Image

احصل على الترفيه مجاناً

Bread assortment اضغط زر التشغيل لهذه الأفلام والأغاني المجانية.

إذا رغبت بالحصول على مقدارٍ غير محدودٍ من الترفيه وبتكلفةٍ معقولة، يمكنك أن تدفع بعض المال لخدمة سبوتيفاي لتحصل على الموسيقى أو نيتفليكس لتحصل على الأفلام. ولكن إذا كنت تواجه مصاعب مالية، ولست مستعداً لدفع أي مبلغ مهما كان تافهاً، لا تقلق، حيث يوجد الكثير من الترفيه المجاني على الإنترنت. في هذا الدليل. سندلك على بعض أفضل المصادر لتشغيل الموسيقى والأفلام بدون أن تمد يدك إلى محفظتك.

1 من 10

يوتيوب

يحوي يوتيوب على الكثير من الموسيقى المجانية، وحتى بعض الأفلام الجيدة.

يعتبر يوتيوب منجماً للموسيقى، والتي وُضع الكثير منها على هذا الموقع برخصةٍ رسمية. للوصول إليها، ليس عليك إلا أن تشاهد بعض الإعلانات.

يكفي أن تكتب اسم أي أغنية في محرك البحث الخاص بيوتيوب. وفي أغلب الحالات، ستجد نسخةً مجانيةً من الأغنية التي تبحث عنها، أو على الأقل نسخة ترويجية. يمكنك حتى أن تبني قوائم تشغيل خاصة بك وتبدأ بتشكيل مجموعات الأغاني بناء على أغنية واحدة. يكفي أن تتبع رابط مجموعات الأغاني Mix الموجود على يمين أي فيديو.

يمكنك أيضاً أن تعثر على أفلام على يوتيوب، ولكن الأفلام المجانية نادرة بعض الشيء. على الرغم من هذا، يحوي الموقع على تشكيلة كبيرة ومستمرة النمو من الأفلام المنزلية، وأفلام الهواة، والأفلام الاحترافية. ننصح بمشاهدة هذه النسخة التي أعيد إنتاجها بإمكانيات قليلة من فيلم “Revenge of the Sith“، أو فيلم ليوناردو دي كابريو ذي الطابع الحماسي “Before the Flood”، وفيلم هيتشكوك الكلاسيكي “The Lady Vanishes”.

الرابط: youtube.com

2 من 10

فيميو

يحوي فيميو على أفلام من الطراز الأول لم تسمع بها من قبل.

حالياً، لا يوجد في فيميو ذاك الحجم الهائل من الفيديوهات والمحتوى الذي يقدمه يوتيوب. ولكنه على أية حال يحوي الكثير من الموسيقى والأفلام القصيرة التي يمكن أن تستعرضها.

أيضاً، يكفي أن تكتب ما تريد من أسماء الأغاني والفنانين، وفي أغلب الحالات، ستجد مجموعة من الفيديوهات الرسمية، وفيديوهات الأداء الحي المباشر، وغيرها من اللقطات التي تطابق كلماتك المفتاحية.

أما بالنسبة للأفلام، فقد لا تجد الكثير من أفلام المعجبين أو الأفلام الكلاسيكية المعروفة كما في يوتيوب، ولكن فيميو يعوض عن هذا بتشكيلة كبيرة من الأفلام الاحترافية القصيرة والمشاريع الفنية. من المرجح أنك لم تسمع بمختارات هذا الموقع من الكوميديا، والدراما، وغيرها من التصنيفات. ولكن من المؤكد أنك ستجد الكثير من الأفلام الممتازة فنياً وإنتاجياً.

الرابط: vimeo.com

3 من 10

سبوتيفاي

ما زال القسم المجاني في سبوتيفاي متاحاً للجميع.

على الرغم من أنه يجب أن تدفع النقود من أجل الوصول إلى الموسيقى بشكل كامل، يوجد قسم مجاني في سبوتيفاي متاح أمام الجميع. قد تكون العديد من الميزات غير متوافرة في هذا القسم، مثل إمكانية التحكم بما تستمع إليه، وتشكيل قوائم الأغاني، والتشغيل بدون الاتصال بالإنترنت، ولكنك ستحصل على الكثير من الموسيقى الرائعة، مجاناً، وبدون أن تضطر للتسجيل في الموقع.

للحصول على أغانٍ مجانية، يكفي أن تدخل عنوان بريد إلكتروني وتختار كلمة سر. يمكنك تنصيب التطبيق على كافة أجهزتك، وذلك فقط في نمط الاستماع المباشر على الإنترنت. وضمن هذا القسم، يمكنك أن تختار أغاني منفردة من الألبومات، ويكفي أن تضغط زر الاختيار العشوائي وتأمل بنتيجة جيدة. بالإضافة إلى ذلك ستجد الإعلانات، والتي تغطي جزءاً من تكاليف الموسيقى التي تستمع إليها مجاناً. على الرغم من كل هذا، وفي المحصلة، ستحصل على خدمةٍ جيدة بدون أية تكاليف.

