Reading Time: < 1 minute

أطلقت دائرة الصحة – أبوظبي، بالتعاون مع مركز أبوظبي للصحة العامة، حملة واسعة للتطعيم ضد فيروس كورونا مجاناً لجميع المواطنين والمقيمين في الإمارة. تشجع حملة «ليكن خيارك التطعيم» عامة الشعب على تلقّي اللقاح لحماية أنفسهم ضد الفيروس، فكلما ارتفع عدد الأشخاص المحصنين باللقاح كلما قلت فرص العدوى.

تهدف حملة التطعيم إلى الحفاظ على المكتسبات الصحية المحققة حتى الآن في الحد من انتشار فيروس كورونا، وضمان مواصلة إمارة أبوظبي في ريادتها في طريقة حماية سكانها بصورة شاملة، وقال الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد؛ رئيس دائرة الصحة – أبوظبي: «لقد وضعت جائحة كوفيد-19 تحديات غير مسبوقة أمام العالم، ونفتخر في أبوظبي بأننا أعطينا الأولوية لحماية مجتمعنا والحد من انتشار الفيروس»، وأكد أن أبوظبي لعبت دوراً مهماً ونشطاً في إيجاد حلول للوباء، إذ شاركت مع قادة عالميين آخرين في إجراء التجارب السريرية التي ضمنت توفر لقاح بوقت سريع، وأضاف محمد آل حامد أنه مع بدء عام جديد، نريد أن نضمن أن يظل المجتمع آمناً وصحيحاً، لهذا خضعت اللقاحات لتجارب ودراسات صارمة لضمان سلامتها وجودتها وفعاليتها، وقال: «أحث الجميع على اختيار التطعيم ضد كوفيد-19 لحماية صحتهم وصحة مجتمعنا».

أكد جمال محمد الكعبي؛ وكيل دائرة الصحة – أبوظبي، أن جميع اللقاحات المعتمدة آمنة وستمنح متلقيها التحصين من العدوى، قائلاً: «أشجع الجميع على اختيار التطعيم ضد فيروس كورونا كخطوة مهمة لتحصين أنفسهم ووقاية المجتمع».

يعد التحصين من خلال التلقيح الطريقة الأكثر أماناً وفعالية للحد من انتشار فيروس كورونا، إذ تقوي اللقاحات مناعة الجسم الطبيعية ضد المرض، وحمت ملايين الناس من الأمراض في العقود الماضية.