Image

كيف تتجنب إحضار حشرات الفراش من الفندق إلى المنزل؟

قم بحماية نفسك من خلال هذه النصائح الأربع

Bread assortment لا تدعها تلدغ ... حتى في الفنادق ذات السمعة الجيدة، يمكن لحشرات الفراش أن تختبئ في طيّات وطبقات الفراش.
حقوق الصورة: Pexels

نشرت هذه القصة أولاً على موقع WorkingMother.com

عندما تذهب أخيراً في رحلة تستحقها، فإن آخر شيء تريد أن تشغل نفسك به هو حشرات الفراش. ولكنها قد توجد حتى في أفضل الفنادق. وتنتقل هذه الحشرات المتطفّلة إلى أماكن جديدة عن طريق البشر وممتلكاتهم. وعندما تعثر على منزل جديد، فإنها تبحث عن أماكن للاختباء، مثل الفرُش والأسرّة والأرائك والكراسي، حيث يمكنها الوصول إلى وجبة من الدم بدون عائق. وفي حين يمكن العثور على حشرات الفراش في الأماكن العامة الأخرى مثل المكتبات ووسائل النقل العام ودور السينما ومحلات البيع بالتجزئة والمكاتب المهنية والمدارس، إلا أنها توجد بشكل أكثر احتمالاً في الفنادق، وترافق الشخص إلى المنزل بعد انتهاء إقامته. فما الذي يمكن القيام به؟

1. ضع أمتعتك في مكان ذكي

عند وصولك إلى الفندق، ضع أمتعتك بعيداً عن السرير على الأثاث غير المنجّد مثل المكتب. وإذا كنت تستخدم رف الأمتعة، فقم بفحصه للكشف عن حشرات الفراش قبل أن تقوم بتفريغ الحقيبة. إذ يمكن رؤية حشرات الفراش البالغة بواسطة العين البشرية، حيث يبلغ طولها 0.6 سنتيمتر تقريباً وعرضها نحو 0.3 سنتيمتر، وعادةً ما تكون بلون بني أو بني محمّر. أي أن حجمها بحجم بذور التفاح تقريباً. إلا أنه من الصعب جداً رؤية بيوض هذه الحشرات بالعين المجردة، لأن حجمها قد يصل إلى أقل من 1 ملليمتر.

2. قم بالتفتيش بشكل كامل

بعد أن تقوم بترتيب أمتعتك، قم بسحب زوايا الشراشف وتحقق من الفراش وصندوق السرير للكشف عن وجود حشرات الفراش أو علامات تدل على وجودها. إذ تقوم هذه الحشرات بإسقاط وطرح جلدها قبل كل مرحلة جديدة من حياتها. ويمكنك في كثير من الأحيان أن تجد هذه القطع من الجلد – وهي بحجم بذور التفاح أو أصغر وبلون أبيض يتراوح بين الفاتح والغامق وتشبه الحشرات ولكنها جوفاء – حول مناطق وجودها مثل طيّات الفراش. كما تترك هذه الحشرات رواسب برازية بعد أن تتناول وجبة من الدم. ويمكنك اكتشاف هذه النقاط الصغيرة – والتي تظهر مثل علامة سوداء – على الأقمشة، مثل غطاء الفراش. وتأكد من إيلاء اهتمام خاص للطبقات، حيث ترغب الحشرات في الاختباء هناك.

يبلغ طول هذه الحشرة الأنثى نصف سنتيمتر تقريباً.
حقوق الصورة: Wikimedia Commons

3. افحص بشرتك كل صباح أثناء العطلة

انتبه لأي لدغات غير مبررة أو لعلامات الاحمرار التي تظهر بين عشية وضحاها. ويمكن لهذه الحشرات أن تكون متخفية حتى مع مراقبتها.

4. عند العودة إلى المنزل، تعامل مع حقيبتك كما لو أنها تحتوي بالفعل على حشرات الفراش

بسبب الأماكن الكثيرة المحتملة لاختباء حشرات الفراش في الحقيبة، قم باتخاذ الاحتياطات كما لو أن هذه الحشرات قد رافقتك إلى المنزل. فلا تضع حقيبتك على السرير أو الأريكة أو غيرها من الأثاث أثناء تفريغها. فإن أمكنك ذلك، فقم بإزالة محتويات الحقيبة في منطقة مثل غرفة الغسيل أو المطبخ أو المرآب أو البهو. وبمجرد تفريغها، قم بوضعها في مكان لا يستخدم للمعيشة إن كان ذلك ممكناً، مثل العلية أو الطابق السفلي أو المرآب. وإذا كان لا بدّ من وضع الحقيبة تحت السرير أو في خزانة غرفة النوم، فضعها أولاً في كيس قمامة كبير وأغلقه على الحقيبة.

وعندما تقوم بحزم أمتعتك لقضاء العطلة العائلية القادمة، فقم بأخذ الأشياء التي تحتاج إلى حزمها إلى الحقيبة، بدلا من إحضار الحقيبة إلى غرفة النوم أو وضعها فوق السرير. ومن الطرق السهلة للقيام بذلك وضع الملابس ومستلزمات النظافة والتجميل وغيرها من الأشياء في سلة الغسيل ونقلها إلى الحقيبة. ومن الجدير بالذكر بأن حشرات الفراش يمكنها أن تعيش لعدة أشهر أو حتى سنة دون تغذية، ولذلك احرص على وضع الحقيبة في كيس القمامة إذا كنت تستخدمها لمرة واحدة في السنة أو أكثر من ذلك.

مع التمنيات بقضاء رحلات آمنة!

نانسي ترويانو – الحائزة على شهادة الدكتوراه وعالمة الحشرات المجازة – هي مدير التدريب والتعليم الفني في Rentokil Steritech – الشركة الرائدة في مكافحة الحشرات ذات العلامات التجارية الإقليمية بما فيها Western Exterminator وEhrlich وPresto-X. وحصلت على درجة الدكتوراه في علم الحشرات الطبية من جامعة فرجينيا للتكنولوجيا، وهي خبيرة في الحشرات الحضرية والطبية والبيطرية.

error: Content is protected !!