الرابط: spotify.com

4 من 10

ديزر

يتيح لك ديزر أيضاً إمكانية الاختيار بين الخدمة المجانية ومجموعة من الخدمات المدفوعة.

يشبه ديزر سبوتيفاي، وهو خدمة أوروبية للاستماع إلى الموسيقى مباشرة على الإنترنت مع خيارات مجانية ومدفوعة. ولكن على عكس سبوتيفاي، ليس من الممكن الدخول إلى الموقع ونقر زر التشغيل مباشرة. وللحصول على حساب في القسم المجاني بدون دفع أية تكاليف، يجب أن تسجل أولاً بشكل تجريبي، وتعطي رقم بطاقة ائتمانية، ومن ثم تلغي التسجيل التجريبي قبل انتهائه.

ما الذي قد يدفعك لاختيار ديزر بدلاً من سبوتيفاي؟ لا يوجد سبب محدد لتفضيل أي منهما على الآخر، حيث يقدم كلا الموقعين مكتبة ضخمة من الموسيقى، إضافة إلى تطبيقات ممتازة. كما يتشابهان من حيث السماح لمشتركي الخدمة المجانية بتنزيل الأغاني عن الإنترنت إلى هواتفهم لتشغيلها بدون الإنترنت، أو تشكيل قوائم الأغاني. ويجب عليك أيضاً أن تستمع إلى الإعلانات لموازنة هذه المصاريف أيضاً.

الرابط: deezer.com

5 من 10

جوجل بلاي ميوزيك

يسمح لك جوجل بتحميل أغانيك الخاصة إذا لم تكن راغباً بالدفع.

كما في حالة سبوتيفاي وديزر، يمكنك أن تشغل جوجل بلاي ميوزيك مجاناً. ولكن على عكسهما، لا يمكنك فعلاً أن تخصص طريقة التشغيل. بدلاً من هذا، يتيح لك الموقع تشكيلة من قوائم الأغاني ذات مواضيع وأمزجة محددة مسبقاً. وإذا كنت تحب الموسيقى الممزوجة بالأسلوب الإذاعي، ولا تكترث كثيراً بتحديد الأغاني والفرق التي تستمع إليها، فإن جوجل بلاي ميوزيك قد يكون الخيار المناسب لك.

يقدم جوجل بلاي ميوزيك خدمة إضافية لا تقدمها مواقع الموسيقى الأخرى: حيث يسمح لك بتحميل ما يصل إلى 50,000 من موسيقاك الخاصة (مثلاً، ملفات mp3 من حاسوبك) والاستماع إليها عن طريق الإنترنت، مباشرةً باستخدام أي من أجهزتك بدون أية تكاليف. وإذا كان لديك مجموعة موسيقية كبيرة على القرص الصلب، فقد يكون القسم المجاني في جوجل بلاي ميوزيك كل ما تحتاجه.

الرابط: play.google.com/music

6 من 10

ساوند كلاود

يمكنك أن تجد الكثير من موسيقى الفنانين الطموحين على ساوند كلاود.

لن تجد على ساوند كلاود أسماء كبيرة وأغاني بوب عالمية شهرة. بل ستجد الكثير من الفنانين الصاعدين، والموسيقى النادرة، والمشاهد والمقاطع المحذوفة وغير المستخدمة، وغير ذلك. ويعتبر ساوند كلاود خياراً ممتازاً وواسع التنوع لمن لا يرغبون أو لا يستطيعون دفع الأموال مقابل الموسيقى على الإنترنت، وليسوا من ذوي الأذواق الصعبة. وهو يحوي كمية كبيرة من المحتوى لدرجة أنه من المستحيل الاستماع إلى كل شيء فيه.

يتمتع ساوند كلاود بواجهة جذابة وحسنة التصميم. وإذا رغبت بتشغيله على أجهزتك، يمكنك أن تستخدم التطبيقات لأندرويد أو آي أو إس أيضاً. يوجد العديد من قوائم الأغاني التي وضعها مشرفو الموقع، والتي تستحق التجربة، كما أن الخدمة تقترح لك الأغاني بناء على الأغاني التي استمعت إليها من قبل. ينصح به لعشاق الموسيقى من كل الأعمار والأذواق.

الرابط: soundcloud.com

7 من 10

بوابات الراديو على الإنترنت

تيون إن إحدى أفضل بوابات الراديو على الإنترنت.

