مقالات مشابهة

بدعم من تقنيات

lableb
Reading Time: < 1 minute

قد يكون تعلم البرمجة من الصفر أمراً صعباً ولكنه ممكن وبكل تأكيد، خصوصاً فيما لو كنت تميل للتفكير بشكل منطقي ومبني على الاحتمالات، وبالطبع عليك ألا تكون من كارهي الرياضيات. (اقرأ أيضاً: لماذا نكره الرياضيات والمسائل الحسابية؟). قد تعتقد بأن عدم اتقانك اللغة الانجليزية قد يكون عائقاً أمامك لتعلم البرمجة، ولكن مواقع تعلم البرمجة لا تقتصر فقط على المواقع الأجنبية، نقدم لك هنا دليلاً لمواقع تعلم البرمجة باللغة العربية والانجليزية وبشكل مجاني.

مواقع لتعلم البرمجة من الصفر وباللغة العربية

  • أكاديمية الزيرو
    تقدم المنصة شروحات مكتوبة عن تصميم وتطوير الويب، ومجموعة من لغات البرمجة، وتدعم هذه الشروحات بتجارب وقسم مخصص للأسئلة والنصائح. يمكنك زيارة الموقع من هنا.
  • موقع كورسات
    كورسات هي منصة عربية توفر دورات تدريبية مجانية في البرمجة وفي مختلف المجالات والتخصصات، تقدم المنصة تدريباتها على هيئة فيديوهات تعليمية. يمكنك زيارة الموقع من هنا.
  • هرمش
    هو موقع تعليمي مجاني يهتم بعلوم الكمبيوتر و يقدم إليك المعرفة بشكل مبسّط و مفصّل، عن طريق مكتبة الدورات التدريبية والمقالات بالإضافة لأدوات تعليمية مساعدة. يمكنك زيارة الموقع من هنا.
  • أكاديمية حسوب
    تقدم أكاديمية حسوب دروساً ومقالات تعليمية في عدة مجالات منها البرمجة، بالإضافة لتقديم دورات تدريبية وقسم خاص بالأسئلة والأجوبة ومجموعة كتب تعليمية. يمكنك زيارة الموقع من هنا.

مواقع مجانية لتعلم البرمجة باللغة الانجليزية

  • موقع كود أكاديمي
    يقدم الموقع مجموعة من التدريبات على لغات البرمجة، عبر فيديوهات ومقالات مكتوبة، بالإضافة لقسم خاص بالتمرينات، يقدم الموقع تدريبات مجانية وأخرى مدفوعة.  يمكنك زيارة الموقع من هنا.
  • خان أكاديمي
    تقدم الأكاديمية مجموعة من الدورات التدريبية في شتى المجالات الأكاديمية، عبر فيديوهات تعليمية تناسب طلاب المدارس والجامعات. يمكنك زيارة الموقع من هنا.
  • منصة جراس هوبر: مقدمة من جوجل.
    تقدم المنصة تدريباً متكاملاً للبرمجة، عبر ألغاز تعمل على تحسين مهاراتك في إيجاد الحلول، بالإضافة لتمارين عملية للتدرب على البرمجة، صمم التدريب في المنصة ليشابه اللعبة بتخطي مجموعة من المراحل التدريبية. يمكنك زيارة الموقع من هنا.