortment تيم كوك يعلن عن خدمات آبل الرقمية الجديدة في مؤتمر مارس 2019. حقوق الصورة: آبل

أطلقت شركة آبل هذا الأسبوع حدثاً كبيراً للإعلان عن خدماتها الجديدة. تناول الحدث إطلاق بعض الخدمات الجديدة المتعلقة باشتراكات الفيديو والموسيقى والأخبار. إليكم كل ما تحتاجون معرفته عن الخدمات التي أطلقتها آبل في هذا المؤتمر.

تيم كوك يعلن عن خدمات مميزة جديدة لـ “آبل”

استهل “تيم كوك” الرئيس التنفيذي لآبل عرضه التقديمي بسرد كافة الخدمات الفعلية التي تقدمها آبل. وقد لاقى هذا ترحيباً من الحضور، خاصة عندما ذكر تيم أن كافة خدمات آبل مصممة لضمان أمان المستخدم، كما أعلن أيضاً أن خدمة الأخبار ستكون أول خدمة جديدة في قائمة خدمات آبل المطورة.

مجلة مدهشة!
حقوق الصورة: ستان هوراشيك

آبل نيوز

بعد ثلاث سنوات، أصبح تطبيق “آبل نيوز” المتاح على أجهزة “آيفون” التطبيق الإخباري رقم واحد في العالم حالياً. وقد تم ترقية الإصدار الجديد “آبل نيوز بلس” ليشمل المجلات، بالإضافة إلى النشرات الإخبارية المعتادة على الإنترنت، كما تشمل هذه الخدمة 300 مجلة مختلفة. يمكنك مطالعة خبر ما كما هي العادة، بتمرير النص إلى الأسفل لمتابعة القراءة، ثم الانتقال إلى المقالات الفردية. وسيقوم التطبيق بترشيح مجموعة من القراءات ذات الصلة لك لتطلع عليها. يتميز الإصدار الجديد بغلاف متحرك عوضاً عن سابقه الثابت.

يعمل تطبيق آبل نيوز بلس على جميع أجهزة آبل.
حقوق الصورة: آبل

تدعي آبل  بأن تطبيق “آبل نيوز بلس” هو التجربة الإخبارية الأفضل على الإطلاق لمجلات الهاتف المحمول. ويمكن لمستخدمي التطبيق الحصول على اشتراكات رقمية متميزة مدفوعة، إضافة إلى ميزة الاشتراك في صحف مميزة، مثل لوس أنجلوس تايمز وصحيفة وول ستريت جورنال.

وقد صرحت آبل بأنها لن تعرف ما يطلع عليه المستخدم، كما أنها لن تسمح للمعلنين بتتبعه، وهذا يعني أنه سيتعين عليها كشركة أن تجني الأرباح من المشتركين والناشرين فقط.

سعر الاشتراك في هذه الخدمة هو 10 دولارات فقط، وهي ليست خدمة فردية، حيث يمكنك مشاركة العائلة أيضاً. وبهذا يمكن أن نعتبرها من الخدمات المميزة والرخيصة، كما يمكن لمستخدمي آبل تحميل أحدث إصدار لهذا التطبيق من الآن.

نظام الدفع عن طريق آبل “ApplePay

أعلنت آبل عن تطويرها لنظام الدفع عبر هاتفها المحمول. وصرحت بأنه سيتم تفعيل هذا النظام قريباً في بورتلاند وشيكاغو ومدينة نيويورك.

بطاقة آبل

فعلت آبل نظام بطاقة آبل الائتمانية التي تُستخدم على أجهزة آيفون خصيصاً، ويمكن استخدام النسخة الافتراضية من البطاقة في غضون دقائق من التسجيل.

تعتمد بطاقة آبل الجديدة على أنظمة الذكاء الصناعي وسجلات الخرائط. وهكذا تساعدك هذه البطاقة الائتمانية في تتبع مصروفاتك اليومية، وعناوين الأماكن التي أنفقت فيها أموالك، وموعد استحقاق الفواتير الخاصة بك.
حقوق الصورة: آبل

والجديد في الأمر أن بطاقة آبل الجديدة باتت تحتوي على نظام مكافآت يومي باسم “ديلي كاش”، وفي كل مرة تدفع فيها باستخدام آيفون أو ساعات آبل الذكية، ستحصل بالمقابل على 2 بالمائة من المبلغ المدفوع في نظام المكافآت الخاص بك. لن يكون للبطاقة رسوماً متأخرةً أو رسوماً دوليةً، حيث عقدت آبل شراكة مع شركة “جولدمان ساكس” و”ماستركارد”.

إذا كنت تستخدم البطاقة العادية (غير الافتراضية)، فستحصل على واحد بالمائة فقط في نظام “ديلي كاش”، وهكذا سيتجه معظم المستفيدين من هذه الخدمة إلى استخدام البطاقة الافتراضية على الهاتف. وقد أعلنت آبل  أنها ستقوم بتفعيل نظام “آبل كاش” بالكامل هذا الصيف. 

آبل أركيد

تُعرف “أركيد” بأنها خدمة اشتراك ألعاب تعمل عبر الأجهزة، بما في ذلك أجهزة “iOS” و “MacOS”. يزور متجر آبل أكثر من نصف مليار شخص أسبوعياً، وحاليا تُعتبر “iOS” أكبر منصة ألعاب في العالم من الناحية الفنية. وقد قام أكثر من مليار شخص بتحميل الألعاب من متجر التطبيقات حيث يوجد حالياً ما يزيد عن 300000  لعبة على المنصة، وتسعى الشركة حالياً إلى زيادة هذا العدد.

سيكون لـ “آبل أركيد” علامة تبويب خاصة في متجر التطبيقات. يمكنك تحميل الألعاب وتشغيلها مجاناً.
حقوق الصورة: آبل

تطبيق التلفاز “آبل تي في”

تقدم ” آبل ” الآن خدمة مشاهدة القنوات التلفزيونية من خلال تطبيق “آبل تي في”.  تتمثل الفكرة في السماح للمستخدم باختيار قنواته المفضلة التي ستكون مدفوعة بطبيعة الحال. سيتم تفعيل هذا التطبيق على نظام التشغيل “ماك ” مع حلول الخريف، وذلك تزامناً مع الإصدار التالي من نظام التشغيل. والأهم أن هذا التطبيق سيكون متاحاً على أجهزة التلفزيون الذكية من “إل جي” و”سامسونغ” و”سوني” و”فيزيو”، كما أنه سينتشر على أجهزة أخرى مثل تلفزيون أمازون ” فاير” و”روكس”.

تطبيق “آبل تي في بلس”

تقدم آبل خدمة تلفزيونية جديدة مميزة أطلقت عليها اسم  “آبل تي في بلس”
حقوق الصورة: آبل

ستبدأ آبل في إنتاج برامج وأعمال فنية حصرية مخصصة لتطبيقها الجديد “آبل تي في بلس”، حيث سيقدم هذه البرامج نخبة من المشاهير مثل “أوبرا وينفري” و “جينيفر أنيستون”. ستقدم الخدمة أكثر من 100 عمل حصري قابلين للتحميل للمشاهدة فيما بعد دون استخدام الإنترنت، وستنافس هذه الخدمة العديد من تطبيقات البث مثل “نيتفليكس”. سيتم تفعيل الخدمة في الخريف ولم يتم تقدير تكلفتها على المستهلك بعد.

error: Content is protected !!