Image

يضم كاميرات مزدوجة، رسائل متحركة، وخيار تقسيم الشاشة من أجل تعدد المهام

Bread assortment ها هو ذا! سامسونج جالاكسي نوت 8 الجديد، وقلم إس الخاص به.
سامسونج

نعم، هذا الجهاز يحمل اسم نوت على الرغم من كارثة نوت 7!

أول ما يجب أن تعرفه عن جهاز نوت 8 أنه أصبح موجوداً حقاً ويحمل هذا الاسم فعلياً. وذلك بعد فضيحة استرداد أجهزة نوت 7، وكابوس بطارياتها المتفجرة. وعلى الرغم من توقعاتنا بإنهاء الشركة لمجموعة نوت، فقد بقيت.

قال دي جي كو، رئيس قسم الهواتف المحمولة في سامسونج، أنهم “يقدرون المشاعر الفياضة لجمهور نوت” (قد لا يكون من الآمن تسميتها بالمشاعر المشتعلة). وباختصار، تقول الشركة أنها تابعت إنتاج مجموعة نوت بسبب رغبة الجمهور بذلك.

قدمت سامسونج تفسيراً لسبب انفجار بطاريات نوت 7، كما كشفت عن عملية تدقيق للبطاريات من ثمانية بنود، وذلك للتأكد من أن بطاريات شوارد الليثيوم في أجهزتها لن تنفجر بعد الآن.

تبلغ استطاعة البطارية في هذا الجهاز الجديد 3,300 ميلي أمبير ساعي، ما يجعلها أصغر بقليل من بطارية نوت 7 البالغة 3,500 ميلي أمبير ساعي. إضافة إلى عمليات التدقيق الروتينية التي تجريها الشركة للبطاريات، تقول أن مختبرات أندرايتر، زادت من دقة اختباراتها لبطاريات نوت 8.

لم تتغير مواصفات العتاد الصلب كثيراً

زودت سامسونج جهاز نوت 8 بشاشة عرض إنفينيتي بتقنية أموليد (الدويدات الضوئية العضوية ذات المصفوفة الفعالة) بقطر 6.3 إنش، أي أطول بعشر إنش فقط من شاشة إس 8 بلاس، وأكبر من شاشة نوت 7 الذي توقف إنتاجه. وعلى غرار أجهزة نوت الأخرى، يوجد قلم خاص يمكنك استخدامه في العديد من المهام، مثل توقيع الوثائق والرسم. يسمى هذا القلم قلم إس، وأصبح رأسه الآن بقطر 0.7 مليمتر، مثل القلم العادي، كما أن النظام أكثر حساسية للضغط.

يحوي هذا الجهاز على بيكسبي، المساعد الرقمي الشبيه بسيري، كما في إس 8 و إس 8 بلاس، كما أنه مزود بحساس لبصمة الإصبع على الخلف قرب الكاميرا. يدعم هذا الجهاز التعرف على الوجه وقزحية العين لفتح قفل الشاشة، ويمكن شحنه لاسلكياً.

إنه أول هاتف جالاكسي مزود بكاميرا مزدوجة

يحوي نوت 8 الجديد على كاميرتين: الأولى ذات عدسة واسعة الزاوية بفتحة 1.7، والثانية بعدسة ضيقة الزاوية بفتحة 2.4 وقادرة على التكبير بصرياً مرتين. تبلغ دقة كلتي الكاميرتين 12 ميجا بيكسل، وهما مزودتان بنظام بصري لتثبيت الصورة وإلغاء الغشاوة الناتجة عن الاهتزاز، حتى في الصور ذات التكبير الأعلى. (أطلقت آبل نظام الكاميرتين في 2016 لأول مرة في هاتف آيفون 7). أما بالنسبية للكاميرا الأمامية في نوت 8 فهي بدقة 8 ميجا بيكسل.

لا تسمح الكاميرتان بتحقيق التكبير البصري وحسب، بل أيضاً إطلاق ميزة جديدة تسمى التركيز الفعال. وهي تماثل ميزة نمط الصورة الشخصية في آبل، والتي تقوم بإضافة غشاوة إلى الخلفية بشكل يماثل مفعول بوكيه (التلاعب بالتركيز لإبراز موضوع الصورة) لكاميرا عادية. غير أن سامسونج تقول أن التركيز الفعال سيسمح للمصورين بتعديل مستوى الغشاوة في الخلفية بشكل ديناميكي قبل وبعد التقاط الصورة في هذا النمط.

قدمت سامسونج ميزة أخرى ذات صلة، تسمى التصوير المزدوج، والتي تجعل الكاميرتين، عند تفعيلها، تلتقطان صورتين في نفس الوقت. وبهذا يمكنك، على سبيل المثال، أن تحصل على صورة مركزة لشخص ما وصورة ذات زاوية أوسع لنفس المشهد.

التركيز الفعال

بإمكانك عرض تطبيقين على الشاشة في نفس الوقت

قررت سامسونج تقديم ميزة جديدة في نوت 8 بهدف تسهيل تأدية المهام المتعددة، وتسمى بأزواج التطبيقات، وتسمح للمستخدم باختيار تطبيقين عن طريق الإعدادات بحيث يمكن تشغليهما معاً، جنباً إلى جنب في شاشة مقسومة إلى نصفين. ستتواجد هذه الأزواج من التطبيقات في مكان خاص يسمى حد التطبيقات “Apps Edge”، ويمكن فتحه وسحبه من الجهة اليمنى من الشاشة تماماً مثل الدرج. تعتقد سامسونج أن هذه الميزة قد تفيد المستخدمين مثلاً في تشغيل تطبيقي الروزنامة والهاتف في تفس الوقت، ما يجعل من الاشتراك في مكالمة جماعية أكثر سهولة.

يمكنك أن تنشئ رسائل متحركة

قدمت سامسونج في هذا الجهاز ميزة الرسائل المتحركة، حيث يمكن استخدام قلم إس لرسم صورة بسيطة، أو كتابة شيء ما، أو حتى إضافة نص على صورة حبة بطاطا، ومن ثم إرسال النسخة المتحركة من حركات القلم إلى شخص آخر، وتصل الصورة المتحركة على شكل صورة جيف.  (يوجد ميزة مماثلة في آيفون تسمى اللمس الرقمي “Digital Touch”، وهي موجودة في تطبيق آي مسيج منذ نظام “10iOS”).

تقوم ميزة الرسائل المتحركة بإضافة حركة إلى رسائلك، مثل ميزة اللمس الرقمي في آيفون.

أصبح تسجيل الملاحظات أسرع

سابقاً، في أجهزة نوت 5، كان على المستخدمين إخراج قلم إس لتسجيل الملاحظة على شاشة القفل للجهاز. أما الآن، أصبح من الممكن كتابة 100 صفحة من الملاحظات بهذه الطريقة، بدون فتح الهاتف، بحيث يمكن مثلاً تسجيل وتحرير قائمة مشتريات طويلة، أو قصيدة ملحمية، مباشرة على شاشة القفل.

يمكنك أن تطلبه مسبقاً

بدأ تسجيل الطلبات المسبقة في 24 أغسطس، وسيتم إطلاق الجهاز في 15 سبتمبر المقبل. ويمكنك أن تشتريه في الولايات المتحدة بأحد هذين اللونين: الأسود أو الرمادي.

error: Content is protected !!