Reading Time: < 1 minute

أطلقت شركة هواوي الصينية حملة إعلانية كبيرة على الإنترنت أمس الأثنين، بمناسبة مرور 20 عاماً على تواجدها في بريطانيا. وللرد على الحكومة البريطانية التي قررت إجراء مراجعات أمنية للشركة، مما قد يمنعها من تطوير شبكات اتصال الجيل الخامس داخل البلاد. 

قال فيكتور جانج نائب رئيس هواوي في بريطانيا؛ إن هواوي جزء لا يتجزأ من بناء شبكات الجيل الثالث والرابع في بريطانيا والتي تستخدم يومياً. وأكد أن رسالة شركة هواوي هي الالتزام المستمر بتحسين الاتصال للجميع في بريطانيا.

وصرح جانج لشبكة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، أن الحملة الإعلانية مخصصة لتوعية العامة بالحقائق حول شركة هواوي وسط الشائعات المنتشرة، وأعرب عن قلقه من التأخير في استكمال بناء شبكات الجيل الخامس نتيجة لاستقصاء الحكومة البريطانية عن العواقب الأمنية للشبكة، مما سيؤدي إلى خسائر مالية كبيرة، كما أكد جانج على ضرورة استخدام الحكومة البريطانية للأدلة والوقائع المبنية على الحقائق. 

يذكر أن شركة هواوي متواجدة في بريطانيا منذ عام 2005، وفي يناير/كانون الثاني من العام الجاري، قررت الدولة تقييد حصة هواوي في السوق إلى 35% مع منعها بالكامل من بناء شبكات في المناطق الأمنية والعسكرية أو القريبة منها.