Reading Time: 2 minutes

يمكنني أن آكل بيتزا طوال اليوم، كل يوم، ولكنني لا أملك دائماً الوقت اللازم لإعداد العجين، ومن المكلف طلب الطعام، كما أن العجين الجاهز غالباً ما يكون بجودة منخفضة، وهنا يأتي دور هذه الوصفة؛ كيف تصنع بيتزا شهية من الخبز القديم في نصف ساعة؟ لا تعتبر هذه الوصفة وصفة بالتحديد، بل إرشادات نحو نوع من السعادة.

غالباً ما يكون لدينا بقايا من أرغفة الخبز في المطبخ، وبينما يمكنك صنع فتات الخبز أو الخبز المحمص منها، إليكم ما أقترحه أنا بشدة: افصلها من المنتصف وحولها إلى دوائر كبيرة من البيتزا. إنها تشبه بيتزا الخبز الفرنسي؛ الذي ربما تعرفه من الوجبات الخفيفة بعد المدرسة، ولكنها أفضل. اصنعها بخبز رائع وسيصبح مذاقها جيداً للغاية.

غالباً ما تكون هذه الأرغفة سميكة، وحتى إن كانت قد بدأت تجف، فإنها تكون طازجة في المنتصف. لذلك فإنني أحمّص الخبز المقطع قليلاً قبل أن أصب الصلصة والجبنة وكل المكونات التي أشتهيها فوقه، ليبقى الخبز مقرمشاً، وكي لا يصبح منتصفه لزجاً. عادةً ما أضيف البيبروني وأنهيها بإضافة الريحان وجبنة «البارميزان» ورقائق الفلفل الحار، ولكن كما قلت مسبقاً، أضف ما تريد. إنها بيتزا تستغرق نصف الساعة لتصبح جاهزة، وبإمكانك فعل ما تريده لتكون سعيداً.

اقرأ أيضا: أفضل الطرق لإعادة تسخين البيتزا

كيف تصنع بيتزا في البيت

تقدم لـ: 4 أشخاص

وقت التحضير: 30 دقيقة

كيفية عمل البيتزا

بيتزا من الخبز القديم تصنع خلال نصف ساعة – مصدر الصورة: الكاتبة

مقادير البيتزا

2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

1 ملعقة صغيرة من الزبدة غير المملحة.

2 فص ثوم مفروم بشكلٍ ناعم.

1 بصلة صفراء متوسطة الحجم، مفرومة بشكلٍ ناعم.

1 ملعقة صغيرة من رب البندورة (معجون الطماطم).

1 علبة من حجم (28-أونصة) من الطماطم المقشرة بالكامل؛ مسحوقة يدوياً.

1 ملعقة صغيرة من السكر.

ملح الطعام وفلفل أسود مطحون.

1 (12-أونصة) من خبز السيباتا؛ مقطع طولياً إلى نصفين.

كوب ونصف من جبنة الموزاريلا المبروشة.

2-أونصة من البيبروني المقطع إلى شرائح رقيقة.

ورق ريحان للتقديم.

رقائق الفلفل الحار للتقديم.

جبنة البارميزان المبروشة للتقديم.

خطوات تحضير بيتزا

سخن زيت الزيتون والزبدة في مقلاة 4 لتر فوق نار متوسطة-عالية، أضف الثوم والبصل واطبخها حتى تلين؛ أي ما يقارب 6 دقائق. أضف معجون الطماطم واطبخه لمدة دقيقتين إضافيتين، ثم أضف الطماطم والسكر والملح والفلفل واطبخها حتى تتكثف؛ أي ما بين 15 و 18 دقيقة، ثم ضع صلصة البيتزا جانباً (يمكن الاستعاضة عن ذلك بشراء صلصة بيتزا جاهزة).

سخن الفرن إلى 218 درجة مئوية. ضع الخبز المقطوع على ورقة خَبز؛ بحيث يكون الوجه الداخلي نحو الأعلى. اخبزها لمدة 10 دقائق؛ حتى تصبح مقرمشة قليلاً. أخرجها من الفرن، ثم ضَع نصف كوب من الصلصة على كل نصف من الخبز.

ضع فوقها نصف كوب من جبن الموزريلا، ثم وزع البيبروني على سطحها. قسّم الموزريلا المتبقية ما بين النصفين، واخبزها إلى أن يصبح الجبن ذائباً وذهبياً؛ ما يقارب 15 دقيقة. ضعها على سطح للتقطيع وزينها بالريحان ورقائق الفلفل الحار، وجبن البارمازان.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الإنجليزية من المقال من مجلة «سافيور» عبر بوبيولار ساينس من هنا