كل محطات الراديو تقريباً تبث بشكل مستمر على الإنترنت، بحيث يمكنك متابعة المحطة على متصفحك. إذا كنت تعرف ذوقك بشكل جيد، يمكنك أن تعثر على بث مجاني يناسبك بسرعة، لكن قد ترى بعض الإعلانات. أما إذا لم تكن متأكداً من المحطة، يمكنك أن تجرب زيارة تيون إن، إحدى أفضل بوابات الراديو على الإنترنت. يمكنك أن تبحث عن المحطات بناء على موضعك الجغرافي أو نوع الموسيقى، أو تبحث عن المحطات التي تجتذب الكثير من المستخدمين الآخرين، أو حتى تستمع على المحطة باستخدام الهاتف إذا كنت في حال التحرك.

إذا كنت راغباً باكتشاف محطات جديدة بطريقة أكثر تميزاً، يمكنك أن تجرب راديو جاردن. تعرض هذه البوابة صورةً افتراضيةً لكوكب الأرض من الفضاء، حيث يمكنك تقريب الصورة لتنقر على أي من المحطات الموضحة عليها لتبدأ بالاستماع.

الروابط: radio.garden, tunein.com

8 من 10

بوب كورنفليكس

شاهد الأفلام التلفزيونية على الإنترنت مع بوب كورنفليكس.

يحتوي موقع بوب كورنفليكس على العديد من الأفلام المجانية، والكاملة، والتي تبث بشكل قانوني على الإنترنت. وما يعجبنا في هذا الموقع أنه يتضمن الآلاف من الأفلام والبرامج، ما يعني أنك ستعثر دائماً على ما يمكن مشاهدته. ولكن تذكر أن نوعية هذه الأفلام قد تكون أقل مما تشاهده في السينما.

يمكنك أن تعتبر هذه الفيديوهات مشابهة لما تراه وأنت تقلب المحطات في يوم العطلة، ولن يخيب أملك كثيراً. لن تشاهد أحدث أفلام هوليوود المميزة على بوب كورنفليكس قريباً، ولكنك قد ترى بعض الأسماء الهوليوودية المعروفة، إضافة إلى بعض الأفلام الكلاسيكية القديمة.

الرابط: popcornflix.com

9 من 10

كلاسيك سينما أونلاين

كلاسيك سينما أونلاين يقدم لك تماماً ما يوحي به اسمه.

يعبر الاسم عن الموقع بشكل دقيق، حيث يحوي كلاسيك سينما أونلاين عدداً كبيراً من الأفلام القديمة التي يمكنك أن تشاهدها على متصفحك. بدءاً من أفلام ما قبل الحرب وصولاً إلى كلاسيكيات كلينت إيستوود في السبعينيات، يوجد الكثير من الخيارات.

على عكس بعض الخيارات الأخرى في هذه القائمة، يمكنك ببساطة أن تختار الفيلم وتبدأ بالمشاهدة فوراً، ولست بحاجة إلى تسجيل معلوماتك أو تنصيب أي تطبيق إضافي. يمكنك أن تستخدم محرك البحث في الأسفل للبحث عن الأفلام التي تعجبك، أو استعراضها حسب الفئات، والتي تتضمن الكوميديا، الرسوم المتحركة، الأفلام الصامتة، وغيرها. حتى أنه يقدم نصائح لأفلام مناسبة للسهرات العاطفية أو الجلسات العائلية، ما يقدم لك المزيد من خيارات المشاهدة. يقدم لك هذا الموقع طريقة رائعة لتعلم الكثير عن تاريخ السينما.

الرابط: classiccinemaonline.com

10 من 10

توب دوكيومينتاري فيلمز

يجمع توب دوكيومينتاري فيلمز الأفلام من كافة أنحاء الويب.

إذا كنت تفضل الواقع على الخيال، فإن توب دوكيومينتاري فيلمز هو الموقع المناسب لك لمشاهدة الأفلام المجانية. وقد أعجبنا المجال الواسع من الأفلام الوثائقية في هذا الموقع، إضافة إلى تصميم الواجهة وتوزيع عناصرها، والذي يسهل كثيراً من عملية استعراض المجموعة الكبيرة من الأفلام ومشاهدة ما ترغب منها.

يتألف جزء كبير من مجموعة هذا الموقع من أفلام من مواقع أخرى، ولكن هذا لا يؤثر عليه مطلقاً. وستجد في هذا الموقع أفلاماً بطول نصف ساعة مخصصة للويب جنباً إلى جنب مع وثائقيات كلاسيكية كانت قد عرضت في صالات السينما. إضافة إلى هذا، يرفق كل فيلم بوصف مفصل وتقييم من المستخدمين لمساعدتك على الاختيار

الرابط: topdocumentaryfilms.com

error: Content is protected !!