Image

صور خلابة تستحق النشر

Bread assortment حي ويتنفس هانا كوهن\ معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا 1 من 5

معظمنا يتعرق كثيراً عندما نمارس التمارين الرياضية. ورغم أن العديد من ملابس التدريب اليوم قد تكون مصممة خصيصاً لتساعد العرق على التبخر بسهولة أكبر، إلا أن أياً منها لم يسبق له حتى يومنا هذا أن استخدم البكتيريا. قامت مجموعة من الباحثين في معهد MIT بتطوير نموذج أولي يستخدم بكتيريا العصويات الرقيقة، والتي عندما تلامس العرق، تمتص الرطوبة وتأخذ بالاسترخاء، ما يسمح للملابس بالاسترخاء بدورها أيضاً. يقول الباحثون إن هذه التكنولوجيا ليس إلا نقطة انطلاق على طريق تطوير قميص يمكنه أيضاً أن يجعل رائحة العرق الخاص بك طيبة.

 

لا حاجة للصباغ
جوشوا ستيفنز\ ناسا
2 من 5

هذه البحيرة الواقعة في شمال تنزانيا؛ ليست مكاناً رائعاً للسباحة. فبحيرة ناترون تعد واحدة من أشد الأماكن قساوة في العالم. نتيجة وقوعها مباشرة تحت بركان، تتلقى البحيرة إمدادات ثابتة من الحمم المنصهرة، والتي يمكن لمحتوياتها أن تمنح البحيرة لونها الأحمر الناري. رغم أن معظم المخلوقات الحية لا يمكنه البقاء حياً ولو لثانية واحدة في تلك المياه، إلا أن بعض أنواع البكتيريا المتطرفة المحبة للملح، يمكنها أن تنعم بالأعماق المالحة. تم التقاط صورة البحيرة الواردة هنا خلال شهر مارس الماضي عبر جهاز التصوير العملياتي للأرض الموجود على متن القمر الاصطناعي لاندسات 8.

 

إقلاع
روكيت لاب
3 من 5

تم إطلاق أول صاروخ تجاري نيوزيلاندي إلى الفضاء هذا الأسبوع، بعد ثلاث محاولات ملغية. يبلغ طول الصاروخ إلكترون، التابع للشركة النيوزيلاندية روكيت لاب؛ حوالي 17 متراً فقط. قد يصبح طريقة غير مكلفة لإرسال أنظمة الأقمار الاصطناعية إلى الفضاء.

 

المشتري عن قرب
ناسا\ مختبر الدفع النفاث- معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا\ مؤسسة البحث الجنوبية الغربية SwRI\ أنظمة مالين لعلوم الفضاء MSSS\ بيتسي آشر هول\ غيرفازيو روبلز
4 من 5

تقوم صور جديدة من بعثة جونو التابعة لناسا، والتي أُطلِقت في العام 2011 ودخلت مداراً حول المشتري في شهر أغسطس من العام الماضي، بإظهار الغلاف الجوي المضطرب للكوكب الغازي. تُظهر هذه الصورة، التي أصدرتها ناسا خلال الأسبوع الماضي فقط، أن كلا من قطبي المشتري يحتوي على عواصف دوامة بحجم الأرض.

 

متحولات الشكل
مايكل إندريسانو برودكشن
5 من 5

هل أنت محتار كيف تريد لشكل المعكرونة أن يكون؟ يوماً ما، قد لا تضطر للتفكير بذلك. فقد قامت مجموعة من الباحثين من معهد MIT باستخدام خاصية الامتصاص التكيفي لمادة الجيلاتين في تطوير معكرونة يتم تغليفها وهي مستوية الشكل، لكنها عندما تلامس الماء، تتخذ أشكالاً ثلاثية الأبعاد. مع إجراء المزيد من الأبحاث، يعتقد الباحثون أن المستهلكين سيتمكنون حتى من تصميم أشكالهم الخاصة في المنزل.

error: Content is protected !!